رحلة الى البرازيل

لوجىى

:: مسافر ::
بوابة السفر الى امريكا اللاتينية LATIN AMERICA

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم لك الحمد والشكر كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
قد من الله علي برحلة الى البرازيل وكانت من أجمل رحلاتي على الاطلاق

قبل لا ابدأ في التقرير كلمة شكر اقدمها للاخ رحال الخبر (ابو ابراهيم)
وكل من له تقرير على هذه البوابة فلقد استفدت من تقاريرهم الكثير فالف شكر

----------------------------------

مقدمة

بعد حجوازتي للنرويج لهذا العام كنسلت وكثير اقترحوا علي بتغيير الوجهه فالنرويج زرتها العام الماضي
ولكن بدأت في الحيره اين ساسافر هذا العام
فاحترت بين دول شرق اسيا او استراليا ونيوزلاندا او امريكا او ارجع للسويد والنرويح فانا من عشاق اوروبا
او ...او...او...
حتى جلست مع صديق في العمل واقترح علي بزيارة المغرب ومنها الى اسبانيا والبرتغال
فكل بلدان اوروبا المشهوره سياحيا زرتها عدا هالدولتين فاستقريت على هالرأي
وعندما بدأت بالتخطيط فتحت خرائط قوقل وعيني لم ترى إلا البرازيل
ومن عام 2011 وانا افكر بالسفر لها ولكن مما نسمعه عن هذه الدولة جعلني اتردد فعقدت النية وتوكل على الله

مخطط الرحلة

اول شي بحثت عنه رحلات الطيران فكانت الاسعار غالية جدا مع اقتراب موعد مونديال كاس العالم2014
وطيران الامارتية والقطرية والتركية مسافات الطيران طويلة من 12 الى 14 ساعة وغالية
وسبحان الله يمكن ثالث يوم جاني مدير الخطوط المغربية المكتب فسألت فيه رحلات ع الخطوط المغربية الى البرازيل
فقال نعم تنزل على ساوباولو 3 رحلات في الاسبوع طبعا بدون تردد طلبت منه تخفيظ للتذاكر ولو اردتها مجانيه لا اخذتها ولكن التذاكر المجانيه
ممكن في العوده لايحصل لي مقعد حتى لو حجزي ok ففي نظام الرحلات من يدفع يطلع فطلبت منه 75% تخفيض وكان لي ذلك واطلع درجه اولى من الرياض
بعد يومين اتصل علي وقال لاتوقف إلا في مكتب الخطوط المغربية عشان اسوي الحجز واقص التذكره وفعلا ذهبت الى مكتب الخطوط المغربية
واعطيته مسار الرحله والتواريخ وقصيت تذكرتي وبدأت في حجز الفنادق والطيران الداخلي للبلدان التي سوف ازورها
------------------
مدة الرحلة كانت 30 يوم تقريبا
موزعة 6ايام مابين مراكش واغادير
12يوم البرازيل
2يوم الدار البيضاء(كازبلانكا)
4ايام جنيف والجنوب الفرنسي
2يوم برشلونة
2يوم مدريد
1 يوم كازبلانكا
واخر يوم العوده الى الرياض
---------------------------------------
تاريخ الرحلة 16 مايو2014

مسار الرحلة على حسب التذكرة
الرياض - كازبلانكا
كازبلانكا - ساوباولو- كازبلانكا
كازبلانكا - جنيف
مدريد - كازبلانكا
كازبلانكا - الرياض
سعر التذكرة 4763ريال
-----------------------------
الطيران الداخلي في البرازيل
طيران تام TAM
ساوباولو - ريودي جانيرو
ريو دي جانيرو - فوزدي ايغواسو
فوزدي ايغواسو - ساوباولو
سعر التذكرة 291.85 دولار
-------------
اوروبا على طيران ايزي جت
جنيف - برشلونة
سعر التذكرة 112.15 فرانك سويسري
-----------
في المغرب استاجرت سيارة عن طريق شركة rentalcars
لمدة 6 ايام تقريبا بـ860 ريال مع الضمان التكميلي(التامين)ضد الاصدام واضرار السيارة
----------------------

تاشيرة السفر الى البرازيل
الطلبات على هذا الرابط وضعه الاخ ابو غسان(اخر فرصة) ماقصر جزاه الله خير
فيزا البرازيل خطوة بخطوة brazil visa 2014

بعد اكمال الطلبات قدمت طلب التاشيره يوم الاثنين ويوم الاربعاء استلمت جوازي مفيز.. طبعا لي معرفة في سفارة البرازيل وإلا ماخذتها في ثالث يوم
وكالمعتاد من اسبوع الى 10 ايام وتكون جاهزه ..لايوجد زحمة ولا اي تعقيد بس كمل طلبات التاشيره وفي الموعد ستستلم تاشيرتك بدون تاخير
مبلغ التاشيره تدفعه بعد تسليم اوراقك للسفارة يعطيك الموظف نموذج ايداع لحساب السفارة بمبلغ 90 ريال في بنك سامبا وبعد التسديد ترجع للسفارة تسلمهم نموذج الايداع مختم من البنك وعلى الموعد تجي تستلم جوازك
التاشيرة 3 اشهر متعددة الدخول
-----------------
تاشيرت الشنقن استخرجتها عن طريق مكتب
بمبلغ 650 ريال شامل كل شي بما فيها الرسوم والتامين وهم يكملون باقي الطلبات من حجوازت وفنادق وموعد السفارة
وكل ماعليك تسلم لهم الجواز وصور شخصيه وصور بطاقة الفيزا او المستر كارد
سلمت المكتب الجواز وبعد اسبوع بصمت في مكتب التاشيرات الموحد وبعد اسبوع من التبصيم استلمت الجواز والحمد لله اعطوني سنتين عن طريق السفارة السويسرية
--------------------
كل الفنادق حجزتها عن طريق BOOKING
وسا احاول ادراج الفنادق والاسعار ضمن التقرير
--------------
واخيرا الميزانية بالنسبة لي كانت مفتوحة والحقيقة لم اهتم بما خسرت
او كم ساخسر ولا اعرف كم خسرت بالضبط
ولكن بعد رجوعي حاولت اجمع اللي اقدر علية مع مراجعة كشوفاتي البنكية
المبلغ تقريبا 35 الف ريال
وهذا ما خسرته في المغرب والبرازيل فقط
اما اوروبا فحصل تغيير في مسار الرحله بعد وصولي للبرازيل
وساذكر هذا التغيير في صفحات التقرير
-----------------
الجزء الاول - رحلة المغرب على الرابط

المغرب بعدسة (فارس من خيال)

---------------
البـــــرازيــل

رقة الإحساس تنبع من انهارها
والدلع وشموخها زود بهاها
لونها الخمري لاهو سواد ولا بياض..
..مثل بدرا ظاهر وسط السحاب

وقريبا ستعرفون سر هذا الخوف والانطلاقة السريعة
>>

اراك طروبا والها كالمتيم ... تطوف باكناف السجاف المخيمي

اصابك سهم ام بليت بنظرة ... وما هذه الا سجية مغرمي

على شاطئ الوادي نظرت حمامة ... اطالت علي حسرتي والتندمي

فان كنت مشتاقا الى ايمن الحمى ... وتهوى بسكان الخيام فانعمي

اشير اليها بالبنان كانما ... اشير الى البيت العتيق المعظم

وقولوا لها يا منية النفس انني ... قتيل الهوى والعشق لو كنت تعلمي

ولا تحسبوا اني قتلت بصارم ... ولكن رمتني من رباها باسهمي

الى اللقاء

-----------------
ملاحظة:

التقرير مدعوم باكثر من 1000 صورة

بسم الله الرحمن الرحيم
اليوم نبدأ في الجزء البرازيلي وعذرا ع التأخير
يوم 23 مايو كانت رحلتي من كازبلنكا الى ساو باولو وعند الساعة 6:20 مساء اقلعت الرحله دون تأخير
الطيارة كانت شبه مليانه من جنسيات مختلفة مسافة الرحلة تقريباً 10 ساعات طيران
المسافة كانت طويلة بس شعور جميل احسست به ولأول مره في حياتي اعبر المحيط الاطلسي
الحقيقة الوقت مر سريعاً رغم طول المسافة لم انام كنت فقط اغط قليلاً واصحى مايجيني النوم في الطياره
وقبل وصولنا ساو باولو كنت افكر وأقول يالله وش اللي جابني ع البرازيل هذه الدوله اللي نسمع عنها دائماً بعدم الاستقرار والأمن
ويوجد بها اكبر السجون في العالم والعصابات كان التفكير غير عن بداية الرحله ولكن بفضل الله انا على يقين أن ما كتبه الله لي سيصيبني
ولا مفر عنه توكلت على الله ودعوته أن يرجعني بسلام الى اهلي
وصلنا مطار غواروليوس الدولي (GUARULHOS )بساوباولو الساعة 12 ليلاً والحمد لله ماكان فيه زحمه
وعند كاونتر الجوازات وزعوا علينا كرت الدخول لتعبئته وأكثر المعلومات كانت واضحة
زي الاسم ورقم الجواز ومن اين قادم وجنسيتك وعنوانك والتليفون
وبعدها ختم الموظف على الجواز ويعطيك ورقة تحتفظ فيها لحين مغادرتك البرازيل تسلمها لموظف الجوازات
وبدون هذه الورقه لن تغادر البلد بسهوله

