أول مره اروح اندونيسيا مع زوجتي وطفل

البحار75

:: مسافر ::

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

حبيت اخذ رأيكم
أخوكم في الله أول مره يحجز لاندونيسيا ومحتاج مساعدتكم في ترتيب جدول الرحلة الحقيقة انا مااعرف اسماء الاماكن و أحب الاجواء الطبيعة الساحرة والرومانسية أماكن الترفيه والمولات وكذلك الشواطئ الخلابةيعني بالعربي أبغ أستمتع
* موعد سفرنا باذن الله رح يكون بتاريخ 15/4/2015 الى يوم 4/5/2015 يعني 19يوم تقريبا مع يوم السفر و العوده
ايش تقترحوا لي ترتيب جدول رحلتي ؟

* ياليت تدلوني على اسماء منتجعات او فنادق مجربة وممتازة وسعرها معقول

*استفساري أيضا عن المواصلات سمعت أنه اندوتسيا ضروري يكون معاك سواق تتفق معاه ليتكم تفيدوني أكثر

* و ممكن اعرف تقريبا حدود تكلفة التمشية حيث أن الميزانية تقريبا 15000ريال غير حق تذاكر الطيران

هل الافضل اني اصرف الريالات من هنا او اصرفها لما اروح هناك ؟

هل يحتاج اشحن الفيزا بمبلغ او لا ؟

كيف طريقة شرايح الاتصال

ملاحظة / الرحلة عائلية

الحل
رد: أول مره اروح اندونيسيا مع زوجتي وطفل

الخطة مناسبة جدا

سعر التذاكر يختلف كل ما تاخرت يزيد السعر ولكن في حدود 200 الى 270

نعم ايضا باندونق فيها سيارة تاكسي بس فيه ملحوظة اول ما تقص تذكرة التاكسي
بتكون يدوية على تجربتي قبل سنة .. تطلع فيها من المطار وتتجه الى اليسار تحصل مواقف
التكاسي طبعا غالبا بيجيك واحد منهم يركبك معه أو ياخذك لاقرب تاكسي شاغر

واذا بتسكن في منطقة شمبهالاس بيكون بحدود 50 60 رينجت أو وسط البلد

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

حبيت اخذ رأيكم
أخوكم في الله أول مره يحجز لاندونيسيا ومحتاج مساعدتكم في ترتيب جدول الرحلة الحقيقة انا مااعرف اسماء الاماكن و أحب الاجواء الطبيعة الساحرة والرومانسية أماكن الترفيه والمولات وكذلك الشواطئ الخلابةيعني بالعربي أبغ أستمتع
* موعد سفرنا باذن الله رح يكون بتاريخ 15/4/2015 الى يوم 4/5/2015 يعني 19يوم تقريبا مع يوم السفر و العوده
ايش تقترحوا لي ترتيب جدول رحلتي ؟

ما شاء الله الرحلة تمتاز بالطول ويمكن تعدد الأماكن والتنقلات

أنصجك بالنخطيط التالي

1-ليلة جاكرتا راحة فندق قريب من المطار وانصحك بفندق fm7 معزول عن الخدمات ولكن فيه بقالة ومطعمين ومساج
2-سبع ليال بالي كوجهة نظري لاني زرتها 8 ليال وكنت اتمناها 10 أو أكثر
3-ثلاث ليال باندونق
4-خمس ليال الجبل
5-ليلتين جاكرتا

* ياليت تدلوني على اسماء منتجعات او فنادق مجربة وممتازة وسعرها معقول

مدام عندك طفل انصحك تسكن في شقق مخدومة حيث يتوفر المطبخ بالكامل مع غسالة ومكرويف .. الخ
ويمكن تاخذ ليلتين في فيلا بمسبح خاص .. وفي حال رغبتك في فنادق ارجو الرد للمناسب لك

*استفساري أيضا عن المواصلات سمعت أنه اندوتسيا ضروري يكون معاك سواق تتفق معاه ليتكم تفيدوني أكثر

بالنسبة لبالي تحتاج سائق خاص اليومية 400 ألف روبية لليوم الواحد 120 ريال
الا في حال ذهابك الى التسوق او اخذ عرض بكج سيكون التوصيل على العرض .. والتسوق تحتاج الى تاكسي فقط

باندونق نفس الأمر ولكن السائق اغلى قد يصل الى 600 ألف روبية 170 ريال لليوم الواحد الا للتسوق او زيارة مدينة الالعاب المغطاة تاكسي يكفي

