معرض سوق السفر العربي : هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة تسلط الضوء على خريطة المعالم السياحية في الإمارة
دبي: سياحة الإمارات
شارك قطاع السياحة في أبوظبي بجناح كبير يضم ما يزيد على 90 منتجاً وخدمة سياحية في معرض “سوق السفر العربي في مركز دبي التجاري العالمي.
وسلّط الجناح الذي قادتة “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة” الضوء على خريطة المعالم السياحية والترفيهية في الإمارة، حيث احتضن 40 من الجهات العاملة والمعنية بقطاع السياحة بما في ذلك فنادق ومنتجعات فاخرة وشركات لإدارة الوجهات ووكلاء لتنظيم الجولات والعطلات.
استقطاب المزيد من الزوّار
وتركز الهيئة على استقطاب المزيد من الزوّار لتمضية عطلة الصيف في الإمارة والاستمتاع بـ”موسم صيف أبوظبي 2016″ الذي يستمر من 7 يوليو إلى 11 سبتمبر في العديد من القاعات والمرافق في مدينة أبوظبي والعين والمنطقة الغربية بدعم من راعي تقديم الفعاليات “جزيرة ياس”.
وقال مبارك النعيمي مدير إدارة الترويج والمكاتب الخارجية في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة: “سجلت المنشآت الفندقية في أبوظبي نمواً قدره 21 في المائة في عدد نزلائها خلال الدورة الماضية من “موسم صيف أبوظبي” مقارنة بالفترة نفسها من العام 2014.
توفير باقة حافلة من البرامج
وأضاف: نسعى إلى البناء على هذه النتائج الإيجابية من خلال توفير باقة حافلة من البرامج الترفيهية والعروض الترويجية خلال “موسم صيف أبوظبي 2016″، والتي تستهدف الزوّار من أسواقنا السياحية الرئيسية في دول مجلس التعاون الخليجي والهند وأوروبا.. وتشهد أبوظبي مجموعة كبيرة من الفعاليات التي تتكامل مع بيئتها الطبيعية الفريدة ومعالمها السياحية ومرافقها الترفيهية المتنوعة وتراثها الثقافي العريق وهو ما يرسخ موقعها بين الوجهات المفضلة على مدار العام.
وأوضح: يتميز “موسم صيف أبوظبي” بـ 18 عرضاً مسرحياً عالمياً وأمسية كوميدية وحفلاً موسيقياً، إلى جانب عروض السيرك والخدع البصرية وعروض الأطفال ومناطق الأنشطة والفعاليات الترفيهية العائلية والبرامج الترويجية.. كما ننظم حفلات موسيقية خاصة في عيد الفطر ويوم الاستقلال الهندي.. وتعود العروض والباقات الخاصة في الفنادق والمعالم والمرافق السياحية ومراكز التسوق في جميع أرجاء أبوظبي خلال موسم الصيف.
تكثيف أنشطة الترويج الدولي
وقال النعيمي: “إن هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة تكثف أنشطة الترويج الدولي لتصل إلى 36 جولة تعريفية خارجية خلال عام 2016 مقابل 24 معرضاً، مشيراً إلى أن إجمالي عدد الجولات التعريفية للترويج للمقاصد السياحية في أبوظبي خلال عام 2015 بلغ نحو 31 جولة تعريفية، إضافة إلى المشاركة في 24 معرضاً محلياً وعالمياً”.
ولفت إلى أن هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة ركزت خلال العام الماضي على الجهود الترويجية في الهند وأوروبا والخليج، مشيراً إلى أن الهيئة ستواصل تكثيف فعالياتها للترويج الخارجي بالسوق الهندية الصاعدة.
وقال مدير الترويج الدولي في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة إلى أنه تم تكثيف الاهتمام بالسوق الأوروبية، حيث قامت “الهيئة” بجولات ترويجية إلى كل من ألمانيا إيطاليا هولندا بريطانيا فرنسا.
