مطعم فندق كوستلسكي بوك

دعاءء

:: مسافر ::
إنضم
3 ديسمبر 2018
المشاركات
994
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
العمر
40
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أشهر المطاعم

Bihac: Kostelski Buk
مطعم فندق "كوستلسكي بوك"

oihu6t.jpg


في البيئة الفريدة لشلالات أونا والطبيعة العذراء، بالقرب من مدينة بيهاتش، يوجد فندق "كوستلسكي بوك"، إن هذا المبنى الحديث والجذاب الذي يعبق بروح الماضي العريق، ذا الأربعة نجوم،


images.jpg


سوف يأخذ بألبابكم، بجمال الطبيعة وبالمأكولات التقليدية البوسنية، وأطباق المطابخ المتوسطية والعالمية. وبغض النظر عن كون زيارتكم ذات طابع تجاري أو سياحي فإننا على يقين من تحقق كافة توقعاتكم.

Park Princeva (Park of Princes)

مطعم "بارك برينتشيفا" حديقة الأمراء



حديقة الأمراء، مختبئ على قمة المدينة القديمة، حيث كان منذ القدم ملتقى الشعراء والرحالة. ويضم المطعم في الجزء المعلق منه 200 مقعدا، بينما تتسع حديقته لحوالي 450 مقعدا.

71sqbp.jpg


ويوفر المطعم موقفا للسيارات يتسع لـ 70 سيارة. وقد تم تصميم الديكور الداخلي للمطعم بأناقة، وكذلك الحديقة الصيفية، التي تأخذ بالألباب، وتلائم أرقى الأذواق والتطلعات عند الزائرين الكرام.وإذا حاولتما وأنتما تجلسان على شرفة المطعم، فستشعران ولو لحظة بأنكما أمير وأميرة.

Zdrava Voda (Healthy Water)
مطعم المياه الصحية


Restoran-Zdrava-Voda-Jablanica-ulaz.jpg



وهو مطعم خصوصي يعمل منذ عام 1967، ويقع في وادي نهر نيريتفا، في واحة من السكينة والخضرة. ستجدون على قائمة المطعم مأكولات ممتازة من اللحوم المشوية على الفحم، ومأكولات متنوعة حسب الطلب، وأسماك السلمون الطازجة، ونخص بالذكر طبق يابلانيتسا المتميز من لحم الغنم المشوي على الجمر، الذي أصبح اسما معروفا لهذا المطعم.

1248351563ston_festa_230709.jpg


وتطل شرفة المطعم على منظر نهر نيريتفا الأخضر البديع والجسر المهدّم ومتحف "معركة إنقاذ الجرحى على نيرتفا".


Cevabdzinica Zeljo
مطعم كباب جيليو

2009%20Bosnia%20May%2016-20%20029.jpg



وهو أحد أشهر مطاعم الكباب في سراييفو، ويقع في وسط باشتشارشيا. وكل قطعة كباب تأكلونها في هذا المطعم حكاية بذاتها. فالمطعم الذي لا ينسى سيرضي أكثر الائن تخيرا.

Restaurant Kibe

مطعم كيبا
يمكنكم في مطعم كيبا، وأنتم تستمتعون بمناظر سراييفو في النهار والليل، أن تتلذذوا بالمأكولات البوسنية ولحم الخراف المشوية على الجمر.

kibe_3.jpg


قد اكتسب هذا المطعم الشهير سمعته منذ بداية عمله سنة 1988، ويشهد على ذلك الشخصيات البارزة السياسية والثقافية والعامة، التي زارته من جميع أنحاء العالم، وذلك بفضل الجهود التي بذلها جميع أفراد عائلة فريتو وعلى رأسها ثاقب فريتو الشهير باسم كيبا.