في الجبل السائق 500 ألف روبية لليوم الواحد اي 140 ريال

في جاكرتا لا تحتاج سائق المواصلات بالتاكسي افضل خاصة اكثرها تسوق او مزار يحتاج يوم كامل مثل انشول

* و ممكن اعرف تقريبا حدود تكلفة التمشية حيث أن الميزانية تقريبا 15000ريال غير حق تذاكر الطيران

15 ألف ريال بدون الطيران مناسب مع السكن المتوسط .. ودون تسوق

هل الافضل اني اصرف الريالات من هنا او اصرفها لما اروح هناك ؟

انا جربت جميع الطرق ورايت الأفضل

أخذ ثلث الميزانية بالروبية عملة اندونيسية

2-الثلث الآخر دولارات

3-الباقي فيزا وبطاقاتك الشخصية بمبلغ مع احتياط

واحذر من عملية اخذ تامين عند السحب من الفيزا في الفنادق اما الدفع كاش أو السحب بالفيزا والتامين كاش

هل يحتاج اشحن الفيزا بمبلغ او لا ؟

نعم اشحن الفيزا بمبلغ مناسب لثلث الميزانية أو بقيمة الفنادق على الأقل واحذر من التامين من الفيزا فقط التامين عند الفنادق كاش ..
وافضل ان تكون الفيزا مسبقة الدفع مربوطة بحسابك مثل نظام البنك الاهلي وتشحنها باي وقت حبيت

واذا كانت عندك العادية اقرا الفاتورة جيدا اثناء وبعد الدفع

كيف طريقة شرايح الاتصال

شرائح الجوال من المطار توجد شركة سمباتي وقد جربتها كثيرا أو xl تشتريها بسعر رمزي 5 ريالات وتشحنها رصيد من عندهم بمبلغ مناسب لاتصالاتك 200 ألف روبية مثلا مع طلب نت مدة اسبوعين بملغ بسيط ايضا

ملاحظة / الرحلة عائلية

الله يسعدكم جميعا في رحلتكم

اذا احتجت اسماء سائقين مجربين يمكنني مساعدتك لاتصالك بهم قبل السفر بايام للتنسيق معهم

وكذلك بالنسبة للشقق والفنادق والمنتجعات

حاضرين للطيبين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حبايبي مسيتو بالخير انا بعد سفرتي من 15 ابريل والعودة 27 ابريل ونفس الوضع الزوجة وبنتي معايا ..........تنصحوني

اول مانزل المطار اخليها عالجبل لان الوقت متاخر بيكون على 3 افجر وصولي وبعدها5 ليالي الجبل ومن ثم اطلع بالي 4 ليالي والليالي الباقيه ارجع جاكرتا ومنها العودة للديار السعودية الشققيقة .....وش رايكم الحجز بوكينق ارخص والا احجز اذا وصلت هناك ..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حبايبي مسيتو بالخير انا بعد سفرتي من 15 ابريل والعودة 27 ابريل ونفس الوضع الزوجة وبنتي معايا ..........تنصحوني

اول مانزل المطار اخليها عالجبل لان الوقت متاخر بيكون على 3 افجر وصولي وبعدها5 ليالي الجبل ومن ثم اطلع بالي 4 ليالي والليالي الباقيه ارجع جاكرتا ومنها العودة للديار السعودية الشققيقة .....وش رايكم الحجز بوكينق ارخص والا احجز اذا وصلت هناك ..

او اخليها يوم جاكرتا وبعدها بالي 4 ليالي وبعدها 6 ليالي الجبل وبعدها عالمطار (((قلت كذا عشان اتفادا الجبل مع عطلة نهاية الاسبوع)))

يعطيك العافية خطتك جميلة

بأمشي على خطتك ان شاء الله

يس من واقع تجربتك عندي بعض الاسئلة

أول يوم زي ما قلت راحة في جاكرتا

ثاني يوم على حسب فكرتك طيران إلى بالي
سؤالي هنا كيف الحجوزات على بالي
كذلك لي رغبة أن تكون اقامتي في بالي في فلة بمسبح خاص فين تنصحني أسكن
وهل تنصحني في سواق مجرب في بالي
سمعت ان بالي ما تصلح للعوائل هل هذا صحيح
طبعا بأقعد 6 أيام في بالي
طبعاً للانتقال من بالي إلى باندوق هل فيه مطار في باندوق ( يعني ما هي أفضل وسيلة للانتقال الى باندوق )
سمعت كذلك في قطار يوصل لباندوق هل تنصحني فيه
طبعا بقائي في باندوق بيكون 3 ليال .... لكن فين تنصحني الاقامة في باندوق وأفضل فندق سعره معقول
وحسب تجربتك أبغ سواق مناسب لباندوق والجبل
الجبل ( ايش الفندق المناسب ) بأقضي 7 أيام في الجبل
وأخيرا جاكرتا يومين فقط ( أبغ فندق مميز وسعره معقول وقريب من الاماكن الترفيهية في جاكرتا )

