كنت عند الطيار اللي بالرياض واعطوني هذا التعميمم من الملحقيه

• بادئ الموضوع بادئ الموضوع SoSo Suliman
  • تاريخ البدء تاريخ البدء
S

SoSo Suliman

:: مسافر ::
السلام عليكم مبتعثين ومبتعثات كنت عند الطيار اللي بالرياض واعطوني هذا التعميمم من الملحقيه بخصوص استرجاع التذاكر

لو يريحون بالهم ويصرفونها مبالغ مالية بدال التذاكر ...

ماهي من صالح الطالب صرف البدل لتذاكر! خاصه المبتعثين المتزوجين،، المشكله في نظام استحقاق التذاكر لا يناسب الخطة الدراسية بسبب اشتراطهم لتواجد المبتعث/المبتعثة مدة ٩ اشهر من يوم وصوله لدولة الابتعاث! مما يعارض شهر رمضان لدى الاغلبية وكذلك هناك استثنائات لبعض الحالات التي تجعل الطالب يمكث في بلدة الابتعاث لظروف دراسية او اجتماعية

لهذا اذا كان هناك اي تعديل سوف يكون من مصحلة الطالب ، فيجب عليهم النظر في آلية الإستحقاق وحالة المتقدم وظروفه قبل رفض الطلب او البت في استحقاقه!

بس مالهم حق يمنعون التعويض .. فيه طلاب مايناسبهم وقت الاستحقاق .. او يكون حصل له ظرف خلاه ينزل ع حسابه وبالتالي تجيه ظروف تجبره ع الجلوس او ظروف ماديه يحتاج فيه لمبلغ التعويض

صحيح أتفق معك ولكن هذه اللوائح التي تعارف عليها الجميع من بداية برنامج الابتعاث ، لهذا تغيره شبه مستحيل ولكن النظر في آلية الاستحقاق ليس بأمر مستحيل!

على سبيل المثال لدي سناريو بسيط لحالتين:

الاول: الطالب لن يعود للممكلة خلال السنه ٢٠١٥م يخيل لما يلي;

١- الحصول على فرصه للعوده للمملكة مرتين في السنه المقبله
٢- يسقط عنه شرط المدة المحدده ٩ اشهر ويحز وقت ما يناسبه
٣- يمنح تذكره مفتوحه داخليه في بلد الإبتعاث

الثاني: الطالب في خلال فترة ابتعاثة لم يستحق اي تذكره او استحق تذكره واحده

١- يعوض عنها في مكافئة نهاية البعثة
٢- تصرف له في سفره بحيث يرقي مسار الرحله للبزنس او الدرجة الأولى

المهم انه يمكن ان يستفيد من مخصصات التذاكر الخاصه به والتي تصرف بشكل سنوي لكل طالب

حلو التفكير وطرح الراي ... والله اني اشوف في شباب بلدنا قوة تفكير وابداع في طرح الاراء والافكار والحلول اللي ترتقي بالعمل في اي مجال .. لكن استغرب من محدودية تفكير بعض المسئولين للاسف ... انا ثقة تماما بان برنامج الملك عبدالله للابتعاث الخارجي سيخلق جيلا تواقا لايجاد الحلول المناسبة لجعل البلد افضل بكثير في المستقبل ،،،

فيه طريقه تقدرون تستفيدون من مبلغ التذكره بدون سفر
وسهله جدا

انا الان طالعة استراليا. واجازة الصيف بعد 5 شهور باستراليا. وما اكون مستحقة للتذكرة. المرة الجاية الي اقدر انزل فيها ديسمبر 2016 موو منطقي نظامهم المعاق هذا.
أحد عندو طريقة اقدر اقدم فيها طلب التذكرة ؟

اخوي عبدالله ما فيه شيء سري وايضا ما فيه لعب ع المكشوف

نظام صرف التذاكر احسه نظام معقد وماشوف فيه استثناءات
ع سبيل المثال انا ماعندي صيفي الان واخر تذكرة طلبتها ف 15/08/2014
والتذكرة الي استحقها السنة راح تكون ع الشهر الجاي 15/07/2015
ف لو ابي اطلب تذكرة وانزل الان ما اقدر ،، والسبب ان التذكرة المستحقة الشهر الجاي
بكذا الاجازة خلصت ونا لسه جالس ولاشغل ولامشغله ف خيار صرف بدل تذاكر للي حاب كثير اشوفها احسن
يعطوك مبلغ وقدرة ونت تتصرف نفس اخواننا الكويتيين
بينزل او لا يعطوه بدل تذكرة
احنا خلاص تروح عليك
والشكوى لله

حنا عندنا حرامية ما يرتاحوا حتى يسرقوا والدولة والشعب تحت مسمى العميل لا يعرف حقه فنأكله ونضيعه
اتمنئ ان يعلمونا اين تروح هالمبالغ لمفقودة فأين هي الرقابه او الجهات الرقابية

تدرون لو فيه استرجاع لقيمة التذاكر الطيار هو المستفيد لأنه يخصم ٢٠٪ من قيمتها كرسوم ، يمكن وزارة التعليم رافضه التعويض لهذا السبب.

ليس لهذا السبب وانما الحرامي الذي يريد ان يلعبها صح ويأخذ المبلغ كامل بدون اي خصم

طيب بما ان الموضوع عن تذاكر الطيران ف احد صادف نفس حالتي او لا

نهايه البعثه في ديسمبر نهايه السنه هذي ومقدر اطلب الا ذهاب فقط . والان طالب تعديل نهايه بعثه وراح اطلب عودة بس يتم تعديل الطلب فــ هل احد مر بنفس حالتي او لا

علماً اني اخبرت مسؤول التذاكر عن مشكلتي ورد علي : ارفع التذكرة من خلال نوع سنوية(ذهاب فقط) وفي حال الاستحقاق سيتم تعديل التذكرة الى ذهاب وعودة واصدارها.

الحرامي اللي تقصده كيف ممكن يلعبها صح ويأخذ المبلغ سواء كامل أو جزء منه !

أعلى