بعد الجوازات استلمت حقائبي من سير العفش وكان يوجد عند بوابة الخروج سيرالجمارك تمرر الحقيبه عليه
والحمد لله مافيه اي تعقيد بعدها اخذت حقيبتي وخرجت لصالة القدوم

رحلتي كانت من مطار كونجونهاس الى ريودي جانيرو الساعة 7:40 صباحا على طيران تام (TAM)يعني لازم اركب تاكسي واروح للمطار الثاني وكان باقي على الرحله مايقارب 7 ساعات
هذا الطيران رائع جدا عندي حجزي للرحله كانت الوجهه من ساوباولو الى ريودي جانيرو
ومن ريو دي جانيرو الى فوزديغواسو
ومن فوزديغواسو الى ساوباولو
طبعا انا حجزت OK ودفعت عن طريق بطاقة المستركارد ولم ينخصم المبلغ
جاني ايميل من مستر كلفن بخطوط التام يقول ستغادر من مطار ساوباولو الى الريو من مطار وسترجع من فوزديغواسو الى ساوباولو وتنزل في مطار ثاني يعني مو نفس المطار اللي بتغادر منه
نحن نخبرك بذلك واذا انت موافق ابلغنا لتأكيد حجزك واستقطاع المبلغ من بطاقتك الائتمانيه
وفعلا رديت عليه اني موافق وجاني ايميل اخر بتاكيد الحجز وبعدها خصموا مبلغ التذكره من البطاقه

وبعد خروجي من الجمارك ريحت في محل كوفي كنت جوعان بس للاسف الاكل في الكافيهات اللي بالصاله مافيه شيء يفتح النفس
اكتفيت بقهوه وقطعه كيك
كان في محفظتي مايقارب 1000دولار قلت بصرف الى ريال برازيلي جيت محل الصرافه وكان فيه زحمه من هالافارقة عند الكاونترات لاهم اللي صرفوا ولا خلونا نصرف
طلعت من السرى وتوجهت الى ماكينة الصراف قلت بسحب من الصراف احسن من السرى اللي واقف فيه نص ساعه ماتحرك
والمعاناة مع الصراف ان مو كل الصرافات في البرازيل تقبل البطاقات فيه بعض الصرافات لها بطاقات خاصه والبعض يقبل الماستر كارد والفيزا وبطاقات الصراف العاديه وكلها موجوده في المطار بس طريقة سحب النقود يختلف عن المعتاد
حاولت كم مره وللاسف ماعرفت اسحب والمشكله تجيني رساله على الجوال ان المبلغ تم سحبه وانا واقف عند الصراف لا طلع لي فلوس ولا شيء انتظرت قليلاً ثم رجعت لمحلات الصرافه مره اخرى انطقيت لحد ماجاء دوري صرفت مايقارب 200دولار بـ400 RBوعليها شوي نسيت كم بالضبط وبعدها خرجت
من الصاله واخذت تاكسي بمبلغ 139 ريال برازيلي تقريبا الى مطار كونجونهاس وانصح بالتاكسي الازرق كما يسمونه هناك لانه امن حسب كلام شخص فلسطيني قابلته في الصاله ولهم كشك صغير امام الصاله تدفع المبلغ بعد تحديد الوجهه ويعطيك الفاتوره نسختين نسخه لك ونسخه تسلمها السيكورتي اللي يمشي سرى التكاسي (التاكسي لونه مو ازرق فيه ابيض واسود وعدة الوان بس الكشك ازرق وابيض) ويسمونه التاكسي الازرق

طريقة السحب من الصراف
بعد ادخال البطاقة تدخل المبلغ ويطلب منك الصراف استلام البطاقه ثم يطلب ادخالها مره اخرى وتدخل الرقم السري وبعدها يطلع المبلغ طبعا الحركه ماعرفتها إلا بعدما سنترت عند صراف واشوف الناس كيف تصرف وسألت حتى عرفت الطريقه

الجو كان ممطر والمسافه بعيده بين المطارين والمشكله اني وصلت للمطار الثاني وصاحب التاكسي يقول المطار مقفل مايفتح إلا الصباح
انا توهقت لا يمديني اسكن فندق ولا اقدر ادخل الصاله ارتاح لحد وقت الرحله والوقت باقي مايقارب 4 ساعات
المهم نزلت واخذت عربيه وضعت عليها حقايبي ووقفت عند مدخل الصاله والجو كان مطر وبرد
انتظرت مايقارب نص ساعه جالس ادخن واناظر المطر واشوف سياره صغيره توقفت امامي فيها شخصين من اصحاب البشره السوداء كانو يناظرون فيني ويكلمون بعض
وانا حينها رجعتني ذاكرتي للوراء ولكل اللي كنت اسمعه عن البرازيل وعن جرائم القتل والسرقه والعصابات اللي فيها .. حسيت ركبي تتصاقع في بعض بدون شعور وبدأت ابلع ريقي والريق اصلاً بدأ يجف يعني ماعاد فيه ريق

شوي السياره تحركت قليلا او بضعة امتار عني وتوقفت وانطفئت انوارها وباب السيارة للراكب انفتح ورجع تسكر

وانا في نفسي اقول يالطيف يابو راكان اذا كان نهايتك في البرازيل والمشلكه لسى ماتهنيت تو مالي كم ساعه من وصلت

نكمل معكم في الجزء القادم
الى اللقاء

السلام عليكم
نكمل الجزء السابق
بعد التفكير والهلوسه والمجازر اللي دارت في راسي
رجعت الى حقايبي وسحبت العربه وخليتها في الواجهه قلت اذا كان هدفهم السرقه هذي الحقائب امامهم

وانا استخبيت وراء عمود كان في مدخل الصاله وقلت الله لايرد الشنطه واللي فيها كلوا معوض بس ياروح مابعدك روح

انتظرت قليلاً وجلست اناظر من تحت العمود اطلع راسي وارجعه بسرعه اشوف نزلوا من السياره او لا ههههههههههه صرت احاكي نفسي ياولد كيف بموت

هل بسكين
يعني بيطعنوني لحد ماقول بس وبعدها اموت مضجر بدمائي او برصاصه في راسي
وهذا موت سريع يكون احسن لي عشان ما اتعب او سينزلون بسواطير

وتقطيع فيني اووووه يالطيف ياعذابي كيف انا بقوى عذاب .
... المهم مافيه موته ماتخيلتها

شوي انفتح باب السياره ونزل الراكب مسرع في اتجاهي انا كنت جالس وراء العمود ووقفت استعداد للموت بشرف او للمبارزه هذا اذا كان يمديني اسوي شيء

الرجال دخل الى باب الصاله وكان يناظر داخل الصاله من وراء القزاز ولم يشاهد احد طبعاً انا صرت مكشوف له فخرجت من وراء العمود نافخ صدري ويديني منزلها وشادها على تحت

زي ذا

الرجال صار يناظرني باستغراب وكان يتكلم بس مدري وش يقول وانا اقول له دو يو اسبيك انقلش وهو يتكلم وياشر داخل الصاله

انا لم افهمه وهو كذلك ثم رجع للسياره مسرعاً ركب واقفل الباب
وانا اقول في نفسي شكلي بطل شكله لمن شافني خاف<< اتاريني هيبه وانا مدري

انتظرت قليلاً واشاهد السياره راجعه ريوس حتى توقفت امام المدخل ونزل الراكب والسواق
قلت ايه الحين الله الله ع القد والقد الله الله عليه قمت انفخ صدري واشد يديني لتحت بس مافيه فايده
يناظرون فيني ويبتسمون

قلت ايه راحت الهيبه اللي قبل شوي وحينها تذكرت شيلة ياعاصب الراس وينك

المهم فتحوا شنطه السيارة ونزلوا منها حقيبه وسلموا على بعض وصاحب السياره ركب سيارته ومشى وخويه جاء عندي

اتاريه مسافر وانا افكاري ودتني بعيد بعدها جلست انا وهذا الرجل نحاول نسولف بالاشارات حتى مر من داخل الصاله عامل صيانه
دقينا عليه القزاز نبيه يفتح لنا الباب ذبحنا البرد وكان ياشر لنا روحو من الباب الثاني وفعلا مشينا للباب الثاني وكان مقفل واستمرينا في المشي حتى وصلنا الباب الثالث
وكان فيه عمال صيانه دقينا عليهم القزاز وكانوا ياشرون كذلك ان نتوجهه للباب الاخر المهم مشينا لاخر الصاله
وشفنا صاله مفتوحه فيها مكاتب وبوفيات وكذلك بوليس ومسافرين وكانت مستقله عن صالات المطار فدخلنا لها وريحنا الى أن فتحت صالات المسافرين الساعه 7 صباحاً
انا توجهت على كونترات طيران تام وسحبت البوردنق وعلى صاله المغادره في الدور الاعلى