أسف على الاطالة لكن نبغ نستفيد من خبرتك
يعطيك 1000 عافية أبو أحمد

يعطيك العافية خطتك جميلة

بأمشي على خطتك ان شاء الله

يس من واقع تجربتك عندي بعض الاسئلة

أول يوم زي ما قلت راحة في جاكرتا

ثاني يوم على حسب فكرتك طيران إلى بالي
سؤالي هنا كيف الحجوزات على بالي

الحجز عن طريق طيران اسمه اير آسيا كأفضلية طيران محلي اقتصادي
وممكن تحجز وانت في البيت قبل السفر عن طريق النت موقعهم فيه بالعربي بشرط معك فيزا للسحب
وتقدر تحجز اول ما توصل مطار جاكرتا مباشرة ... بس ممكن ما تحصل موعد مناسب أو الطيران فل ويروح عليك يوم

كذلك لي رغبة أن تكون اقامتي في بالي في فلة بمسبح خاص فين تنصحني أسكن

الفلل في بالي كثيرة وأنا جربت فيلا اسمها مهاجيري بالقرب من شاطئ دريم لاند
أو فيلا بمنتجع اسمه دريم لاند قريب من مهاجيري عن طريق بوكنق
وفيه فلل وأيضا نظام شقق اسمها التفاح apple villas & apartments في منطقة دينباسار
وهذا رقم الاتصال لو حبيت تحجز 00623618570880
ويوجد فلل أخرى بس عشان ما تحوس وانصحك تخلي الفيلا ليلتين او ثلاث وبقية المدة في شقة مخدومة
ومن الشقق الجميلة ap apartments موقعها حلووو وهذا رقمهم للتنسيق معهم 0062361758369
ويوجد خيارات عديدة للشقق الفندقية من أجل العائلة

وهل تنصحني في سواق مجرب في بالي

نعم يوجد سائق مسلم وأمين وخلوق جدا اسمه أقوس وهذا رقمه للتنسيق معه
وهو بيضبط لكم كل شيء الجدول .. ولو حبيت اساعدك في جدول عام للرحاة حاضرين
وياخذ 400 ألف روبية وممكن تكرمه لو حبيت في نهاية رحلتكم
أقوس 006287856694605

سمعت ان بالي ما تصلح للعوائل هل هذا صحيح
طبعا بأقعد 6 أيام في بالي

بالعكس مناسبة للجميع بس أبعد عن أماكن السهرات الليلية والمراقص ما راح تشوف مشاهد الا معتادة
حتى في البحرين ودبي ممكن تشوفها

طبعاً للانتقال من بالي إلى باندوق هل فيه مطار في باندوق ( يعني ما هي أفضل وسيلة للانتقال الى باندوق )

نعم لازم الطيران للانتقال من بالي الى باندونق

سمعت كذلك في قطار يوصل لباندوق هل تنصحني فيه

نعم الرحلة من باندونق الى جاكرتا بالقطار ممتعة جدا ساعتين ونصف تشاهد الخضرة
بقيمة 80 ألف روبية للدرجة المكيفة

قطار باندونق الى جاكرتا ذهابا وعودة

طبعا بقائي في باندوق بيكون 3 ليال .... لكن فين تنصحني الاقامة في باندوق وأفضل فندق سعره معقول

الفنادق سنسا هوتيل sensa hotel على شارع الجنز ملاصق لمول رائع
فندق بادام أيضا مميز وجميل خمس نجوم
واذا حبيت شقق حلووه عندك قيلري galeri ciumbuleuit hote وهذا رقمهم 00622282062000

وحسب تجربتك أبغ سواق مناسب لباندوق والجبل

السواقين
في باندونق ما جربت لاني مرتين من الجبل اخذته معي
ومرة ما صلحح لي السواق فما انصحك فيه بس سوي بحث بتحصل شخص ثقة

