فاذا نظرت الي اي نشاط ناجح نجده انه يعتمد اساس الاعتماد ويركز علي استهداف راحة العميل فكما يقولون ليس اتمام الصفقه هو الصفقه بل بالعكس بناء جسر من العلاقات القويه بينك وبين عميلك فى غايه الاهميه فوجود عملاء له انتماء للمؤسسه او الشركه او المجال او حتي لمحلك لو كنت تاجر هذا فى حد ذاته قمه النجاح وفى اوروبا وهذه الدول يعتمدون اساس الاعتماد علي راحة عملائهم
وبعد الدراسه فى هذه النقاط وجدنا ان نسبه 20 بالمائه كاقل تقدير نسبه يمكن تحقيقها عن طريق المتابعه مع العملاء الحالين وهذه نسبه لا يستهان بها فى مجال البيزنيس لان لا يوجد شركه علي الارض لا تريد زيادة مبيعاتها
وللتوضيح ايضا ليس الهدف من استخدام برنامج متابعة العملاء هو اجابر العملاء علي الشراء مره اخري بالطبع لا ولكن الوصول الى حاله رضاء للعميل عبر بناء قاعدة معرفيه حول نسبة رضا العميل عن الخدمه او المنتج الذي تقدمه له
لذلك كانت الحاجه الى تطوير برامج تهدف هذا المجال وتتابعه بشكل تقني محترف
ما فائدة استخدام برنامج متابعة العملاء او برنامج مبيعات بشكل عام
متابعة العملاء يخدم مجالك ويوسع انتشار علامتك التجاريه
يوفر عليك برنامج متابعة العملاء الكثير من الوقت فى اظهار تقارير عن حجم نشاطك وقاعدة العملاء
يجمع لك تقارير عن مدي الرضا عن الخدمه ويظهر بالتفصيل المشاكل التي تظهر بشكل احترافي
يقدم لك سجلات لجميع العملاء على شكل شجري متفرع
يظهر لك كامل المعلومات التجاريه الخاصه بعميلك
يهيكل تعاملك مع عملائك بشكل يظهر للعميل مدى احترافيتك وتنظيمك لاعمالك
والكثير من الخدمات
وهنا دعني اتسأل هل بالفعل انت كصاحب مجال تجاري صغير كان او كبير تحاول السعي جاهدا فى ارضاء عملائك وبناء جسر ثقه كبير فى تقدم خدمه بجوده عاليه
وهل تقتنع بجدوي استخدام برامج متابعة العملاء او المبيعات عموما؟
ويمكن لشركات الكبرى العمالق استخدام برنامج متكامل يسمى erp وهو يعتبر برنامج يخدم كل الشركات وكل الاقسام التى بداخل تلك الشركات
الموضوع حصرى لمنتديات المسافرون العرب