أشهر عشر وجبات غذاء في تركيا

إنضم
5 سبتمبر 2015
المشاركات
248
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
يعد المطبخ التركي بدون شك أحد ألذ و أشهى مطابخ العالم فهو ذو تاريخ طويل حيث تأثر عبر الزمن بالمطبخ الكردي والفارسي والهندي والعربي والأرمني.
وكان ذلك التأثر نتيجة طبيعية لنشأة الامبراطورة العثمانية وسيطرتها على بلاد كثيرة في منطقة شرق البحر الأبيض المتوسط عبر نحو 500 سنة.

و أنت كسائح لابد أن يكون أحد أهداف رحلتك إلى تركيا هو أن تتذوق أشهر مأكولاتها , لذا قمنا هنا بسرد أفضل و أشهى الأطباق التركية التي تقدم عادة في وقت الغذاء كوجبة أساسية في معظم مطاعم اسطنبول و غيرها من المدن السياحية التركية:
1) إسكندر كباب – iskender kebap
11.jpg

2) أورفه كباب – Urfa kebap
12.jpg

3) أضنه كباب – Adana kepep
13.jpg

4) تانتونى كباب – Tantuni kebap
14.jpg

5) دجاج الفرن المغطى بالملح – Tuz firin tavuk
15.jpg

6) لحم عجين – lahmacun
16.jpg

7) المانتى – Manti
17.jpg

8)
شيش طاوق – tavuk şiş
18.jpg

9) بيتى كباب – Beyti kebap
19.jpg

10) سرما كباب
– Sarma kebap
20.jpg
 
حسنًا ، لماذا أنت قاسي جدًا ، الآن أريد أن أذهب إلى مطعم وأطلب كل شيء بنفسي دفعة واحدة ومع إضافة. على الرغم من أن المطبخ التركي لذيذ وسهل التحضير في نفس الوقت ، إلا أن كل المذاق موجود في اللحوم والتوابل والصلصة
 
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته، شكرا على هذه المعلومات القيمة. تركيا من اجمل الوجهات السياحية. كنت قد زرتها مرتين في 2016 و 2018. و فعلا الاكل التركي من ألذ المطابخ حول العالم. احد اجمل الاكلات التي تذوقتها هي البيتي كباب. يوجد مطعم في تقسيم لديه افضل بيتي كباب تذوقته. و الشيء الرائع في المطبخ التركي انه مطبخ صحي. في 2016 كنت اتبع نظام غذائي مع مكملات مناعة من Home - عمري و الحمد لله لم يزد وزني خلال الرحلة. الاكل فعلا لذيذ و صحي و مفيد. الآن اريد السفر الي تركيا مجددا ! اتمنى ان تتجاوز الحرائق قريبا و تعود الي النسق العادي
 
أعلى