في الجبل

اسمه سيف حبوب وطيب 006285793025000

الجبل ( ايش الفندق المناسب ) بأقضي 7 أيام في الجبل

في الجبل اول ما توصل ممكن تبحث مع السائق عن فيلا مناسبة بيمر فيك على الفلل وتختار

واذا حبيت فندق نظيف الان جديد فندق هاريس بالقرب من حديقة تمان سفاري

أو فندق سيروني 3 اطلالة مميزة ونظيف

او فندق جراند هيل اطلالات مميزة ونظيف

او ممكن تسكن في مجمع كوتا بونقا يوجد مجمع شقق اسمه club bali kota bunga

وأخيرا جاكرتا يومين فقط ( أبغ فندق مميز وسعره معقول وقريب من الاماكن الترفيهية في جاكرتا )

فيه شقق

استون مارينا

تمارين سيتي

اريدوتا سمانقي جميلة ونظيفة وممكن تاخذ خادمة تساعدكم

والشقق والفنادق على قفى من يشيل لو حبيت

أسف على الاطالة لكن نبغ نستفيد من خبرتك
يعطيك 1000 عافية أبو أحمد

لا عادي وانا اخوك خذ راحتك وحاضرين انت قاعد ترجع ذاكرتي وتنشطها

الله يسعدك دوما في سفرك

وحاضرين في اي وقت للرد على استفساراتكم

السلام عليكم
كتبت خطتي و أبغ رأيك فيها يا أبو أحمد
أول يوم راحة في جاكرتا
اليوم الثاني طيران من جاكرتا الى بالي
السياحة في بالي مدة 6 أيام
حجز رحلة طيران من بالي إلى باندوق مباشرة
السياحة في باندوق مدة 3 أيام

التوجه إلى الجبل والسياحة فيه مدة سبع أيام
الرجوع إلى جاكرتا مدة يومين بحيث يكون اليوم الثالث هو يوم السفر
رأيك في الخطة
وهل سعر التذاكر بتزيد عندما يكون خط الطيران من جاكرتا ثم بالي ثم إلى باندوق يعني عدة وجهات وليس ذهاب واياب
وهل في مطار باندوق مكاتب لسيارات التاكسي زي جاكرتا
راجعت وعدلت في خطتي كثير لكن ان شاء الله بمشورتك أضع الخطة المناسبة

الخطة مناسبة جدا

سعر التذاكر يختلف كل ما تاخرت يزيد السعر ولكن في حدود 200 الى 270

نعم ايضا باندونق فيها سيارة تاكسي بس فيه ملحوظة اول ما تقص تذكرة التاكسي
بتكون يدوية على تجربتي قبل سنة .. تطلع فيها من المطار وتتجه الى اليسار تحصل مواقف
التكاسي طبعا غالبا بيجيك واحد منهم يركبك معه أو ياخذك لاقرب تاكسي شاغر

واذا بتسكن في منطقة شمبهالاس بيكون بحدود 50 60 رينجت أو وسط البلد

عندي استفسار
وصولي سيكون في الساعه 11 والنصف ليلا وكما تعلمون ان بعد الساعه 12 ليلا ندخل في اليوم الثاني سؤالي هنا هل احجز على تاريخ وصولي للفندق ام على يوم وصولي للمطار
واذا كان على يوم وصولي للمطار هل الفندق يلغي حجزي لأن وصولي متأخر لأنه اللي أعرفه أن موعد وصول الفندق قبل الخامسة عصرا وفي حال تأخري يلغى الحجز
وهل يفضل الحجز من البوكينج أم مكتب كاها ؟
وبالنسبة للمواصلات حسب معلوماتي في جاكرتا وبالي لا يحتاج سائق خاص وانما التكاسي متواجدة في كل مكان وأرخص (رأيكم)
واستفساري الأخير هل مكتب كاها في المطار يكون مفتوح وقت وصولي

يقصد في حدود 500 الف الى 600 الف روبية ....بس خذ نصحية حاول انك ماتتفق مع مكاتب التاكسي لانها بتحدد السعر حسب الفندق الى انت رايح له مثل ماليزيا ياعني يالبحار اطلع بر المطار وبتحصل سيارات ارخص من تسعيرة المطار وسيارات اكبر .... عندهم شركتين او ثلات بلوبيرد .. وبلاك بيرد .. يعني تسعيرة مش على العداد على حسب المشوار و بالعداد بتكون ارخص اتفق مقطوع من بر بترتاح

دمت بود

احجز على موعد وصولك للفندق ... ثاني شي الفندق مايلغي حجزك انا كان وصول الساعة 9 في الليل والامور طيبة احجز عن طريق بوكينج اول يومين وجدد عن طريق كاها افضل لان وصولك في الليل وتحتاج انك ترتاح
من ناحية التاكسي خل بالي تاكسي افضل واذ بغيت سائق الخاص من 350 الف الى 400 الف روبية ..

