تقرير عن مترو انفاق بكين
مترو انفاق بكين هو شبكة النقل السريع للسكك الحديدية التي تخدم المناطق الحضرية والضواحي في بكين ، وتعود ملكية مترو الأنفاق من مدينة بكين لسكة حديد النقل الجماعي ، التي تدير 14 خط ، و MTR شركة بكين ، والقطاعين العام والخاص كمشروع مشترك مع هونغ كونغ ، التي تدير ثلاثة خطوط أخرى.
المترو هو أقدم نظام مترو في البر الرئيسى للصين ، افتتح الخط الأول في عام 1969، ووصل إلى 17 خط ، 227 محطات بطول 456 كم (283 ميل).
مترو انفاق بكين يعد ثالث أطول نظام مترو الانفاق في العالم بعد سيول وشنغهاي ، وفي المرتبة الثالثة من حيث عدد الركاب السنوي بعد طوكيو وسيول ، مع 2460000000 رحلات في عام 2012 ، ومتوسط عدد الركاب 9750800 ، ويبلغ عدد متوسط الركاب أيام الأسبوع من أكثر من 10 مليون راكب ، وقد تم تعيين وتسجيل الركاب في يوم واحد 12 يوليو 2013 وصل الى 11046900 راكب.
مترو انفاق بكين شهد توسعا سريعا ولكن اثنين من الخطوط 17 دخلت الخدمة منذ عام 2002 ، وجاء التوسع الأخير حيز التنفيذ في 5 مايو 2013 مع افتتاح الخط 14 والانتهاء من 57 كم (35 ميل) خط 10 حلقة.
الشبكة الحالية لا تزال غير قادرة على تلبية كافة متطلبات النقل الجماعي بالمدينة وهناك احتياجات واسعة لخطط التوسع تدعو إلى 19 خط وأكثر من 708 كم (440 ميل) من المسار بحلول عام 2015 و1،050 كم (650 ميل) من مسار بحلول عام 2020.
القطار السريع
بوابات الدخول
خطوط مترو انفاق بكين
العديد من المجالات من أسوار المدينة في بكين
خط القطار 2
محطة مترو انفاق بكين
خريطة تبين خطوط مترو انفاق بكين حاليا
بطاقة Yikatong
مدخل محطة وانغ فو جينغ
مدخل إلى محطة وو كه سونغ
Beijing Subway
خط 13