القطار المعلق في ألمانيا _ صور 2013
تمتد سكة القطار على مساحة 13.3 كيلومتر، تأتي معظمها فوق نهر Wupper على ارتفاع 12 مترا. وكان لتواجد المسار فوق النهر الفضل الكبير في صمود القطار خلال الحرب العالمية الثانية إذ ساهم ذلك في تخفيف آثر الخسائر الجسيمة التي سببتها القنابل.
اشتغل قطار فوبرتال لأكثر من 98 سنة قبل أن يسجل أول حادث مميت، ليخسر بذلك لقب أكثر وسائل النقل أمانا في العالم. ووقع الحادث الأول والوحيد في تاريخ القطار عام 1999عندما انحرف Schwebebahn عن مساره وسقط في نهر Wupper، مما أسفر عن مقتل 5 ركاب وجرح 49
سكة القطار على مساحة 13.3 كيلومتر، تأتي معظمها فوق نهر Wupper على ارتفاع 12 مترا. وكان لتواجد المسار فوق النهر الفضل الكبير في صمود القطار خلال الحرب العالمية الثانية إذ ساهم ذلك في تخفيف آثر الخسائر الجسيمة التي سببتها القنابل.
اشتغل قطار فوبرتال لأكثر من 98 سنة قبل أن يسجل أول حادث مميت، ليخسر بذلك لقب أكثر وسائل النقل أمانا في العالم. ووقع الحادث الأول والوحيد في تاريخ القطار عام 1999عندما انحرف Schwebebahn عن مساره وسقط في نهر Wupper، مما أسفر عن مقتل 5 ركاب وجرح 49 شخصا.
وفي عام 1950 تعرض القطار لحادثة دخلت عالم القصص المشهورة في المانيا بعدما نقله لفيلة تدعى ''توفي Tuffi'' في حملة إعلانية للسيرك Althoff، ولكن الفيلة على ما يبدو لم تستمتع بالرحلة وراحت تضرب قدمها بطريقة عشوائية ما أدى إلى تحطم جزء من المقصورة وسقوط الفيلة في النهر ولكن لحسن حظها فهي لم تمت وتعرضت لجروح طفيفة.
وأصبح هذا الحادث قصة مشهورة في التاريخ القطار Schwebebahn. حتى أنه تم وضع لوحة Tuffi على مبنى قريب من المكان الذي قفزت فيه الفيلة بين محطتي Alter Markt و Adlerbrücke.
وينقل Schwebebahn في فوبرتال حالياً ما يصل الى 82 ألف راكب يوميا حول المدينة. وأجريت عليه العديد من التحديثات منذ عام 1997، إذ أعيد بناء العديد من المحطات وتطويرها بطريقة عصرية. ولا تزال (مقصورة الامبراطور)، وهي المقصورة التي ركبها القيصر فيلهلم الثاني عام 1900، تنقل السياح في رحلات منتظمة كما يتم تشغيلها في المناسبات الخاصة.
وأعيد ترميم القطار بشكل رائع يقدم للركاب تجربة فريدة من نوعها إذ صممت بديكورات توحي إلى الماضي وزودت المقصورات بمقاعد مريحة وزخرفت النوافذ باللون الذهبي بالإضافة إلى وجود مصابيح وقرص مزخرف كبير يفصل بين مقصورات الدرجة الأولى والسياحية، ولإضفاء جو من المتعة يرتدي العاملون في القطار لباس يعود إلى العصور القديمة ويقدمون المشروبات للترحيب بالزوار.
ويعتبر ''فوبرتال شويبيبان'' المعلق، قطار النقل العام الوحيد في العالم إذ لم يتم استنساخه في أي مكان أو دولة أخرى
القطار المعلق في ألمانيا _ صور 2013
القطار المعلق في ألمانيا _ صور 2013
القطار المعلق في ألمانيا _ صور 2013
القطار المعلق في ألمانيا _ صور 2013
القطار المعلق في ألمانيا _ صور 2013
القطار المعلق في ألمانيا _ صور 2013
القطار المعلق في ألمانيا _ صور 2013
القطار المعلق في ألمانيا _ صور 2013
القطار المعلق في ألمانيا _ صور 2013
القطار المعلق في ألمانيا _ صور 2013
القطار المعلق في ألمانيا _ صور 2013
![travel_photo_images_1358487406_747.jpg](https://forum.arabtravelers.com/storeimg/travel_photo_images_1358487406_747.jpg)
تمتد سكة القطار على مساحة 13.3 كيلومتر، تأتي معظمها فوق نهر Wupper على ارتفاع 12 مترا. وكان لتواجد المسار فوق النهر الفضل الكبير في صمود القطار خلال الحرب العالمية الثانية إذ ساهم ذلك في تخفيف آثر الخسائر الجسيمة التي سببتها القنابل.