Bosanska Kuca (Bosnian House)
"بوسانسكا كوتشا – البيت البوسني"

يقع مطعم "بوسانسكا كوتشا – البيت البوسني" الوطني في بيئة طبيعية عذراء، على بعد عشرة كيلومترات فقط عن توزلا. والمطعم موجود في بيت بوسني صغير حقيقي، مجهز بشتى أنماط الأثاث البوسني من كنبات ونوافذ وساعات قديمة وصوان وسجاجيد بوسنية ولوحات وغيرها من القطع الفنية البوسنية الفريدة التي تشد الانتباه وتوقظ إحساسا لا يوصف بالعودة إلى الأيام الخوالي قبل عشرات السنين.

bosanska_kuca_3.jpg


ويقدم هذا المطعم الأهلي الجميل وبسخاء كافة المأكولات البوسنية، والأسماك الطازجة (السلمون والشبوط والسلور) والمشروبات المنزلية غير الكحولية، والقهوة البوسنية، والخدمة الممتازة التي لم تحصلوا على مثلها من قبل. ومن المأكولات البوسنية التقليدية نذكر الفطائر المقلية مع الجبن والقشطة، والعصيدة، وكافة أنواع البورك والشوربات.




Inat Kuca (Spite House)
"إينات كوتشا – البيت المعاند"


مرحبا بكم في المطعم البوسني التقليدي "إينات كوتشا – البيت المعاند". لقد افتتح هذا المطعم سنة 1998 ويقع في حي أليفاكوفاتس القديم في سراييفو. دخل هذا البيت التاريخ وأصبح أسطورة من أساطير سراييفو إبان الحكم النمساوي الهنغاري، في نهاية القرن التاسع عشر، حيث احتاج الأمر لهدمه عندما تم بناء مجلس النواب، ولكنه نقل إلى الضفة الأخرى من النهر بسبب احتجاج مالكه.
inat_kuca_5.jpg



يقدم هذا المطعم المأكولات البوسنية فقط، ويمكنكم وأنتم تتناولون المأكولات البوسنية الأصيلة، على ضفة النهر، أن تشهدوا سير الحياة في سراييفو بصورتها الأصلية.
Lutvina Kahva (Lutvo’s Coffee)

مطعم و كافيه النهر الازرق ( ترافينك )



يقع فى مدينة ترافينك الشهيرة و التى تعتبر عاصمة الهرسك قديما
و يتخلل هذه هذه المطاعم النهر الازرق و بالقرب من القلعة العثمانية

219250061_86d12cd8f0.jpg


يقدم المطعم اشهى المؤكلات البوسنية و خاصة الكباب البوسنى الشهير ( يقال انه افضل مطعم فى البوسنة على الاطلاق ) و هو يعتبر محطة لاستراحة اكثر الافواج السياحية طوال العام


أطياب المأكولات و المشارب

يحاط إعداد الطعام والمشروبات والتلذذ بها في البوسنة والهرسك باهتمام كبير جدا. ولا يوجد فيها مأكولات سريعة باستثناء مطاعم الكباب والبورك، التي يمكن اعتبارها نوعا من المطاعم البطيئة.


bosanski-lonac-.jpg

يتم إعداد الطعام في البوسنة بتأنّ وروية، وكذلك التمتع بتناولها وبالدردشة مع الأصحاب. وعادة ما تكون الوجبات كبيرة وتتكون من اللحوم والخضار ومشتقات الحليب، وتستخدم فيها التوابل بكميات معتدلة.

ومن المقبلات البوسنية


العصيدة والثريد والطبق البارد.

أنواع الشوربات
شوربة البيه، وشوربة سراييفو، وشوربة الترهانة، وشوربة فيشيغراد، وشوربة المدينة القديمة، وشوربة الخضار، والجوفيتش البوسني.


28b4d3l.jpg



القهوة البوسنية

القهوة البوسنية: تحتل القهوة في حياة البشانقة وفي البوسنة عموما مكانة لا تضاهى. وإذا كان طبق "الطاجن البوسني" هو الأكلة الوطنية، فإن القهوة البوسنية هي المشروب الوطني.




0001142106_m_0_1v5mp9.jpg


لقد اعتنى البوسنيون عبر القرون بطقوس القهوة ومكانتها، وعملوا على إدخال التحسينات في جميع مراحل إعدادها من طحن وطهي وتقديم واحتساء، مهتمين في ذلك بأدق التفاصيل.