جاكرتا انا افضل سائق خاص .... انا اقولك ليش التاكسي بالعداد بيفتح العداد 7,500 بس بسبب زحمة جاكرتا والانتظار الين توصل مشوارك تكون جبت 50 الف الى 80 الف من كثر الانتظار يعني خذ سائق خاص وارتاح

دمت بالف ود

السلام عليكم*شكرا لكم يا اخوان على ردودكم
بس فيه ناس نصحوني أروح طيران لومبوك بدل بالي....*
ما رأيكم هل هي أنسب وأفضل من بالي و كيف ألقى سواق مناسب وسكن مناسب

صحيح انا اشوف لومبوك أفضل واحلى سياحة من بالي .. انا اشوف بالي حقة شباب أكثر من العوائل

مع انه بالي جميلة وأكثر العوائل تلاقيهم في سيمناك وفوق عند الاجواء الباردة في أبودا بس ماافضلها لان كل الي في بالي من حدائق بتحصلها في بونتشاك بس على شكل مصغر .... الفرق شواطى دريم لاند ساندوا جمبياران

بس لومبوك احلى وارقى مع انها جزيرة صغيرة وهي قريبة من بالي وأحلى شواطى وحقة شهر عسل واجازات عائلية من جاكرتا بطائرة تقريباً ساعة وربع ..

افخم الفنادق هي الشيرتون وهوليدي ان التاكسي من المطار الى الفندق تقريبأ 40 دقيقة في حدود 80 الف الى 100 الف روبية ..
انا سكنت في الهوليدي ان رسورت والفندق جاب لي سائق الخاص 300 الف روبية مع اني حصلته ب 250 خارج الفندق وفي الشارع المشهور وشاطى الحلو مرة اتوقع اسمه سن قيقي او سنقيقي وفيه جبل رينجاني الشهير و شواطى وحدائق كثيرة وتجربة لك بتكون خير برهان حبيبي ..
(مشاركتي ترى ماتعبر الا عن رائي ) وانت لك حرية الاختيار ..

جميل جدا ....
خلاص تمام ان شاء الله باروح لومبوك بدل بالي ...
ووزعت خطة جديدة كالتالي :
أول يوم راحة في جاكرتا
سبع أيام الجبل
يومين باندوق
طيران من باندوق الى لومبوك وخمس ايام في لومبوك
طيران من لومبوك الى جاكرتا ويومين فيه جاكرتا
ثم العودة الى أرض الوطن ....
سؤالي ما هي أفضل طريقة لحجز الطيران من باندوق الى لومبوك ..... ومن لومبوك الى جاكرتا
وعلى أي طيران

هلا اخوي البحار 75 ...

احلى جدول وعين العقل وانا اخوك ... جدول منسق من ناحية الطيران في كذا طيران اغلى طيران الجارود وارخص طيران اير اسيا واقتصادي وله رحلات بمعدل 4 الى 5 رحلات .بس عني انا افضلك طيران lion
من تجربة شخصية ..
واتمنى لك اجازة سعيدة ..

السلام عليكم .. وجهة نظري الخاصة.. انصحك بعدم السفر لبالي .. اقضي سفرتك بين جاكرتا وباندونق وبونشاك .. لتوفير المال والتسوق وعدم تضييع الوقت في التنقلات .. يارجل جاكرتا لحالها يحتاج لك اسبوع اقل شيء للذهاب الى الاسواق والاماكن السياحية .. بمعنى الذهاب لمول واحد يحتاج منك يوم كامل . غير الملاهي والمدينة المائية وبرج موناس وجاكرتا المصغرة وحديقة الحيوان ,ووووو ألخ , وغير باندونق وغيرالجبل بونشاك .انا قبل شهر رجعت من هناك مع العائلة .. يارجل اول سفر لك تفرج واستمتع بجاكرتا ومافيها من عجائب .. السفرة الثانية ابدء بالخروج للمدن الاخري .. اتمنى لك التوفيق وترجع بالسلامة واي استفسار بالخدمة ..

أعلى