ياشباب , عندي استفسار لو سمحتو / أنا كنت ساكن في شقة بمبلغ 1100 $ ومدة العقد...

• بادئ الموضوع بادئ الموضوع Abdullah LA CA
  • تاريخ البدء تاريخ البدء
بالنسبه لل
SSN
مثله مثل رقم السجل المدني يعني لابد ان تكون مقيم أقامه قانونيه دائمه او تحمل الجنسيه الأمريكية للحصول علي الرقم
في السعوديه لا يحصل علي رقم السجل المدني غير السعودي

شيخ محمد ألطريقه الوحيدة اللي ممكن تحصل فيها علي ال
SSN
اذا تزوجت امريكيه وتكفي لا تنسي تعزمني

هههههه شيخ مره وحده بس في من اصحابي معهم سوشل سكرتي نمبر

الفتوى عندكم بريال. انا درست بولاية كنتاكي و اغلب الشباب سوشيال نمبر و بدون زواج و بدون وظيفة

بالنسبة للعقود احلى شي انك تكسر العقد و اذا ما كسرتو بيجيبولك ورقة من المحكمة و بتكون ورقة اخلاء و يروحو يرسلو الاشياء اللي ما دفعتها لشركة كولكشن و يبداو يساوموك على دفع ممكن نص القيمة المطلوبة و اذا ما دفعت ممكن تواجه مشاكل لمن تستاجر بيت جديد ممكن يرتفع عليك الديبوزت و يوصل سعر شهر من ايجار الشقة للتامين فقط

الايكونو اتولدو في امريكا لانه في مبتعثيين كثير آبائهم كانوطلبه في امريكا الشي الثاني شيخ يا صاحب مال او دين ان شاالله ربني يجمع لك إلاثنين

السوشيال لايحتاج جواز ولا جنسية ولا ططلي، مجرد انك تشتغل في اي وظيفة في الحرم الجامعي ويطلعولك سوشيال مباشرة

هذي ممكن وهذا ال
SSN
يختلف عن المواطنين والمقيمين هذا الرقم الجامعه علشان الضرائب بعد ان يستلم الطالب الراتب

يا ام فيصل انا عندي سوشيال ولا قد اشتغلت في الجامعة ولا خارج الجامعة. ولاية كنتاكي من الولايات اللي تعطي سوشيال للشخص اللي طالبه بعد مقابلة شخصية يقررو يعطوك ولالا

احتمال لانه القانون يختلف من
State
ل
State
بس الأغلبية مشددين

يعني الان الواحد يرضى بكل الشروط عند توقيع العقد .. ولمن يصير له ظرف يرمي كل شي وراء ظهره و ما يبغى احد يدور وراه !! ياناس مو لانهم مو مسلمين نجرد فيهم هذي حقوق ناس لازم ناديها و لا بتسير دين علينا ليوم الدين و نحاسب عليها و كمان بهذا الطريقه احنا نخرب على الي يجو من بعدنا مو بس سعوديين يمكن اي عرق مسلم اتقو الله في انفسكم و بعدين هذول البشر تعاملهم جداً انساني يعني لو الواحد اجتمع مع مدير المجمع و تكلم معاهم بكل صدق راح يتفهمو و كمان ممكن تتفاجؤ من الحلول الي يقدموها و الله اتكلم من واقع تجربه و تذكرو المسلم من سلم الناس من لسانه و يده فما بالكم بشعب الماده عندهم اهم من اي شي . نقطه اخيره ( الدال على الخير كفاعله و الدال على الشر كفاعله ).

أما ماعملته أنا , فلقد كنت ناوي أرجع السعوديه ولذلك رتبت جميع أموري , وسألت مديرة السكن بشكل مؤدب عن لو حبيت إنني أكسر العقد لأنني لاأستطيع أن أكمل سنه كامله , فكان ردها استفزازي بأن تدفع الشرط الجزائي , (وهذا من حقها) , ولكنني لاأستطيع أن أدفع الشرط الجزائي لأنني لاأملك المبلغ ... لذلك نظفت الشقه كامله ورتبتها وتركت في الشقه سرير نوم , ودولاب كتب متوسط الجحم , وآلة طابعه , وتلفزيون .. ومبلغ الديبوزت 550$ , وخرجت بدون إخبارها لأنني لاأملك مبلغ الشرط الجزائي , ولم أجد من يشتري مني الأغراض .. ويشهد الله إنني لو تيسر لدي المبلغ فإنني سأرسله لهم لأنني أعتبر المبلغ دين في ذمتي سواء عدت لأمريكا أو لم أعد ...

ما كان المفروض تترك أي شئ بالشقه لانها تروح لعامل النظافة المفروض تتعامل مع المكتب مثل ما أجرت منهم

هذا ماحصل ولم يكن لديّ متسع من الوقت لترتيب كل أموري ..

إنما الأعمال بالنيات وان شاء الله ربني يغفر لك ولنا اهم شئ اتباع النظام

يارجال ماعندك مشكله دربك خضر ... الا في خالة انو عندك سوشيل سيكورتي قد يؤثر عليك ويضعونك في البلاك لست

ليس هناك بلاك ليست
اذا عندك سوشل سكرتي نمير
في مؤسسه تجمع معلوماتك اذا دفعت ايجارك او الفواتير التي عليك من الكهرباء الغاز التلفون للكيبل النت أي فاتوره فإذا انت تدفع لهم بانتظام علاماتك لديهم ترتفع وهذا يدل علي انك إنسان أميين ومسؤول وكل ما تأخرت علاماتك ه تنزل وهذا يدل علي (؟)ت
عندما تريد تغير مدينتك او الشقه يأخذون رقم السوشل ويرسلو لطلب معلومات عن تاريخك المادي وبدورهم يعطوهم التقرير يوضح باليوم والتاريخ وعلي حسب هذا التقرير يقررو أنهم ياخذو مبلغ كبير اوصغير للتاميين

أعلى