نصائح سفر هامة لرحلة سياحية آمنة

fashion4dress

:: مسافر ::
إنضم
21 نوفمبر 2022
المشاركات
2
مستوى التفاعل
0
النقاط
1
الإقامة
دبي
p_2516n4a121.jpg

لا شك أن السفر هو أمر يثير الحماس ويجعلك تتطلع له بكل فرح وشغف لأننا نحب استكشاف الأماكن الجديدة والتعرف على شعوب وثقافات متعددة. كما أن السفر دائمًا ما يرتبط في عقولنا بالراحة والاسترخاء والإستجمام. نحن نفرح للسفر لأننا على موقع مع قضاء أحلى الأوقات ومشاركة أحلى الذكريات مع العائلة والأصدقاء. ولكن حتى يكون سفرنا آمنًا لابد من اجراء بحث معمق على الوجهة التي سنسافر اليها فيما يخص الطقس، نسبة الأمان، الأسعار وغير ذلك. اذا الطقس باردًا فيمكن للنساء ارتداء عبايات سوداء خروج والتي يجب أن تكون مكونة من قماش غليظ مع اضافة معطف أو وشاح من الصوف. وبالنسبة للرجال فبامكانهم ارتداء كنزة صوفية مع معطف شتوي وسروال جينز. بخصوص الأمان يمكنك الاطلاع على ترتيب الدولة في تصنيفات الأمان ومشاهدة تجارب الناس على اليوتيوب وجوجل. فيما يلي، اخترنا لمن بعض النصائح القيمة التي يجب أخذها على محمل الجد قبل السفر.
1. قم بعمل بحث معمق:
ادخل على الويب وقم بالبحث في محركات البحث عن السياحة في وجهتك المستقبلية. ابحث بعناية عن الأحياء الآمنة للاقامة فيها والتي يجب أن تكون قرب منتصف المدينة أو على الشارع الرئيسي إن أمكن. كما يمكنك اجراء بحث على اليوتيوب لمعرفة تعليقات الأشخاص الذين جربوا السفر الى هذه الوجهة وقاموا بمشاركة تجربتهم. لا تنس الحصول على أرقام سفارة بلدك في وجهتك القادمة للاتصال بهم في حال حدوث أي طارئ.
2. لا تجلب الانتباه:
كما يعرف الجميع، دائمًا ما يكون الأجانب عرضة للسرقة والاحتيال أكثر من غيرهم خاصة اذا كان ذلك باديًا على مظهرهم. لذلك، عند السفر الى أي مكان لا تلفت الانتباه بملابس خاصة أو مثيرة حتى لا تكون فريسة سهلة. كما يُنصح باستخدام الخرائط بحذر وفي الأماكن العامة فقط حتى لا يتم التعرف عليك بأنك سائح أجنبي. كما يجب عليك التأكد من أن محفظتك ووثائقك الهامة في مكان آمن حتى لا تكون معرضًا للنشل في المواصلات العامة.
3. قم بعمل نسخ للوثائق الهامة:
قد تكون في حاجة إلى نسخ من بعض الوثائق الهامة مثل هويتك أو جواز سفرك أو عنوان فندقك. ثم بعمل نسخ ورقية ورقمية لهذه الوثائق واحتفظ بها فقد تحتاجها في اي وقت للعودة الى الفندق أو الى بلدك في حال ضياع جواز سفرك. اذا كنت تملك وثائق هامة أخرى بحوزتك فلا تتردد في نسخها رقميًا وورقيا.
4. ابق على اتصال بعائلتك وأصدقائك:
سواء كانت رحلتك قصيرة لبضعة أيام أو طويلة لمدة شهر أو أكثر، حاول أن تبقى على اتصال بعائلتك وأصدقائك يوميًا حتى يطمئنا عليك وحتى يتخذوا الاجراء المناسب في الوقت المناسب. امنح نسخة من مسار رحلتك تضم جميع تنقلاتك الى شخص قريب منك وتثق فيه حتى يتم التصرف في حال انقطع الاتصال معك.
5. كن حذرا عند استخدام الوايفاي المجاني:
احرص على استخدام الواي فاي المجاني في الاماكن العامة والمواصلات باستحدام VPN للحفاظ على بياناتك الشخصية وكلمات السر الخاصة بحساباتك على السوشل ميديا آمنة من السرقة والقرصنة. عادة ما تكون شبكات الواي فاي المجانية عرضة للاختراق بشكل أسهل من الشبكات الشخصية أو شبكات الهاتف.
 
أعلى