ما الجديد

مرحبا بك في منتدي المسافرون العرب

انضم إلينا الآن للوصول إلى جميع ميزاتنا. بمجرد التسجيل وتسجيل الدخول ، ستتمكن من إنشاء مواضيع ونشر الردود على المواضيع الحالية وإعطاء سمعة لزملائك الأعضاء والحصول على برنامج المراسلة الخاص بك وغير ذلك الكثير إنها أيضًا سريعة ومجانية تمامًا ، فماذا تنتظر؟
Blue
Red
Green
Orange
Voilet
Slate
Dark

رحلة سياحية الى الحديدة باليمن (1 مشاهد)

محمد السواح

:: مسافر ::
إنضم
10 يونيو 2012
المشاركات
180
مستوى التفاعل
0
النقاط
0

الحديدة هي سندريلا البحر الأحمر وعروسها ولها سحر آسر. وهي واحدة من أجمل المدن اليمنية.
تتميز هذه المدينة مع رائحة الياسمين، وعطر الصنوبر ورائحة المسك. وتتميز هذه المدينة بطول مساحتها الساحلية والجبلية والصحراوية.
الحديدة هي المدينة الرابعة في اليمن من حيث عدد السكان، ولقدد كانت المنفذ الرئيسي للعثمانيين تضاءلت اهميتها نوعا ما عندما بدأت تجارة البن في المكلا.
وفي الليل تضيء الأسواق، ويمكنكماالاستمتاع بعصائر الفواكه الطازجة تحت اضواء هذه المصابيح ، أما في الصباح الباكر يصبح سوق السمك وكأنه خلية نحل من كثر النشاط الي يعمه .


عائلات التجار الغنية لديها منازل فاخرة شيدت في المنطقة التركية القديمة في الحديدة وهذه المباني زينت بسخاء من الداخل بالجبس وتتميز الشرفات باشكالها المنحوتة بطريقة رائعة. وتتميز الطوابق العلوية من المنازل،بالجداران المزخرفة بالجص مع الزجاج الملون والمرايا التي تتألق مع تصاميم الطاووس رمتأثرة بذلك بالتصاميم الهندية التي دخلت المنطقة اثناء فترة التبادل التجاري .
واليكم بعض صور هذه المدينة الرائعة :
arabtravelers_1420801418_337.jpg


تحياتي
 

Users Who Are Viewing This الموضوع (Users: 0, Guests: 1)

أعلى أسفل