من داخل الصاله

ملاحظه بسيطه لاتعتمد على رقم البوابه اللي في البوردنق فما لاحظته في مطارات البرازيل ان البوابه تتغير في لحظه
فعندما دخلت الصاله توجهت للبوابه رقم 4 وفعلا كان عليها رقم رحلتنا على ريودي جانيرو
فتجولت قليلا بالصاله وشفت البوابه فتحت وتوجهت لها وتفاجأت ان الموظفه تقول لي اذهب الى البوابه رقم 5 واناظر للوحه اللي كان عليها رقم الرحله فوجدته تغير
هذي طيارتنا

بعد اقلاعنا من ساوباولو

وصلنا ريو وكانت الاجواء ملبده بالسحب وممطره

هبطنا بسلام ولله الحمد

المطار كان عادي جدا مع انه دولي >>يازين مطاراتنا
استلمت حقيبتي من سير العفش واخذت تاكسي الى الفندق نسيت مدري كم كان السعر

الجومطر ياسلام لم اصدق اني في الريو حلم وبفضل الله تحقق

اول فافيلا شفتها على الطريق

الدنيا زحمه

اجواء كانت رائعه ما اجملها

وصلت الفندق ولله الحمد

الى اللقاء في الجزء القادم

نكمل من حيث توقفنا في يومنا الاول في ريو دي جانيرو

كان وصولي للفندق مبكراً حيث أن مسافة الرحله من ساوباولو الى ريودي جانيرو تقريبا ساعه مع نزولي للمطار واخذت التاكسي للفندق
كانت الساعه مايقارب 10 صباحاً
سكنت في فندق
Hotel Atlântico Rio
سعر 5 ليالي كان 2905 ريال شامل الفطور
الرابط

hotel atlantico rio=

الفندق فئة 4 نجوم رائع جدا وموقعه قريب من شاطي كوباكابانا يمكن 5 دقائق مشي على الاقدام ويوجد تحت الفندق مباشرةً محطة مترو
والريو مافيها إلا خطين للمترو

الخط 1 (الخط البرتقالي) يخدم وسط ريو ، والمناطق السياحية في المنطقة الجنوبية ، وعدة أحياء في المنطقة الشمالية ، وهو الخط الهلالي ، وتماما تحت الأرض.

الخط 2 (الخط الأخضر) يخدم الأحياء السكنية من الطبقة العاملة تمتد نحو الشمال ، بل هو خط شمال غرب إلى جنوب شرق ، وتقريبا فوق الأرض

وصلت الفندق وحاولت اسوي اتشك ان بس رفضو قالو بعد الساعه 12 الدخول قلت الشكوى لله

تركت حقايبي في الفندق ويوجد في اغلب الفنادق في العالم او جميعها غرفه زي المستودع في رسبشن الفندق تقدر تضع فيها حقائبك حتى ترجع وتستلم عليها تيقات او كرت يثبت انها عندهم وبعدها خرجت استكشف المنطقه حول الفندق

في الريو اكثر الشوارع الداخليه تعتبر تجارية بها مطاعم ومقاهي ومغاسل ومحلات تجارية

بعدها توجهت الى شاطيء كوباكابانا

والاجواء كانت رائعه جدا مع رذاذ المطر المنعش
شاهدت هذه المجسمات الرمليه ضحكت كثيرا قلت ايه هذا شاطيء الكوباكابانا اللي كنت اسمع عنه
اخذت كم صوره لهذه المجسمات وكنت ابي اواصل طريقي إلا واحد اسمر يطبطب على كتفي
التفت اليه فقلت خير وش عنده ذا بعد
كان يبتسم ويتكلم بلهجه لا افهما وكان في يده قبعه فيها نقود معدنيه مدها لي وكان ياشر على تلك المجسمات
فهمت انها شحاته بطريقه محترمه مع أن المجسمات لاتوحي بالاحترام والذوق العام عندنا يالعرب والمسلمين عامه ولكن عندهم يعتبر ابداع والحقيقه انه فن وابدع في رسمها وهو من سواها واللي يصور يدفع له
المجسمات بعد طمس المستور

اكملت طريقي والمطر بدأ ينهمر بشده وكانوا بائعين المظلات على الشاطيء بكثره توقفت عند احدهم فشريت مظله وواصلت طريقي على امتداد شاطيء كوباكابانا

وكل ماتشاهده على هذا الشاطي عالم اخر منهم من يمارس الرياضه ولعب الكره ومنهم من يصارع الامواج ويتزلج عليها
ومنهم من يركض وكذلك من يستعرض عضلاته وايضا ممارسة الحب بطرقهم الشرعيه

فعلى هذا الشاطي غرائب وعجائب تشاهدها

وهنا التصوير للمجسم بفلوس زي صاحبنا اللي أول

ومن هنا ودعنا شاطيء الكوباكابانا الجميل
رجعت للفندق عند الساعه 2 بعد الظهر وكنت متعب جدا يمكن لي 24 ساعه مانمت
سويت اتشيك ان واستلمت غرفتي في الطابق رقم 13 كان الفندق راقي جدا والغرفه واسعه ويستاهل الـ5 نجوم
اخذت دش ع السريع ونمت من الارهاق والتعب ولم اصحى إلا العاشرة مساءً
طلعت ادور عشاء واكملت ليلتي بالسهر على شاطيء كوباكابانا
نلقاكم في جزء اخر من يومي الثاني في البرازيل
الى اللقاء

بسم الله الرحمن الرحيم
مساء /صباح الخير

ليست الغربة فقط مغادرة الوطن!

بل هي أيضاً مغادرة أوطان صغيرة من حياتنا كـ قلوب من نحب..؟

------------------------------

يومي الثاني في البرازيل كان جوله سياحيه لـ اكثر مناطق الجذب السياحي في ريودي جانيرو

فـ عند عودتي للفندق من شاطيء الكوباكابانا ليلاً

كلمت موظف الرسبشين عن الرحلات السياحيه داخل الريو فكان عنده عرض لرحله على اشهر معالم الريو بمبلغ 200 او250 RB تقريبا حجزت لي مقعد مع قروب سياحي وفي الصباح اكون متواجد الساعه8 صباحا في رسبشين الفندق

كان عندي خلفيه تامه عن معالم الريو فقد استفدت من تقارير الاخوان على هذه البوابه

وكذلك الموقع العالمي الشهير تريب ادفايزر

على هذا الرابط

â€ھTripAdvisorâ€

الموقع من أفضل المراجع السياحية على الانترنت حيث يوفر دليلاً متكاملاً لكل ما يتعلق بالسياحة في العالم من معلومات و مراجعات عن الوجهات السياحية, الفنادق, الطيران, و النشاطات المختلفة المتعلقة بالسفر و الرحلات. و يوفر الموقع أيضا مجتمعاً للمسافرين لتقييم رحلاتهم و ترك انطباعاتهم عن الوجهات السياحية و الفنادق و الخدمات الأخرى مما يجعله مرجعاً هاماً يجد فيه المسافر كماً كبيراً من المعلومات تساعده في تحديد وجهته القادمة و في إختياره للفندق أو شركة الطيران و تخطيط رحلته بطريقة أفضل .

اصبحنا واصبح الملك لله
صحيت مبكرا افطرت في الفندق وتجهزت وانتظرت في الوبي حتى ياتي باص القروب في الساعه الثامنه
كان الجو مطر وينزل بشده حتى توقعت ان اليوم ماراح استفيد منه من قوة المطر
في تمام الثامنه إلا ربع توقف الباص امام الفندق ونزلت المرشده تسأل عني في رسبشين الفندق
فا اشار الموظف الي فاتتني وتسأل هل اسمك عبدالعزيز فقلت نعم انا بشحمه ولحمه
كانت تتكلم بلغه برتغاليه (بورتقيز) لا افهمها ومع موظف الفندق ولغة الاشارة عرفت انها تقصد
ان الرحله ممكن تتكنسل وتتأجل بسبب غزارة المطر أن لم يتوقف قلت لا مشكله انا معكم
ركبنا الباص وكان قدامي مايقارب 6 اشخاص طبعا عرفت المرشده باسمي وسألوني عن جنسيتي
قلت لهم من السعوديه وكل واحد فتح فمه الظاهر اول مره يسمعون بالسعوديه عدت عليهم مره ثانيه
والظاهر مافهمو إلا اني عربي عدا شايب ابو خشم بتشوفون صورته بعد شوي
كان يصفق ويقول اوه دولة البترول ساوديا فري قود طبعا الشايب كان يكلم القروب والظاهر انه يتكلم عن السعوديه
والقروب نظراتهم لي وانا مدري ش السالفه المهم مررنا بكم فندق حتى اكتمل القروب وكل واحد يركب لازم يعرف باسمه ودولته
المطر الحمد لله خف والاجواء بدأت تزين وأول مكان سنزوره كان