2174900380066239212thcsas_ph.jpg


لذا فقد أصبحت القهوة جزءا مكملا لغيرها من العادات والتقاليد، مع احتفاظها بمكانة الصدارة بين جميع تلك العادات والتقاليد.

أنواع الكباب

الكباب لحم مشوي تقليدي يقدم في مطاعم الكباب، وهي مطاعم بوسنية متخصصة ذات طراز متميز، وتقدم فيها أطباق أخرى من اللحوم المشوية على الجمر. تقدم أطباق الكباب في البوسنة والهرسك بأحجام مختلفة، من خمس قطع إلى عشر أو خمس عشرة قطعة أو أكثر، ويوجد اختلاف بين منطقة وأخرى في طريقة إعداد قطع الكباب وشكلها.

Chevapi.jpg


كباب الحاج، شيش كباب، وكباب الدجاج والعجل وأقراص اللحم.

و من أشهر أصنافه: كباب بانيا لوكا وكباب تراف وكباب سراييفو.

لحم الضأن المشوى

janjetina-na-raznju.jpg


جبن فلاشيتش


جبن فلاشيتش، يشتهر به جبل فلاشيتش، ويعتبر من أجود أصناف الجبن الأبيض.

2.jpg


ويعتقد أن طريقة تحضيره في الماء المالح قد جاء بها الرعاة من بلاد المشرق الذين كان يطلق عليهم اسم "فلاسي" ومن هنا سمي الجبل فلاشيتش نسبة إليهم. وقد أخذ عنهم رعاة الجبال المجاورة هذا التقليد فانتشرت صناعة جبن فلاشيتش في جميع أرجاء البوسنة والهرسك.
لحم الضأن على الطريقة البوسنية. عندما نتحدث عن أكلة الضأن التي تحتل عندنا مكان الصدارة في الولائم والحفلات والمناسبات فإننا نقصد بذلك الخراف الكاملة المشوية على الفحم، وهذا الطريقة من شي الخراف تجعل اللحم قليل الملح وطريا ويذوب في الفم، ويؤكل بالأصابع، وهي من المؤكد الوليمة الأجمل على المآدب

اللحوم المجففةاللحم المدخن والنقاق ( حلال )


suho-meso-01.jpg


المسقعات


مسقعة الكوسا والباذنجان



bosanski-ionac-ragout-bosnie.jpg


الفطائر


الفطيرة البوسنية، والصمّون، والجَوْرَك، وفطيرة الذرة.

d5405588b716bf3ebca989a7f8059e38_header.jpg


البورك والبيتا


وتحشى بالسبانخ أو الجبن، أو البطاطا، أو الدة. * المحاشي: محشي ورق العنب، والفلفل المحشي، والفاصوليا.

238440.jpg


الحلويات


البقلاوة والتمرية والتفاحية واللقم وكريمبيتا وشامبيتا. والقهوة في البوسنة تحتسى عادة في الفنجان وبجانبها قطعة من السكر أو راحة الحلقوم. والقهوة البوسنية شعار للذوق البوسني الرفيع

tulumbe2.jpg


البقلاوة


البقلاوة من الحلويات التقليدية في البلقان والمشرق. يعتقد أن أصولها ترجع إلى أرمينيا، لكن أشكالها وأنماطها الكثيرة جعلت البعض يعتقدون أنها جاءت من جزيرة العرب، أو من اليونان.

057cdea37f2eca69c13c8569bde5eda1_view_l.jpg


وتعتبر البقلاوة في البوسنة والهرسك من الحلوى التقليدية التي تقدم في مناسبات خاصة، لذا فإن المسلمين البشانقة يعدونها في العيدين

التفاحية

bosanska-tufahija3.jpg


التفاحية، نوع متميز من الحلوى في المطبخ البوسني، مفضلة عند الكثيرين، وسهلة التحضير، وسيدخل طعمها اللذيذ الفرحة والسرور على حلوقكم.

اتمنى الموضوع نال اعجابكم

 
أعلى