معلومات عن جامعة سابينزا في روما

  • بادئ الموضوع بادئ الموضوع alyaa
  • تاريخ البدء تاريخ البدء

alyaa

مراقبة عامة
إنضم
16 يونيو 2012
المشاركات
7,679
مستوى التفاعل
22
النقاط
0
الإقامة
malaysia
معلومات عن جامعة سابينزا في روما



thumb.php






جامعة سابينزا روما ، اسمها رسميا سابينزا – وتسمى أيضا سابينزا المعروف سابقا باسم جامعة ديلي ستودي دي روما ” لا سابينزا ” ، وهي جامعة مختلطة ، الجامعة بولاية ذاتية الحكم في روما ، ايطاليا . وهي أكبر الجامعات الأوروبية وأقدم الجامعات الأربع التي تقوم الدولة بتمويلها في روما . باللغة الإيطالية ، سابينزا يعني “الحكمة ” أو ” المعرفة” .
تعتبر جامعة سابينزا هي أكبر جامعة إيطالية ، لا سابينزا هي عضو في العديد من المجموعات الوطنية والدولية ، على النحو التالي: تخطيط التنمية المكانية الأوروبية ، الشراكة من المجموعة الأوروبية للملاحة الجوية و الفضاء للجامعات ، CINECA ، شبكة سانتاندر ، شبكة المؤسسي لل جامعات من عواصم أوروبا و اتحاد الجامعات المتوسطية .
سابينزا موجودة في كل تصنيفات الجامعات الدولية الكبرى . وهي من بين أفضل الجامعات الإيطالية . وفقا لل تصنيف الأكاديمي لجامعات العالم ( ARWU ) التي جمعتها جامعة جياو تونغ شنغهاي ، بالمرتبة الأولى بين سابينزا بانتظام للجامعات الإيطالية . يتم وضع سابينزا ضمن مجموعة 101-150 من الجامعات و بين أعلى 3 ٪ من الجامعات في العالم . وفقا ل webometrics.info لا سابينزا هو في المرتبة الثامنة بين جامعات أوروبا و المرتبة الاولى بين جامعات إيطاليا .
في عام 2013 ، كانت مركز ل تصنيف الجامعات العالمية في المرتبة 62 ما بين جامعات العالم و في المرتبة الأولى في إيطاليا في تصنيف الجامعات العالمية .
الجزء الأكبر من الطبقة الحاكمة الإيطالية تخرجت في جامعة اسابينزا .
جامعة سابينزا لديها العديد من الجامعات في روما ولكن حرمها الجامعي الرئيسي هو سيتا ، والتي تغطي 439،000 4730000م2 بالقرب من محطة تيرميني . الجامعة لديها بعض المباني الملحقة بالجامعات خارج روما ، والرئيسية منها هي في لاتينا .
في عام 2011 تم إطلاق مشروع لبناء الحرم الجامعي مع قاعات السكن بالقرب من محطة Pietralata في المدينة ، بالتعاون مع منطقة لاتسيو .
من أجل التعامل مع العدد المتزايد من الطلبة المتقدمين ، فقد وافق رئيس الجامعة أيضا على خطة جديدة لتوسيع الجامعة ، مع إعادة توزيع المكاتب و تكبير الكليات ، وكذلك إنشاء مبان جديدة لاستضافة الطلاب المحليين والأجانب .
تأسست جامعة سابينزا روما عام 1303 مع الثور البابوية ، الصادر في 20 أبريل 1303 من قبل البابا بونيفاس الثامن ، باعتبارها بودابست لدراسات الكنسية الأكثر تحت سيطرته من جامعات بولونيا و بادوا ، مما يجعلها أول جامعة البابوي .
في عام 1431 قام البابا اوجين الرابع بتنظيم بودابست مع الثور في supremae ، والذي منح الماجستير و الطلاب على حد سواء ذات الامتيازات الأوسع نطاق والممكن لمرسوما يقضي للجامعة لينبغي أن تشمل المذاهب الأربعة من القانون ، الطب ، الفلسفة و اللاهوت .
في عام 1990 ، واجه البابا يوحنا بولس الثاني احتجاجات صغيرة في زيارة له الا ل اسابينزا .
 
أعلى