وأكد النعيمي أنه تم الانتهاء من تحديد الأهداف الاستراتيجية لمكاتب الترويج السياحي التابعة للهيئة والبالغ عددها إحدى عشر مكتباً، مشيراً إلى أن مكاتب الترويج السياحي التابعة لهيئة الساحة والمنتشرة في جميع أنحاء العالم تعد إحدى الأذرع الرئيسية للتعريف بالإمكانات السياحية في أبوظبي
ولدى هيئة السياحة في أبوظبي مكاتب للترويج السياحي في كل من لندن وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واستراليا والسعودية والصين وأميركا وروسيا. وأشار النعيمي إلى أن هذه المكاتب لعبت دوراً رئيساً، خلال الفترة الماضية في الترويج لأبوظبي باعتبارها وجهة عالمية للسياحة الترفيهية والثقافية.
وأضاف: أن هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة اتفقت مع “الاتحاد للطيران” و”ميرال” للتوسع الخارجي المشترك خلال المرحلة المقبلة، متوقعاً أن يسفر الاتفاق عن تأسيس أول مكتب ترويج بناءً على هذه الشراكة خلال العام الحالي.
التركيز على الأسواق الخارجية
وقال النعيمي: “سيتم التركيز على الأسواق الخارجية التي تصل إليها “الاتحاد للطيران” ولا توجد لـ”الهيئة” مكاتب ترويج سياحي بها بما يصب في صالح تعزيز الجاذبية السياحية لإمارة أبوظبي في الأسواق الخارجية،
وأكد أن جهود الترويج الخارجي لـ”الهيئة” ستركز خلال العام الحالي على المقاصد السياحية في كل من العين والغربية وأبوظبي لتوجيه رسالة للعالم تعكس تنوع المنتجات السياحية في إمارة أبوظبي التي تضم السياحة التراثية والعلاجية والترفيهية والرياضية”.
وأشار إلى أنه مع افتتاح “اللوفر” و”جوجنهايم” خلال المرحلة المقبلة من شأنه تعزيز الجاذبية السياحية لإمارة أبوظبي على مستوى العالم، حيث ترصد الهيئة الاهتمام البالغ لشركائها الاستراتيجيين في الأسواق الخارجية وحرصهم على متابعة التطورات الإنشائية بمثل هذه المعالم الفريدة .
جزيرة الماريه
وشارك ضمن جناح أبوظبي في “سوق السفر العربي” للمرة الأولى “جزيرة الماريه”، حيث تمثل جميع منشآتها ومرافقها باعتبارها مركز الأعمال والترفيه والحياة العصرية في أبوظبي سواءً للزوّار أو المستثمرين من المنطقة والعالم.
وقال علي المهيري المدير التنفيذي في “مبادلة للعقارات والبنية التحتية”: “نهدف عبر المشاركة في “سوق السفر العربي” إلى تعزيز الوعي بجزيرة الماريه وجهة الأعمال والترفيه للمستثمرين من دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط بما في ذلك رجال الأعمال المتخصصين في السياحة وخدمات الضيافة.
توفير مساحات مكتبية إدارية وتجارية
وأوضح أن الجزيرة تحتضن “سوق أبوظبي العالمي” أول مركز مالي عالمي في الإمارة وتوفر مساحات مكتبية إدارية وتجارية من الفئة الأولى في “مربعة سوق أبوظبي العالمي” وخيارات تسوق ومطاعم فاخرة متنوعة في “الغاليريا” وخدمات فندقية من فئة الخمس نجوم في “فندق روزوود أبوظبي” و”فندق فور سيزونز أبوظبي” المقرر افتتاحه مايو الحالي، علاوة على مرافق الرعاية الصحية متعددة التخصصات من الطراز العالمي في “كليفلاند كلينيك أبوظبي”، وذلك وسط المتنزهات والحدائق والواجهات البحرية التي تستضيف فعاليات ثقافية واجتماعية على مدار العام.
