أعبر البوسفور بالقطار السريع وأنتقل من أوربا إلى آسيا في 4 دقائق فقط ..
بسم الله الرحمن الرحيم
حلم السلطان العثماني عبد المجيد الأول بحفر نفق في البوسفور يصل آسيا بأوربا يتحقق على أيادي أحفاده
و إليكم تفاصيل هذا الخبر المفرح
تم إفتتاح مشروع مرمراي marmaray رسمياً
بحضور السيد عبدالله غول رئيس تركيا والسيد رجب طيب أردوغان رئيس الوزراء
المشروع يسمى مشروع القرن في تركيا
نبذة عن المشروع
___________
المشروع يهدف إلى ربط الجانب الآسيوي والأوربي من أسطنبول بسكة قطار سريعة وحديثة
من خلال أنفاق تحت جسر البوسفور وبهذا ستتقلص المسافة بين الجانبين الآسيوي والأوربي
إلى 4 دقائق فقط
أي أن المسافة من منطقة أسكودار في الجانب الأسيوي إلى منطقة سيركجي ستصبح 4 دقائق فقط
تنبع أهمية المشروع من كونه سيربط قارة آسيا بآوروبا من خلال سكة قطار سريع دون توقف من خلال أنفاق تحت الماء في البوسفور
المشروع يبدأ من منطقة جبزا gebze في الجانب الآسيوي وينتهي في منطقة هالكالي halkali في الجانب الأوروبي
وتفضلوا رسم توضيحي لمواقف المشروع
المواقف بالترتيب إعتباراً من الجانب الآوروبي :
Halkalı
Mustafakemal
Küçükçekmece
Florya
Yeşilköy
Yeşilyurt
Ataköy
Bakırköy
Yenimahalle
Zeytinburnu
Kazlıçeşme
Yenikapı
Sirkeci
İstanbul Boğazı
Üsküdar
İbrahimağa
Söğütlüçeşme
Feneryolu
Göztepe
Erenköy
Suadiye
Bostancı
Küçükyalı
İdealtepe
Süreyya Plajı
Maltepe
Cevizli
Atalar
Başak
Kartal
Yunus
Pendik
Kaynarca
Tersane
Güzelyalı
Aydıntepe
İçmeler
Tuzla
Çayırova
Fatih
Osmangazi
Gebze
معلومات مفصلة عن المشروع
_________________
- طول السكة الحديدية للمشروع 76 كيلومتر
- طول النفق تحت مضيق البوسفور 1,4 كيلومتر
- العدد الأقصى للركاب من طرف إلى آخر 75 ألف في الساعة
- عدد الركاب الذي يهدف له المشروع مليون 1000000 راكب في اليوم
وتفضلوا صوراً توضيحية للأنفاق التي سيمر منها القطار من تحت مضيق البوسفور
هنا خريطة مفصلة ودقيقة لخط سير القطار
هنا
بإختصار المشروع إضافة ضخمة لأسطنبول وللسياحة في اسطنبول
و إحدى الحلول الجذرية لأزمة المرور على جسري البوسفور
أضافة وتحديث
قطار مرمراي السريع سيكون في الخدمة مجاناً لمدة 15 يوم إعتباراً من اليوم
وهذه فرصة لزوار تركيا في هذه الفترة لتجربته للإنتقال من منطقة سيركجي في الجانب الأوربي إلى أسكودار في الجانب الآسيوي وبالعكس
وخوض تجربة عبور البوسفور من خلال أنفاق الميترو تحت البوسفور
منقول
حلم السلطان العثماني عبد المجيد الأول بحفر نفق في البوسفور يصل آسيا بأوربا يتحقق على أيادي أحفاده
و إليكم تفاصيل هذا الخبر المفرح
تم إفتتاح مشروع مرمراي marmaray رسمياً
بحضور السيد عبدالله غول رئيس تركيا والسيد رجب طيب أردوغان رئيس الوزراء
المشروع يسمى مشروع القرن في تركيا
نبذة عن المشروع
___________
المشروع يهدف إلى ربط الجانب الآسيوي والأوربي من أسطنبول بسكة قطار سريعة وحديثة
من خلال أنفاق تحت جسر البوسفور وبهذا ستتقلص المسافة بين الجانبين الآسيوي والأوربي
إلى 4 دقائق فقط
أي أن المسافة من منطقة أسكودار في الجانب الأسيوي إلى منطقة سيركجي ستصبح 4 دقائق فقط
تنبع أهمية المشروع من كونه سيربط قارة آسيا بآوروبا من خلال سكة قطار سريع دون توقف من خلال أنفاق تحت الماء في البوسفور
المشروع يبدأ من منطقة جبزا gebze في الجانب الآسيوي وينتهي في منطقة هالكالي halkali في الجانب الأوروبي
وتفضلوا رسم توضيحي لمواقف المشروع
المواقف بالترتيب إعتباراً من الجانب الآوروبي :
Halkalı
Mustafakemal
Küçükçekmece
Florya
Yeşilköy
Yeşilyurt
Ataköy
Bakırköy
Yenimahalle
Zeytinburnu
Kazlıçeşme
Yenikapı
Sirkeci
İstanbul Boğazı
Üsküdar
İbrahimağa
Söğütlüçeşme
Feneryolu
Göztepe
Erenköy
Suadiye
Bostancı
Küçükyalı
İdealtepe
Süreyya Plajı
Maltepe
Cevizli
Atalar
Başak
Kartal
Yunus
Pendik
Kaynarca
Tersane
Güzelyalı
Aydıntepe
İçmeler
Tuzla
Çayırova
Fatih
Osmangazi
Gebze
معلومات مفصلة عن المشروع
_________________
- طول السكة الحديدية للمشروع 76 كيلومتر
- طول النفق تحت مضيق البوسفور 1,4 كيلومتر
- العدد الأقصى للركاب من طرف إلى آخر 75 ألف في الساعة
- عدد الركاب الذي يهدف له المشروع مليون 1000000 راكب في اليوم
وتفضلوا صوراً توضيحية للأنفاق التي سيمر منها القطار من تحت مضيق البوسفور
![arab_travelers_tours_photo_1404361614_130.jpg](https://forum.arabtravelers.com/storeimg/arab_travelers_tours_photo_1404361614_130.jpg)
هنا خريطة مفصلة ودقيقة لخط سير القطار
هنا
بإختصار المشروع إضافة ضخمة لأسطنبول وللسياحة في اسطنبول
و إحدى الحلول الجذرية لأزمة المرور على جسري البوسفور
أضافة وتحديث
قطار مرمراي السريع سيكون في الخدمة مجاناً لمدة 15 يوم إعتباراً من اليوم
وهذه فرصة لزوار تركيا في هذه الفترة لتجربته للإنتقال من منطقة سيركجي في الجانب الأوربي إلى أسكودار في الجانب الآسيوي وبالعكس
وخوض تجربة عبور البوسفور من خلال أنفاق الميترو تحت البوسفور
منقول