تقرير عن مترو برلين
المعروف بأسم برلين يو باهن هو النقل السريع للسكك الحديدية في برلين ، عاصمة ألمانيا ، ويشكل جزءا رئيسيا من وسائل النقل العام من نظام المدينة.
افتتح مترو برلين في عام 1902 ، وهو يخدم 170 محطة تنتشر عبر عشرة خطوط ، بإجمالي طول المسار 151.7 كم من (94.3 ميل) ، حوالي 80٪ منها تحت الأرض.
يتم تشغيل اثنين من القطارات لكل خمس دقائق خلال ساعات الذروة ، وكل خمس دقائق لبقية اليوم وفي المساء كل عشر دقائق.
القطارات مترو برلين يتم من خلالها السفر لمسافة 132 مليون كيلومتر (82.0 مليون ميل) ، وتحمل أكثر من 400 مليون راكب.
في عام 2012 وصل العدد 507300000 راكب ، ويتم الحفاظ على النظام بأكمله وتشغله عن طريق شركة النقل الألمانية برلين المعروفة باسم BVG.
يهدف مترو برلين إلى تخفيف حركة المرور والتدفق داخل وخارج وسط برلين ، وقد تم توسعة المطار بسرعة إلى أن تم تقسيم المدينة برلين إلى الشرق والغرب في نهاية الحرب العالمية الثانية ، على الرغم من أن النظام لا يزال في البداية مفتوح للمقيمين في كلا الجانبين ، وبناء جدار برلين وقيود السفر المحدودة عبر الحدود التي تفرضها حكومة ألمانيا الشرقية فقد قامت برلين الشرق بقطع خطوط مترو برلين من برلين الغربية ، في حين أن برلين الغرب سمحت لاثنين من الخطوط التي تمر عبر شرق برلين (U6 وU8) بالمرور دون توقف ، على الرغم من أن هناك محطات أغلقت ، مع استثناء من فريدريش ، وتستخدم كنقطة نقل (بين U6 وبرلين نظام S-باهن الغربية) ومعبر حدودي في برلين الشرقية.
أعيد فتح النظام تماما بعد سقوط جدار برلين ، و إعادة توحيد ألمانيا حاليا ، ومترو برلين هو شبكة مترو الأنفاق الأكثر شمولا في ألمانيا.
مترو برلين
خريطة مترو برلين
المحطات الأصلية من برلين يو باهن
مدخل الى فيتنبرغ بلاتز
ميدان ألكسندر
جسر الشجرة العلوي
محطات
U2
المترو من الداخل قبل التجديد
هيرمان
المنصة السفلي
U8
Berlin U-Bahn