جبل شوقرلوف ..صخرة رغيف السكر(Sugarloaf)

اجواء كانت رائعه

وصلنا ونزلنا من الباص والمرشده راحت قصت تذاكر الصعود للقمه رجعت ووزعتها علينا

الوقت ساعتين للي يخلص ويبي ينزل وموعدنا عند الباص بعد ساعتين

الصعود الى هناك القمه الاولى

وصلنا القمه الاولى ويمكن ان تتجول فالمكان رائع وله اطلالات جميله على الريو

وهذا الشايب ابو خشم

ومن هنا نصعد لقمة جبل رغيف السكر القمه الثانيه

من التلفريك

وصلنا والضباب يغطي ارجاء المكان وتقريبا

غطى على اغلب ملامح الريو والمناظر الجميله اللي تشوفها من اعلى القمه

مدري وش هالتمثال او لماذا يرمز بس شفت الناس تصور وصورت

هذه بعض المناظر عندما خف الضباب

بعد الجوله نذهب مع هذا الجسر ياخذنا داخل غابه ويتوقف بنا عند التلفريك للنزول ومغادرة المكان

ياكثر الشواطيء في الريو منها الصغير ومنها الكبير المشهور

واخيرا غادرنا الى مكان اخر بعد زيارة ممتعه لهذه الصخره الملساء(سخرة رغيف السكر)

الى اللقاء

بسم الله الرحمن الرحيم
أعذب التهاني وأحلى الآماني نبعثها اليكم..
كل سنة والأمة الاسلامية والعربية بالف خير وسنه سعيده بإذن الله
كل عام واعضاء وزوار شبكة ومنتديات العرب المسافرون بالف بخير

-------------------------
اجواء البرازيل كانت شبه شتويه لانه عكس عندنا لمن نكون نحن في فصل الصيف يكون في البرازيل فصل الشتاء والعكس فصل الشتاء عندنا يكون عندهم فصل الصيف ... بس الاجواء في الريو كانت جميله جداً ومعتدله خاصة في النهار اما الليل فيغلب عليه برودة الجو والملابس في الريو مايحتاج تلبس شتوي خليك ع الصيفي ..اجواء ريو دي جانيرو شبه معتدله في فصل الشتاء اما في الصيف فدرجة الحراره قد تصل الى 40 مؤية والرطوبه تكون عاليه جداً فلا انصح بالسفر لها في فصل الصيف وافضل وقت لزيارة البرازيل مابين شهر مايو واغسطس
نكمل معكم يومنا الثاني في البرازيل ومن حيث توقفنا نبدأ
بعد مغادرتنا جبل شوقرلوف كانت وجهتنا لزيارة احد المعالم المشهوره في الريو

.

كاتدرائية

كاتدرائية العاصمة ساو سيباستياو من ريو دي جانيرو

المبنى جميل جدا على شكل هرم يقع في وسط حي المال بالريو الدخول اليه مجاني ومايميز هذه الكاتدرائيه

الهندسة المعمارية الفريدة تشوفه من الخارج متعدد الادوار ومن الداخل مفتوح وله نظام تبريد بحد ذاته أعجوبة .فلايوجد به مكيفات ولكن تصميمه الفريد يسمح بدخول الهواء ويجعل المكان بارد

اول ماتدخل المبنى

وهذي غرفة داخليه كنت اشوف البخور رايح جاي وبها قساوسه شافوني اصور واكرشوني برا

الزجاج الملون يعطي الوان جميله داخل الكنيسه

الحمد لله على نعمة الاسلام

جرس الكنيسه في الخارج

خرجنا من الكنيسه

اول ماتطلع من الكنيسه هذا اللي قدامك حي المال والاعمال

وهذا سواق الباص شكله مكشر وزعلان بس دمه خفيف اعطيته 50 ريال وطلبت منه اجلس في المقعد الامامي عشان اصور ورفض ياخذها الفلوس بس انا اصريت ياخذها وكان لي ماطلبت ورجع المرشده السياحيه في الخلف

غادرنا الى معلم اخر

الى اللقاء

السلام عليكم

مساء الخير
قبل لـ أبدأ في تكملة الجزء السابق احب اذكر أن كل الاسعار اللي بذكرها في التقرير بتكون بالريال البرازيلي
وكذلك البرازيل مو غاليه زي اوروبا يعني اسعارها متوسط ومقبوله نوعا ما
الاكل عندهم اغلب المطاعم بالوزن وكذلك غسيل الملابس بالوزن ولازم تقول غسيل وكوي او ستاخذ ملابسك مغسوله فقط بدون كوي
وهذي صوره من داخل المغاسل اللي نسيت نص ملابسي فيها هههههه

الكاميرا المستخدمه كانون 650 d والعدسه 10-20 و18-55 وقليل من الصور من كاميرا سوني TW180
وكذلك كاميرا جوال الايفون ونوكيا لوميا820 وبلاك بيري Z10

الحمامات اكرمكم الله نفس نظام الدول العربيه يوجد شطاف بدورة المياه والافياش اغلب الفنادق نفس هذا الشكل

نكمل جزئنا السابق بعد مغادرتنا الكنيسه توجهنا لموقع كرنفال الريو السنوي ولن اكتب عن هذا الموقع وساكتفي بتقرير الاخ اخرفرصه(ابوغسان)
ماقصر وضع كل شي عن هذا الكرنفال وبالتفصيل شكرا ابو غسان وبعد اذنك وضعت الرابط لمن يريد الاطلاع اكثر

كرنفال البرازيل 2012

هههههههههه مدري وش يحسون فيه هذه الرسومات والكتابات ملئت شوارع الريو

وهذا هو الموقع وعلى حسب كلام المرشده قبل الكرنفال يمكنك زيارة المكان (مجانا) ومشاهدت مدارس رقص السامبا وممارسة الرقص معهم
وفي فترة الكرنفال الرسمية يمكن شراء التذاكر من موقع الكرنفال الرسمي عن طريق النت واسعار التذاكر غاليه جدا والحجز في المنصه الرئيسيه يكلف اكثر من 10 الى20 الف ريال برازيلي.على حسب الموقع من المنصه والخدمه(وهي غرف مطله ع الموقع)يقدم فيها الاكل والشرب وكل خدمات الترفيه

وهذا متجر للهدايا التذكارية وازياء الكرنفال يمكن ان تشتريها او تستاجرها وتتصور بها

يمكن مشاعدة عرض كامل للكرنفال من خلال هذه الشاشه

هذي هي الغرف الـVIP المطله يمين الصوره

الموقع عباره عن مدرجات ويتوسطها شارع طويل للمسيرات أثناء الكرنفال الزياره اليه كانت ممتعه ولاباس فيها
وكذلك تعرفنا على المكان ومشاهدته ع الطبيعه
بعدها غادرنا

الى اللقاء في معلم اخر من معالم الريو

السلام عليكم
نكمل
بعد مغادرتنا لموقع الكرنفال توجهنا مباشرة الى ملعب ماركانا وللاسف كان مقفل عليه صيانه استعداداً
لمونديال كاس العالم 2014 ولم نتمكن من الدخول اليه
نزلنا صورنا حول المعلب وبعدها توجهنا الى المعلم الاشهر
في الريو الكوركوفادو(corcovado) المسيح الفادي كما يسمونه

انه أحد أجمل المناظر في العالم. وبالتأكيد أحد عجائب العالم الجديده

نكمل الطريق الى الملعب

وصلنا عند الملعب وماشاء الله كل الشعب يمارس الرياضه >>ليت قومي يعلمون

وهذه المرشده السياحيه ام رصاصي رهيبة جدا كانت تلازمني وتصورني طوال الوقت وكانت تشرح للقروب لوحدهم وانا لوحدي عندها الانقلش يمشي الحال وعلى لغة الاشاره توصل المعلومه بسرعه وفي نهاية الجوله اكرمتها بـ50 ريال

ومن هنا غادرنا

بعد هذه الصوره كان دخولنا من وسط فافيلا خطيره كنت اصور وطلبت مني المرشده
ان انزل الكاميرا واخفتها تحت جاكيتها وكذلك طلبت من شخص اخر ان ينزل ساعته
قالت لو احد شاف مثل هذه الاشياء الثمينه ممكن نتعرض للسرقه بالقوة وحتى يمكن القتل لو اضظرو لسرقتنا

هذي هي الفافيلا بعد خروجنا وابتعادنا عنها توقف الباص في مكان امن وقالت المرشده يمكن النزول والصوير بسرعه

بعدها اكملنا الطريق

اول ماوصلنا كان هذا المقهى بجنب مواقف الباصات ويوجد به بوفيه على تموينات صغيره

الجو كان جميل مع رشاش خفيف توقف مع وصولنا ولكن الضباب كان يعم ارجاء المكان

الى اللقاء ونكمل في الجزء القادم

بسم الله الرحمن الرحيم

اسعد الله أوقاتكم بالخير والمسرات

رحلتي مع القروب كانت شامله تذاكر التلفريك والصعود الى جبل شوقر لوف وكذلك وجبة غداء دسمه والمشروب ليس من ضمن الوجبه على حسابك (اقصد البيبسي مو شيء ثاني)
عدا تذكرة الكورفاكادو كانت علي