وضم جناح أبوظبي أيضاً فندق فيرمونت باب البحر من فئة الخمس النجوم، والذي يتمتع بإطلالة رائعة على “جامع الشيخ زايد الكبير” ويوفر 369 غرفة وسجل نمواً 20 في المائة في عدد نزلائه خلال العام الماضي ويتوقع استمرار النمو في 2016.
منصة مثالية لتعميق علاقات التعاون
وقال خالد الإدريسي مدير المبيعات والتسويق: “يشكل معرض “سوق السفر العربي” منصة مثالية لتعميق علاقات تعاون تمهد الطريق أمامنا لإقامة شراكات رئيسية جديدة في الأسواق السياحية بدول مجلس التعاون الخليجي ودعم فرص النمو خلال العام 2016 والسنوات التالية”.
كما ضم الجناح “فنادق ومنتجعات دانات” التابعة للمؤسسة الوطنية للسياحة والفنادق والتي تدير العديد من المنشآت الفندقية من فئة الأربع والخمس نجوم في الإمارة ومنها “فندق شاطئ الراحة” و”دانات ريزيدنس للشقق الفندقية” و”دانات منتجع جبل الظنة” و”فندق شاطئ الظفرة” و”فندق تلال ليوا” و”منتجع دانات العين” و”فندق أوريكس” و”شاليهات المبزرة الخضراء” و”سنشري للشقق الفندقية”.
وأكدت ريما الرواس مدير التسويق في دانات للفنادق والمنتجعات أن المجموعة تطمح إلى توسيع حصتها السوقية خلال مشاركتها في معرض “سوق السفر العربي” والتواصل عن قرب مع الشركاء الحاليين والجدد لزيادة الوعي بمنشآتها الفندقية.
عالم فيراري أبوظبي
فيما استعرضت عالم فيراري أبوظبي خمسة أعوام من النجاح خلال معرض سوق السفر العربي، وقدّمت المدينة الترفيهية الأولى في العالم المستوحاة من علامة فيراري خلال الحدث الإقليمي البارز مشروع التوسعة العملاق الذي تنفّذه، كما سلّطت الضوء على مسار التحديث الشامل الذي شهدته لتقديم تجربة ترفيهية جديدة لا مثيل لها.
فرصة مثالية
وقال جيسي فارجاس مدير عام عالم فيراري أبوظبي: “مثّل معرض سوق السفر العربي فرصة مثالية بالنسبة لنا تم خلاله استعراض التقدم الذي أحرزناه ضمن خطة التحديث والتوسعة أمام شركائنا واللاعبين الأساسيين في قطاع الترفيه. فعملية التحديث الشاملة في عالم فيراري أبوظبي مع تجربتنا الفريدة من نوعها وألعابنا ذات الأرقام القياسية العالمية أسهمت جميعها في زيادة الطاقة الاستيعابية للمدينة بواقع 20 بالمائة حتى الآن. كما نجحنا خلال أقل من عامين وبمجهود 60 مليون ساعة عمل في إنجاز المرحلة الثانية من خطتنا التوسّعية الهادفة إلى استقطاب المزيد من العائلات وعشاق علامة فيراري وهواة المدن الترفيهية إلى جزيرة ياس؛ الوجهة العالمية الرائدة في قطاعات الترفيه والأعمال”.
خطة توسعة المدينة الترفيهية
يشار إلى أن المرحلة المقبلة من خطة توسعة المدينة الترفيهية ستنجز مطلع عام 2017، لتحقق إضافة ثلاث ألعاب ومرافق ترفيهية جديدة غير مسبوقة على مستوى العالم. وباكتمال كافة أعمال التوسعة، سيكون في متناول زوّار عالم فيراري أبوظبي تجربة لا تضاهى من المتعة والإثارة الكاملة مع 38 من الألعاب والمرافق الترفيهية المتنوّعة التي سترتقي بالطاقة الاستيعابية الإجمالية للمدينة الترفيهية بنسبة 40 بالمائة.