اشتغل قطار فوبرتال لأكثر من 98 سنة قبل أن يسجل أول حادث مميت، ليخسر بذلك لقب أكثر وسائل النقل أمانا في العالم. ووقع الحادث الأول والوحيد في تاريخ القطار عام 1999عندما انحرف Schwebebahn عن مساره وسقط في نهر Wupper، مما أسفر عن مقتل 5 ركاب وجرح 49
سكة القطار على مساحة 13.3 كيلومتر، تأتي معظمها فوق نهر Wupper على ارتفاع 12 مترا. وكان لتواجد المسار فوق النهر الفضل الكبير في صمود القطار خلال الحرب العالمية الثانية إذ ساهم ذلك في تخفيف آثر الخسائر الجسيمة التي سببتها القنابل.
اشتغل قطار فوبرتال لأكثر من 98 سنة قبل أن يسجل أول حادث مميت، ليخسر بذلك لقب أكثر وسائل النقل أمانا في العالم. ووقع الحادث الأول والوحيد في تاريخ القطار عام 1999عندما انحرف Schwebebahn عن مساره وسقط في نهر Wupper، مما أسفر عن مقتل 5 ركاب وجرح 49 شخصا.
وفي عام 1950 تعرض القطار لحادثة دخلت عالم القصص المشهورة في المانيا بعدما نقله لفيلة تدعى ''توفي Tuffi'' في حملة إعلانية للسيرك Althoff، ولكن الفيلة على ما يبدو لم تستمتع بالرحلة وراحت تضرب قدمها بطريقة عشوائية ما أدى إلى تحطم جزء من المقصورة وسقوط الفيلة في النهر ولكن لحسن حظها فهي لم تمت وتعرضت لجروح طفيفة.
وأصبح هذا الحادث قصة مشهورة في التاريخ القطار Schwebebahn. حتى أنه تم وضع لوحة Tuffi على مبنى قريب من المكان الذي قفزت فيه الفيلة بين محطتي Alter Markt و Adlerbrücke.
وينقل Schwebebahn في فوبرتال حالياً ما يصل الى 82 ألف راكب يوميا حول المدينة. وأجريت عليه العديد من التحديثات منذ عام 1997، إذ أعيد بناء العديد من المحطات وتطويرها بطريقة عصرية. ولا تزال (مقصورة الامبراطور)، وهي المقصورة التي ركبها القيصر فيلهلم الثاني عام 1900، تنقل السياح في رحلات منتظمة كما يتم تشغيلها في المناسبات الخاصة.
وأعيد ترميم القطار بشكل رائع يقدم للركاب تجربة فريدة من نوعها إذ صممت بديكورات توحي إلى الماضي وزودت المقصورات بمقاعد مريحة وزخرفت النوافذ باللون الذهبي بالإضافة إلى وجود مصابيح وقرص مزخرف كبير يفصل بين مقصورات الدرجة الأولى والسياحية، ولإضفاء جو من المتعة يرتدي العاملون في القطار لباس يعود إلى العصور القديمة ويقدمون المشروبات للترحيب بالزوار.
ويعتبر ''فوبرتال شويبيبان'' المعلق، قطار النقل العام الوحيد في العالم إذ لم يتم استنساخه في أي مكان أو دولة أخرى
القطار المعلق في ألمانيا _ صور 2013
![travel_photo_images_1358487406_747.jpg](https://forum.arabtravelers.com/storeimg/travel_photo_images_1358487406_747.jpg)
القطار المعلق في ألمانيا _ صور 2013
القطار المعلق في ألمانيا _ صور 2013
القطار المعلق في ألمانيا _ صور 2013
القطار المعلق في ألمانيا _ صور 2013
القطار المعلق في ألمانيا _ صور 2013
القطار المعلق في ألمانيا _ صور 2013
القطار المعلق في ألمانيا _ صور 2013
القطار المعلق في ألمانيا _ صور 2013
القطار المعلق في ألمانيا _ صور 2013
القطار المعلق في ألمانيا _ صور 2013