بعد الغداء رجعوني للفندق ونمت الى الثامنه مساءً ... الليله ويكند وسهره على شاطيء الكوباكابانا
لم اصور شيء لاني طلعت مجرد من كل شي لاكام ولاساعه ولاحتى محفظه او جوال
فقط اخذت في جيبي 200 ريال حقت العشاء او اذا احتجت شي اخر لان موظف الفندق قبلها بـ ليله كنت طالع بالكاميرا ولابس الساعه فطلب مني ارجاعها للغرفه وقام بتحذيري
لو احد شاف هالاشياء الثمينه فانك ستعرض نفسك للسرقه والاذى >>
خنقتني العبره لمن رجعتها يعني مافيه تصوير

صوره من الجوال من احد مقاهي الكوباكابانا الليله السابقه مدري وين راحت الصورالاخرى .. مالقت غير ذي

سهرت الى وقت متأخر من الليل الاجواء كانت روعه والدنيا زحمة والعالم غريبه على هذا الشاطي
عالم متناقض بكل ماتعنه الكلمه - سكارى - رياضيين - عشاق - مغنيين وكبار السن والمراهقين الصغار وحتى الاطفال لهم حضور وكلاً يمارس هوايته بحرية تامه
اخذت الشاطيء من أوله لـ أخره الموسيقى كانت صاخبه والرقصات ساخره .. مررت على بعض المقاهي لشرب القهوه ..
كنت أتأمل بكل شيء اشاهده ...
تارةً افكر والتارة الاخرى ابتسم قمة الاستمتاع في ذلك
رأيت مناظر تسر الناظرين ومناظر اخرى تحزن الناظرين
الحقيقه شعور لايوصف مهما حكيت فـ على هذا الشاطي العجيب لا وجود للمل ولا غريب فيما تشاهد
انتهت ليلتي وسهرتي ورجعت لفندقي ونمت وانا مبتسماً وفاغراً ههههههههههههههه مما رأيت
----------------------------

يومنا الثالث في البرازيل (ريو دي جانيرو) الجميله

عادي انت فـ البرازيل البس مايحلو لك أن شاء الله مفصخ ما احد يمكـ

.

.

نكمل في الجزء القادم يومنا الثالث وتفاصيله
الى اللقاء

بسم الله الرحمن الرحيم

نكمل الجزء السابق من يومي الثالث في البرازيل (ريودي جانيرو)
هذا اليوم عزمت ان اكرر زيارتي لتمثال الكوركوفادو(المسيح الفادي) بدون قروب
صحيت متاخر وزين لحقت ع فطور المطعم افطرت وتوجهت على شاطيء الكوباكابانا ادمنت هذا الشاطيء حبه صباح وحبه مساء هههههههه يعني لازم ازوره في الصباح وفي المساء
والحقيقه قمة الاستمتاع لو بس تجلس باحد المقاهي او على الشاطيء وتناظر الماره فحتماً ستروق وتروق المنقه كمان ولن تشعر بالملل ابداً
بعدها غادرت وكان حظي التعيس معا صاحب التاكسي
اتفقنا السعر على العداد اما يوديني الى محطة القطار اللي تصعد للقمه او يوديني الى القمه والحسابه ابتحسب
من الكوباكابانا المشوار لايتعدى 30 ريال الى المحطه والى القمه لايوصل المبلغ 50 ريال
الرجال اقترب فينا الى شارع قريب من المحطه وكذلك حول شاطي فلامنج او فلامنغو والى الآن الوضع تمام ولم اشعر بشي حتى صار رايح جاي من نفس الشارع
انا استغربت ياهووووه مايصير كذا نروح ونرجع من نفس الشارع والله لو اني حمار وغبي الشارع حفظته

كلمته قلت ياصديق ترا هذي رابع او خامس فره من نفس الشارع وش قصة امك ياتوديني ياتنزلني هنا طبعا كل الكلام دا بالاشاره

الموووهم كنا نازلين مع شارع وقدامنا سيارات وزحمه والاخ مشغول بالجوال يناظر وفجأه توقف صاحب جمس قدامنا مامداني اقوله وقف إلا هوا محضر في صدام الجمس صدمه من الخلف
الحمد لله تمسكت في الطبلون لمن كنت اصيح عليه عشان ينتبه والاخ صفق بوجهه ع القزاز بس سلم ماجاه شيء
نزلنا نشوف صاحب الجمس ماجاه ولا شيء واما التاكسي اقل شي يبيله 2000 ريال عشان يصلحه صار الزيت والمويه تصب من تحت ومقدمة التاكسي دخلت في الكبوت
بيني وبين نفسي قلت تستاهل ماجاك هذا جزاء من الله مترت فيني شوارع الريو بدون وجه حق مع اني رحمته وحزنت عليه بنفس الوقت
اعطيته 100 ريال مع ان العداد تقريبا كان في 48 بس تعاطف مني وقلت نشوفك على خير ياحمار لو تركت الجوال كان ماصدمت ههههههههه
الموهم بعد ما عطيته الفلوس قعد يشكرني ويوصفني بالمحطه مشيت وخليته وبعد عدت امتار وقفت تاكسي ثاني وطلبت منه يوصلني مدري وش كان يقول انا ركبت وطلبته يشغل العداد
الرجال ماقصر يمكن اقل من 500 متر ونزلني قال هذي المحطه والباصات اللي تودي للتمثال ورفض ياخذ مني فلوس مع اني حاولت اعطيه بس رفض
اول مانزلت من التاكسي اصحاب الباصات كل واحد ينادي من مكان يبيني اروح معاه
طبعا الباصات لشركات سياحيه كل باص يجمع قروب ويطلعون لمطل ميرانتي دونا مارتا وبعده على الكوركوفادو
ركبت مع قروب كان شبه مكتمل وتحرك الباص الى موقع قريب شرينا منه تذاكر بـ20 ريال وهذه التذكره ثمن ركوبنا الباص
وبعدها توجهنا الى مطل ميرانتي

هذا مطل اخر مقابل مطل ميرانتي

.

ومن هذا المكان

كل الناس

تصور وتسوي هالحركه

اخذنا كم صوره ورجعنا لمطل ميرانتي

وانا ماشي كنت اسمع صوت ناس تتكلم عربي وبلهجه لبنانيه والله فرحت
على طول توجهت لهم وسلمت عليهم الله من زمان ماسمعت العربي

بعدها غادرنا وعلى الكوركوفادو وصلنا وعلى كشك شراء تذاكر الصعود للتمثال
وهناك باصات خاصه بعد شراء التذاكر تودينا الى القمه

الدنيا كانت زحمه والجو كان روعه وعبدالعزيز في قمة السعاده وااااااااااااو وناااااااسه

جزء اليوم دسم مليء بالصور

يتبع >>>

نكمل بجزء صامت
ومشاهده ممتعه لكل شبر من هذا المكان الجميل

نظرات تأمل ووداع هل سأتي الى هذا المكان مره اخرى او لا ....؟

هذي الباصات اللي نطلع فيها بعد قص التذاكر الى موقع التمثال والنزول كذلك من هذا المكان

ومن هنا غادرنا وودعنا المكان الجميل

نلقاكم في مكان اخر واين ذهبت بعد نزولي من جبل الكوركوفادو
الى اللقاء

السلام عليكم

معليش تأخرت عليكم بس الكسل من يوم في يوم وراحت الايام وانا انتظر هاليوم
المووووهم مالكم في الطويله بعد نزولي من جبل الكورفوكادو قلت ابي اغير التاكسي وبركب باص سألت عن الباص اللي يودي الكوباكابانا قالو لي رقمه
278 او 478 مدري نسيته بس واحد من هالرقمين طبعاً عودتي للكوباكابانا عشان اروح شاطي ايبانيما الشاطيء المجاور للكوباكابانا
انتظرت الباص لمن جاء ركبت وكنت اشوف ناس عندهم كروت يمررونها ع الباركود ويدخل والبعض يدفع كاش
انا توهقت ماعندي كرت وعندي كاش هههههههههه
عندي ريالين وركوب الباص بثلاث ريال وباقي فلوسي من فئة المئة ورفضت الموظفه اللي ع مدخل الباص تصرف الميه ورفضت اني ادخل
فتحت درج الفلوس والظاهر مافيه صرف تناظر فيني وتحرك راسها كانها تقول ماكو فكه لاحوووول قلت طيب خذي الريالين ورفضت تاشر باصابعها تقول تدفع 3 ريال
وسواق الباص يصارخ مدري وش يقول وبعد ماقفل الباب رجع فتحه وانا ديورت كنت ابي انزل حزين ومتحطم ودموعي تبي تنزل

