رأي قال به ابن تيمية وابن عثيمين الشيخ المصلح: يحق للمسافرين للدراسة قصر...

  • بادئ الموضوع بادئ الموضوع Qussay J Abid
  • تاريخ البدء تاريخ البدء
Q

Qussay J Abid

:: مسافر ::
رأي قال به ابن تيمية وابن عثيمين
الشيخ المصلح: يحق للمسافرين للدراسة قصر الصلاة حتى يعودوا إلى بلادهم
vy7M9aAVuDPwSh7viopFDTd_ZRAGBnh7.jpeg
 
..ماتوقع لأنها مسأله خلافيه..والأحوط لايقصر ولايجمع:) لأنها مدتك تطول وستعتبر كأنك مقيم لاأفتي لكن هذا راي من ضمن الأراء..^_^ واسالو..بعدين صلاه ماتعب :) يعني اللي بيخلي نتمشى هنا وهنا مانقدر نصلي 4 او او3 ركعات اوركعتين ..
 
مسائل الخلاف ماتحمل توقعات ..اختلفوا فيها علماء امه وكان الرسول صلى الله عليه وسلم دائما يأخذ بالايسر ومن ارد يأخذ بالاحوط شي راجع له بس اهم شي لايشكك او يجادل من خالفه في هذه المساله .. لكن اللي مافهمته من كلام الشيخ هل يقصد قصر الصلاه فقط ام قصرها وجمعها ايضا ؟
 
:) وانا ماجبت شئ من عندي ..من خلال الدراسه ..وماعندي مانع اجييب كل..لأن للقصر شروط ..مأخالف اللي قبلي..معقوله اقعد سنه كامله وانا اقصر واجمع صلوات..بعيدا عن دين ..الأحوطط والايسر لمن كان عنده ضرر
 
ياعزيزتي هذي فتوى ابن عثيمين وابن تيميه وبرضو مو معقول ؟؟ المشكله اننا تعلمنا هالاحكام من صغرنا دون ان نعرف انها مسائل خلاف فاي احد ممكن نشوفه يعمل بقول ثاني غير اللي نعمل فيه ننكر عليه على طول وهذا من الجهل مع الاسف
 
مسائل هذه تطول غاليتي ولست أهل للافتاء لكن اتفقو جميعهم على شروط القصر والجمهور متفقون في الجملة على أن المسافر إذا نوى إقامة أربعة أيام انقطع عنه حكم السفر وصار في حكم المقيم,.. ..^_^ ولكن عطول رجحت راي واستفتيت قلبي ..الأحوط أن أصلي لأن بكامل قواي وماعندي مرض أومايعيق ذلك..يمنع ورجحت ذلك لأن لوافتيت اعتبر افتيت بامر صائب وفيه نفع ..:)..ويعتبرو علماء لهم اراءهم ودرسناها شكراً اروى<3 لسعة صدرك