هل جامعات برى ياخذون نتايج قدرات و تحصيلي ولا فقط المدرسة

• بادئ الموضوع بادئ الموضوع Hawk Alzaem
  • تاريخ البدء تاريخ البدء
H

Hawk Alzaem

:: مسافر ::
هل جامعات برى ياخذون نتايج قدرات و تحصيلي ولا فقط المدرسة و اذا فقط المدرسة ليش اختبر قدرات و تحصيلي؟

قدرات وتحصيلي قياس هذا نظام السعوديه فقك بالقبول ،

جامعات امريكا تطلب شهادة ثانوي او دبلوم او وثيقة تخرج بكلوريس او ماستر

عفواً اختي عطر اخالفك في معلومتك
الجميات و الجي اري ايه هذا فقط للي بيدرس ماجستير و دكتوراه و ما هو محل مقارنه بالقياس

في امريكا عندهم اختبار SAT او CAT هذولا اللي نقارهم بالقياس و التحصيلي و هذا فقط مطلوب من الطلاب الامريكين ، اما الطلاب الدوليين مش مطلوب منهم

اخوي اختبار القياس و التحصيلي ما احد ياخذها بعين الاعتبار غير السعوديه

بخصوص ليش نختبره يمكن من باب اثبات قدرات الطالب و مده تحصيله العلمي و من باب المفاضله بين الطلاب و اغلب الدول عندهم اختبارات بنفس فكرة القياس و التحصيلي عشان يفاضلون فيها بين الطلاب

اشكرك حيدر على تأكيد المعلومة ، انا تلخبطت من رد عطر الحروف وشككت بمعلومتي لكن انت قطعت الشك باليقين

يأخذون فقط مدرسة ، تختبر قدرات و تحصيلي عشان لو جبت الدرجة المطلوبة تسجل بالبعثة .. يعني يعاملون في برنامج خادم الحرمين حالهم حال الي بيسجلون بجامعات السعودية

إلا اذا إنك بتطلع على حسابك بالبداية بعدها تطلب إلحاق بالبعثة ففي هذي الحالة مب مطالب بقياس

اذا كانت الدراسه في الجامعات الاستراليه
كل المتطلبات هي نتيجة الثانويه العامه من دون اي اختبارات
بالتوفيق

كمتطلب أساسي وضروري وحسب تعليقات الأعضاء مايحتاج خصوصا إذا كنت ناوي تدرس برة على حسابك ، لكن ليش ماتختبره منها تشوف مستواك وتعود نفسك على الإختبارات عشان ماتتعود على عدم خوض الإختبارات المعيارية واللي راح تكون مهمة جداً في حياتك العلمية مستقبلا .... الله يوفقك في اللي تختاره

انا طالبه في آخر سنه ثنوي بعد التخرج حسافر بره واكمل دراستي ابغا اعرف هل جامعات برا مثلاً الدول لاروبيه وماليزيا تطلب القدرات والتحصيلي ولا بس يطلبو شهاده الثانويه وخلاص

انا طالبه في آخر سنه ثنوي بعد التخرج حسافر بره واكمل دراستي ابغا اعرف هل جامعات برا مثلاً الدول لاروبيه وماليزيا تطلب القدرات والتحصيلي ولا بس يطلبو شهاده الثانويه وخلاص
هل عرفتي اختي هل يلزم تحصيلي او قدرات ةلا لا لاني ضروري ابغي اعرف

ارجو الرد اذا عرفتي

أعلى