انقهرت في هديك اللحظه كان ودي امسكها واديها بووكس وارجع لسواق الباص وكمان اديلو روكبه نزلوني عشان ريال

وبينما انا امد رجلي بالحركة البطيه ونازل من الباص إلا وهي تدقني من كتفي وتقول خلاص ادخل وهات الريالين شكلهم رحموني

توجهنا الى الكوباكابانا والباص له محطات توقف ينزل ركاب ويحمل وفي سقف الباص زي الحبل اللي يبي ينزل في اي مكان يسحب ع الحبل وسواق الباص يوقف وينزل الراكب
وصلنا الكوباكابانا والباص مر من عند الفندق اول ماشفته سحبت الحبل وتوقف الباص ونزلت
كنت برجع الفندق اريح شوي وبعدين غيرت رأيي قلت الشاطي قريب بكمل الجوله وارجع للفندق
كنت بسوي فيها فاهم بدخل من الحواري واختصر المسافه الى الشاطي وضيعت مدري من وين طلعت ومن ين خرجت لحد ماقابلت بنيه كانت تمشي في اتجاهي
ولمن قربت مني كانت تأشر ع الكام وكالعاده اللغه غير مفهومه ولكن مع لغة الاشاره عرفت انها تحذرني بان اخبي الكاميرا او ساتعرض للسرقه
شكرتها وقلت بركب تاكسي احسن لي وأول تاكسي مر علي وقفته وطلعت له ورقه مكتوب فيها اسم الشاطي ودايركت وصلني

لمن كنت امشي في الحواري

وصلت الشاطيء بسلام وساترك الصور تتكلم عن جمال هذا الشاطيء

شاطيء ايبانيما برماله الذهبيه

هنا كنت حاط التصوير الذاتي >>صورني كأني مدري هههههههههههه
وما امداني اجلس إلا والموج جاي

وعلى طول فزيت خفت على الكاميرا من المويه

هنا بدأت افز

بعد الفزه دعست هههههههههه

شوفو الماء هنا اقترب وشديت اكثر

وهنا اكثر واكثر

ي انا يالموية مين الاسرع

وهنا شلت الكام قبل لاتوصل المويه

وانتهت الحكاية زين لحقت ع الكام وبطلت اصور ذاتي <<عند الاخوان الكويتيين بطلت يعني فتحت وبالسعودي يعني هونت و توبه

هذي هي شواطيء الريو واكثر والحقيقه هي مشابهه لاي شاطي اخر في العالم ولكن في البرازيل ممكن بزياده ويحصل بعض من التعري

ترويقه

واخيراً غادرت الشاطيء ورجعت الفندق

كان هذا اخر جزء في المنتدى الاول ومن هنا نكمل ماتبقى من الرحله

الجزء القادم رحلة ممتعه خارج ريودي جانيرو

الى اللقاء

بسم الرحمن الرحيم

مساء الخير ومساء الانوار ومساء البرازيل اه يالبرازيل بلد جميل رائع كل المقومات السياحيه موجوده فيها
مهما تكلمت عن البرازيل فلن اوفيها حقها مع اني لمن ازر إلا بعض من مدنها وفي نظري لازالت مجهولة ولم تستكشف بعد منا كسواح عرب وخاصة منا يأهل الخليج
الاخ dam10 ما قصر كتب لنا تقرير رائع عن رحلته الجميلة لاماكن جديده في البرازيل ليست من ضمن تقريري وكذلك ننتظر تقرير الاخ حسن الهاجري عن البرازيل وربما يكون بين طياته وجهات جديده

اليوم سأكمل تقريري الذي توقفت عنه مده طويله بسبب اغلاق المنتدى القديم لا وفق الله الياهو فقد فقدنا أجمل التقارير لأعضاء رائعون كانوا معنا واتمنى رجعتهم هنا من جديد وكذلك فقدنا كم هائل من المعلومات والمرجع السياحي العربي الاول ولكن الحمد لله بفضل اداره ناجحة وتكاتف اعضاء رائعون تم افتتاح هذا المنتدى من جديد وقريبا سيرى النور بإذن الله ويرجع هالعهد السابق واحسن

اسف ع الإطالة وسأكمل تقريري من حيث توقفت من المنتدى الاول

كان يومي الرابع في الريو رائع والاختيارات كثيره للرحلات الخارجية عن المدينة فقد اخترت رحله سياحية ليوم كامل عن طريق الفندق بمبلغ 250 ريال برازيلي شامله كل شيء مع تناول وجبتين في القارب وكان الرحلة لجزر انجرا دوس روس تبعد عن الريو ما يقارب 170كم يمكن ساعتين
عند الساعة 7 صباحا موعد المغادرة والعودة كذلك 7 المساء القروب كان رائع جدا ومن جنسيات مختلفة من اوروبا وامريكا وتشيلي وبعض الجنسيات الاخرى وانا الوحيد في الرحلة سايح عربي
بعد اكتمال القروب غادرنا الريو وكان المرشد السياحي يتكلم عن تفاصيل الرحلة وبعدها بدأ يعطي افراد القروب المايك وكل واحد يعرف ع اسمه وجنسيته

اول ماطلعنا من الريو كنا نشوف بعض الاحياء الفقيره ع الطريق

نتابع صور الطريق ولكن ستفقدون 50% من متعة المشاهده بسبب تصغير الصور من المنتدى
ياليت الاداره تراعي هالنقطه وتخلي حجم الصور اكبر

بعد ساعه من مغادرتنا الريو توقفنا في محطه واستراحة للي يبي يدخن او يتقهوى ويأكل شيء لمدة ربع ساعه وبعدها غادرنا

كان سائق الباص هو السائق اللي قبل يومين معنا في الجوله السياحيه في الريو من اول ماركبت الباص وشافني سلم علي ولمن نزلنا في الاستراحة

جلست ادخن انا وياه وقلت ابي اجلس عندك في المقعد الامامي عشان اصور قال اوكي لاتركب إلا اخر واحد وبعد انهاء الربع ساعه ركبو القروب الباص وكنت انا اخر واحد

قفل باب الباص وقال خلاص اجلس ع المقعد وصور براحتك

هذا السائق تشوفون التكشيره هههههههه بس هذا طبعه وشكله بس هوا رهيب جدا

الطريق ممتع للغاية واتركم مع الصور لمشاهدة الطريق الجميل

هذا المكان مقصدنا وصلنا انجرا دوس روس

توقفنا عند مكتب سياحي قريب من الميناء وهو من نظم لنا رحلة القارب نزل المرشد واخذ التذاكر ووزعها علينا وقال يالله وراي ع القارب

انتظرنا مايقارب 10 دقائق حتى وصل القارب

يتبع ====>>

بعد الانتظار هنا

وبعد وصول القارب دخلنا مع هذا الجسر بعد التشييك ع التذاكر

هذا القارب من الداخل

نظره عامه ع انجرا دوس روس

الجو روعه والمناظر آسره والقروب ولا أحلى

.

الفرقه الماسيه اعطتنا جو حلو وضحك طول الرحله

هذي اول جزيره ننزل فيها لمدة ساعه

القارب غادر وبعدين رجع لنا

السباحه السباحه الدكتور دايم يوصي عليها هههههههههههه وانا بنصحكم ياعضاء عليكم بالسباحه
انا ماسبحت في هالجزيره بس كنت اناظر واصور

وبعد ساعه او تزيد جانا القارب وغادرنا الى مكان للسباحه والغوص والتصوير مع السمك الملون

حياكم هذي وجبتي الاولى تقدرون تقولون غدا طبعا من اول ماركبنا القارب اعطانا المرشد المنيو ويقول اختار وجبتين
انا اخترت هالوجبه والوجبه الثانيه رز ودجاج وليتني خليتها نفس هالوجبه اللهم لك الحمد ماقدرت اكلها حاولت اغصب نفسي وماقدرت اكمل لقمتين حتى الطعم في فمي وع
قمت ابي اغير طعم الاكل وكان فيه مكان ع القارب كنت اشوف فواكه عليه ولمن طلبت منه خيرني وش تبي اخترت المانقو قام قطعها وعصرها وخلط عليها فوتكا وثلج وانا اناظر فيه
ياعيني هذا وانا اناظر اجل وشلون لو ماشفته قلت لا حبيبي فوتكا ماتمشي معي هات ردليبل ابلاك ليبل شيفاز الفوتكا ماتنفع يبي لها جو بارد هههههههههههه لا طبعا امزح ماطلبتش حاجه وماشفتش حاقه
صح يالغردقاوي
قلت له ياخوي انا ابي فواكه مابي شراب عطني فواكه اي شي ابي اغير طعم اللي اكلته وع طبعا عجزت افهمه حتى جاء مرشدنا ويالله فهم علي وقام جاب لي شمام وحبحب (جح) (رقي بالكويتي ) ههههههه
واصلا بعد الوجبه قامو يوزعون علينا فواكه يعني لو ماطلبت اصلا كانو بيوزعون

هنا مكان الغوص والسمك الملون طبعا اللي يبي يتصور ويغوص بـ 50 ريال انا طلبت اني اغوص بس لمن وصلنا هنا هونت واكتفيت بالسباحه

يوقف القارب زي هذولا وونزل نسبح واللي يبي يغوص مع المدرب المكان كله سمك والمويه صافيه نشوف القاع

تشوفون السمك

لمن جيت اسبح كان البعض يقفز من القارب وانا نزلت مع السلم ولابس الزعانف حقت الارجل الاخ ماهر في السباحه وفي الدرجه الاخيره من السلم زلقت رجلي وصقعت بركبتي في السلٌم وطحت في المويه
والله لايوريكم الالم والمويه بارده والظاهر اني شربت مويه لين طلع مع خشمي وحسيت اني بغرق وماصدقت اني تمسكت في السلٌم واناظر والناس ميته ضحك علي من قاربنا ومن القارب الثاني اتاريهم شافوني ههههههههه
لا عادها الله من سباحه وش ذا السباح الماهر
لا وبعد مركب زعانف انا ووجهي ههههههههههه الموووهم سبحت شوي بعد ماخف الالم وطلعت للقارب وقلت توووبه ماعاد اسبح

يتبع ====>>

بعدما سبحنا وانبسطنا >> اي بسطه ركبتي قعدت يومين وهيا توجعني
غادرنا الى جزر اخرى كانت رائعه جدا وكانت شبه جزيرتين كبار وبعض الجزيز الصغيره جنب بعض وهي كانت الاجمل من بين الجزر اللي زرناها
كنا نتنقل بينها اما سباحه او نمشي ع الصخور واماكن المويه تقدر تمشي منها بدون سباحه

هالجزء صامت بس صور ولكم متعة المشاهده فيه بعض الصور حاولت اني احترف في تصويرها واتمنى تنال ع اعجابكم

ملتقى جزيرتين

واخيرنا ركبنا القارب وغادرنا

رجعنا الى انجرا دوس روس

وغادرنا المكان والحقيقة كانت الرحله ممتعه جدا سعرها 250 ريال برازيلي شامله الوجبات وتذاكر القارب

ومع الغروب وحنا ماسكين الطريق وراجعين للريو

الى اللقاء ونراكم في جزء جديد من ريو دي جانيرو

بسم الله الرحمن الرحيم

اليوم الخامس في الريو كان استراحه طول النهار وبالليل كنت حاجز عن طريق الفندق لحضور احتفالات لشعبيات ورقصات السامبا مصغره مشابه للكرنفال السنوي في الريو على مسرح بلاتافورما
صحيت متاخر ولم اطلع من الفندق إلا بعد الظهر تجولت ع شاطي الكوباكابانا

الجو كان رائع مع مطر خفيف

بالصدفة شاهدت هذا المطعم على شاطي الكوباكابانا وتغديت فيه كان الاكل لاباس فيه مقبول ولكن من الجوع يمكن ثلاث او اربع اصناف طلبتها
وكعادة المطاعم البرازيليه تاخذ اللي تبي وبالوزن يتم الحساب (المطعم مدري حلال او لا ) اللي كان يدير المطعم سيده فرنسيه قلت لها انا لا اكل لحم الخنزير فقالت لايوجد بالمطعم لحم خنزير
المطعم واضح لمن يمشي ع الشاطي مع اني لي 4 ايام اروح واجي من نفس المكان وما شفته

بعد الغداء كان في بالي من اول ازور السوق الشعبي وسط الريو وكنت مترجم في الجوال عشان لمن اركب تاكسي اخليه يشوف الترجمه ويوديني
اول ماركبت التاكسي خليته يشوف الترجمه وع طول وداني للسوق في سنتر المدينة

البرلمان البرازيلي سابقا قبل انتقاله لمدينة برازيليا وسجن سابق

نزلني السائق في هذا الشارع من الزحمة ماقدر يدخل لوسط السوق وقال اذهب ع طول يوصلك الشارع للسوق

السوق كان زحمة واغلب بضائع المحلات كانت لبس المنتخب البرازيلي ومجسمات وكل مايخص المشجعين خلاص باقي اقل من اسبوع ويبدأ المونديال

تجولت بالسوق الى بعد المغرب وجاء مطر وبعدها توجهت الى محطة المترو شفتها بالصدفه وقلت بجرب المترو وخاصة ان يوجد محطة تحت الفندق اللي ساكن فيه

ركبت المترو اللي ع الخط الاخضر بعد السؤال عن الخط اللي يودي شاطي الكوباكابانا واما اسم المحطه اللي بنزل فيها فالحمد لله لم اجد فيها صعوبه كنت اشوفه باليوم مرتين او ثلاث لمن انزل من الفندق

اعتذر عن ردائت الصور فكل هذا الجزء كان التصوير بكاميرا السوني ديجيتل خفت اخذ معي الكاميرا الاحترافية وانا رايح للسوق الشعبي

يتبع ===>>

مسرح البلاتافورما

حجزت عن طريق الفندق بمبلغ 250 ريال برازيلي وفي شاطي الكوباكابانا وجدت نفس العرض بـ160 ريال ونفس عرض الفندق مع قروب توصيل وعودة للفندق
حجزت مره اخرى عن طريق العرض اللي ع الشاطي ولم ادفع شيء قال لمن يجي الباص الفندق تدفع المبلغ وعند رجوعي للفندق طلبت ان يكنسلون عرضهم لان فيه فرق كبير في المبلغ مايقارب 90 ريال
طبعا زعلو وقعدو يحذروني ان مافيه امن معهم واني ممكن اتعرض للسرقه وان مع عرض الفندق امان ويوجد سيكورتي حتى اقنعوني عيال الذينا وطلبت منهم يتصلون ع المكتب ويكنسلون حجزي وابقى ع حجز الفندق

من داخل المسرح ويوجد فيه مطعم وبار ويمكن تحجز عشاء مع الحجز لزيارة البلاتافورما

خشبة المسرح العرض لمدة ساعتين فقط العرض رائع جدا ووناسه بحد ذاته

قبل العرض تجد المستعرضين بين الحضور يتصورون معانا وهم بعد لهم مصور خاص اللي يبي يتصور ويعطونه الصور بمبلغ 50 ريال

زومبي

يحليلي شوفو طولي عندهم ولاشيء
ههههههههههههه

بدأت العروض وكانت رائعه جدا

وبعد ساعتين من الوناسه انتهت العروض ورجعنا للفندق
ملاحظه : يمكن زيارة هذا المكان لوحدك بدون قروب وراح توفر اكثر من 50% من سعر المكاتب والفنادق
المكان امن جدا ويوجد تكاسي امام باب المسرح مباشرة وماكان فيه اي شي يخوف
جميع الصور في المسرح بكاميرا الايفون واعتذر عن ردائت الصور لمن خوفني الفندق تركت الكام في الغرفه مع اني شفت اكثر الحاضرين بكاميرات والوضع اقل من عادي

انتهت اجزاء الريو
وفي الجزء القادم نبدأ بـ أجمل شلالات العالم في فوزديغواسو (شلالات ايجوازو)

بسم الله الرحمن الرحيم
يومي السادس في البرازيل غادرت مدينة ريودي جانيرو الى مدينة فوزديغواسو على الحدود الارجنتينه
لا اذكر سعر التذكره بالضبط ولكن مسار الطيران كامل على خطوط التام كان
ساوباولو- ريو دي جانيرو
ريو دي جانيرو - فوزدي ايغواسو
فوزدي ايغواسو - ساوباولو
سعر التذكرة 291.85 دولار
مدة الرحلة تقريباً كانت 1.40 دقيقه الهدف الاول من زيارتي لهذه المدينة مشاهدت شلالات اجوازو او كمايسمونها البرازيليين كتاراتس

شلالات إجوازو الساحرة هي شلالات منبثقة من نهر إجوازو على الحدود بين البرازيل والأرجنتين، الشلالات تقسم نهر إجوازو إلى نهرين هما نهر إجوازو العالي ونهر إجوازو المنخفض، وتعني كلمة إجوازو الماء الكثير، ويمكن مشاهدة الجانب الأجمل من الشلال من خلال الجانب الأرجنتيني.
تقول الأسطورة بأن الإله قرر الزواج من فتاة جميلة من السكان الأصليين تدعى نايبي ولكنها هربت مع حبيبها في زورق صغير عبر نهر إجوازو فقرر الإله شق النهر نصفين من شدة غضبه مما أدي إلى تكون الشلالات وسقوط الفتاة وحبيبها إلى الجزء الأسفل من النهر.

يتفاوت إرتفاع الشلالات المنبثقة من النهر بين 60 إلى 82 متر ويحتوي على 275 مسقط ويبلغ عرض الشلال حوالي 2.7 كيلو متر. يقع 20% من الشلال في الأراضي البرازيلية و 80% منه في الجانب الأرجنتيني، وتمثل الشلالات ثاني أكبر تدفق من المياه في العالم بعد شلالات نياجرا.

ويعتبر نهر إجوازو أحد الحدود الطبيعية بين البرازيل والأرجنتين ويمكن مشاهدته أيضاً من الباراجواي، ويعد الشلال نقطة جذب سياحي إلى كل من الدول الثلاث.
عندما زارات سيدة أمريكا الأولى “إليانور روزفلت” شلالات إجوازو قالت “نياجرا البائسة” في إشارة منها إلى فرق الجمال والإبهار بين شلالات إجوازو وشلالات نياجرا الواقعة على الحدود بين كندا وأمريكا.
وفي العام 2011 تم الإعلان عن دخول شلالات إجوازو إلى قائمة عجائب الدنيا السبع الجديدة.

نبدأ في يوما السادس

صحيت مبكرا رحلتي كانت عند الساعة العاشرة صباحا افطرت بالفندق ورجعت اجهز حقائبي والمشكله نص ملابسي في المغسله ناسيها من الليله الماضيه

خرجت من الفندق وتوجهت اليها بس للاسف مقفلين وانتظرت الى الساعة 8 مافتحو واخيرا رجعت للفندق اخذت شناطي وركبت التاكسي وع المطار والملابس الله يعوضنا

وصلت المطار متاخر الطريق كان زحمة والمسافه من الفندق الى المطار مايقارب 40 دقيقه سحبت البوردنق وشحنط الشنطه وع صالة المغادرة

جاهزين للاقلاع

بعد الاقلاع

الريو من الطائره وللاسف لم تظهر لنا معالم الريو بسبب أن الاجواء كانت مغيمة

ماكنا نشاهدة قبل وصولنا فوزديغواسو ارض منبسطه لانرى فيها إلا الانهار والحقول

من فوق مدينة فوزديغواسو

وصلنا المطار بسلام والحمد لله
المطار صغير جدا شبه اقليمي مع ان يوجد رحلات دولية لبعض مطارات امريكا الجنوبية

يوجد باص لنقل المسافرين الى وسط المدينة باسعار رخيصه وانا فضلت التاكسي للوصول السريع والمباشر الى الفندق

هذه الصور اول ماطلعنا من المطار والارض تشوفها طينية او مبلله من وفرة الماء وكثرة الامطار عندهم وكذلك تشوف لمعت الارض من النظافة وسقوط اشعة الشمس عليها

يازين لون الخضار في هالديره

وصلت الفندق وسوت اتشيك ان
اسم الفندق والرابط
فندق وإيفانتوس بيلا إيطاليا
سعر الليلة تقريبا كان 458ريال فئة 4 نجوم وموقعة رائع جدا في وسط المدينة

بعدما ريحت شوي نزلت رسبيشن الفندق ابي أسأل عن مطاعم قريبة وبعدما دلوني ع شارع التسوق والمطاعم وكان قريب من الفندق وانا طالع شفت مكتب سياحي مقابل الرسبيشن داخل الفندق
اخذت العروض اللي عندهم واخترت رحلة الشلالات وكذلك السفاري وركوب القارب والدخول الى اقرب نقطه لسقوط مياه الشلال
رحلة السفاري والقارب سعرها 260 ريال برازيلي والشلالات تقريبا 60 ريال برازيلي وتذاكر الدخول علينا يعني هم بس يوصلون ويرجعونا للفندق

بعد خروجي من الفندق

المدينة صغيره ولا يوجد بها إلا شارعين موازيه لبعض عليها المحلات ومقاهي وبعض المطاعم
وانا امشي في شارع التسوق شفت هالمطعم حق شاورما ومشاوي ودايركت عليه

وهذا صاحب المطعم ابوهادي او العم سالم رجل طيب وحبيب من الجنسية اللبنانية اليومين اللي قضيتها في فوزديغواسو ماكنت اكل إلا عنده في المطعم

بعد الاستمتاع بالحديث مع ابو هادي اخذت فكره بسيطه عن المدينه منه وبعدها اخذت فره من اول الشارع لاخره

تجولت الى المغرب بين المحلات ورجعت عند العم سالم اكملت السهر عنده وبعدها رجعت للفندق للنوم . انتهي يومي اول في هالمدينة
الى اللقاء في الجزء القادم

بسم الله الرحمن الرحيم
يومي الثاني في مدينة فوزديغواسو
صحيت بدري فموعدنا مع الباص الساعة 6 صباحا افطرت وانتظرت الباص في الرسيبشن وجاء ع الموعد
الجو مع الصباح كان مطر شديد وقالو لنا سنجمع باقي اعضاء القروب ولكن في حال لم يخف المطر سوف نكنسل الرحلة وترجعون ع الفندق
طبعا مالنا حيله لازم نقول لهم اوكي وعندنا امل ان المطر سيخف ركبنا الباص وتوكلنا على الله وبداء يلف على باقي الفنادق ليكتمل القروب
وبعد اكتمال العدد اتجهنا مباشرة الى الشلالات والحمد لله المطر قد توقف والشمس بدأت تطلع
وصلنا عند الساعة 7 ونص تقريبا وحطو في ايادينا سوار وقالو الساعة 1 الظهر موعدكم ترجعون هنا واللي يتاخر بكيفه بنروح ونخليه
وسائق الباص بيعرفكم بلون السوار
وقالو كمان اللي يبي رحلة بالهيلوكبتر لاينزل عشان نوصلة لمكان الرحلات

انا مانزلت من الباص وكان معي واحد برازيلي
هنا نزلنا والمكان كان قريب جدا يمكن اقل من 50 متر عن مكان دخول الشلالات

هنا كشك بيع التذاكر وكان سعرها تقريبا 280 ريال برازيلي

صالة الانتظار وفي كل مره ياخذون سته اشخاص للرحلة
الطابور كله يابانيين

هذي مجموعتي

الهيلوكبتر تبي تهبط ونحن ننتظر دورنا

عند صعودنا للهيلوكبتر ونزولنا يتم تصويرنا فيديو وعند الخروج تشوف التصوير واذا تبي ادفع 50 ريال ويعطونك سي دي

واخيراً ركبنا بعد انتظار مايقارب الساعة

الجولة لمدة 15 دقيقة

بدأت تقلع الهيلوكبتر

منظر الشلالات رائع جدا من الاعلى ومتعه لاتوصف

وااااااااااااااااااااااااو ههههههههههه

هذا فندق قريب جدا من الشلالات
.

المنظر روعه سبحان الله شيء يفوق الخيال

انتهت الجوله

بعد رحلة ممتعه رجعت لمدخل الشلالات وكان قريب جدا

هذا مخطط الاماكن اللي يمر منها الباص ويتوقف عند كل محطه ولها مسميات مثل السفاري والرحلة بالقارب داخل الشلالات ولازم يكون عندك تذكره خاصة بالمكان اللي تبي تدخله تشتريها من مكان قص التذاكر
واما الشلالات فقط تدفع تذكرة الدخول

هنا نقص تذاكر الدخول تقريبا كان سعرها 20 او 30 ريال

ركبنا الباص والجو كان بارد جدا والمشكله اني لابس صيفي وراكب في الدور الثاني اللي بدون درايش
كنت بتجمد من شدت البرد وماصدقت ان وصلنا مكان النزول للشلالات

مكان الدخول من هنا البداية

وأول مايستقبلك هذا الكائن مدري ايش اسمه بس اذكر لما كنا صغار كنا نسميه شفاط النمل هههههههههه امحق من اسم

يتبع====>> غدا نكمل بإذن الله

الى اللقاء

بسم الله الرحمن الرحيم

اسعد الله اوقاتكم بالخير والمسرات هذا الجزء ماقبل الاخير وان شاء الله اختصر اخر يومين في ساوباولو بجزء واحد عشان ارجع لتقرير استراليا ونيوزيلندا >>> عذا التاخير
نكمل التقرير والجزء السابق لشلالات اجوازو
بعد رحلة الهيلوكبتر الممتعه رجعت لبوابة الدخول للشلالات وبعد قص تذكرة الدخول ركبنا الباص ونزلت عند مدخل الشلالات
المنظر لايوصف بالكلام سبحان الله منظر مهيب جدا مع صوت هدير واجيج ماء الشلال وجمال الطبيعه اخاذ وسالب للقلوب قبل الابصار الكلام يقف وتسبح الروح من عظمة الخالق وابداعه في خلق هذه الطبيعه سبحان الله
سافرت لاماكن كثيرة ورأيت مناظر جميله بكل معاني الكلام بس زي هالمنظر لم اشاهد مثله في حياتي او أجمل منه حتى هذا اليوم .

افدني ضيمك وموتك يوووه كم شاقني صوتك ... ليتني شربك وقوتك ياغلا قلبي وزاده
والله لـــو خــيرو عيني عنكـ ماشي يرضيـني ... غير قربك يداويني ياهوا القلب وامراده

استمتع بالصوت والصوره

والان مع الصور ومشاهده ممتعه

صوره مع اجمل خلفيه

هذي البائعه اللي شرينا منها اكياس عن المويه

هذا الجسر اللي يودي الى عمق الشلال

يتبع===>>

أعلى