حقائق عن كوريا الجنوبية ستثير دهشتك!

  • بادئ الموضوع بادئ الموضوع hearty
  • تاريخ البدء تاريخ البدء

hearty

:: مسافر ::
إنضم
24 سبتمبر 2012
المشاركات
249
مستوى التفاعل
11
النقاط
18
العمر
63
الإقامة
united arab emirates
بقلم صفاء الحسن

7-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%86%D9%88%D8%A8%D9%8A%D8%A9.jpg

0
تُعد كوريا الجنوبية من أكثر دول قارة آسيا تقدمًا على كل الأصعدة، وتتميز بعادات وتقاليدٍ مختلفة عن باقي الشعوب بل وعن أقرب البلاد لها، نستعرض معك عزيزي القاريء في هذا المقال حقائق عن كوريا الجنوبية وما تنفرد به من تعاملاتٍ وقناعات يدين بها أبناء شعبها.

حقائق عن كوريا الجنوبية
فروض على المرأة

7-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%86%D9%88%D8%A8%D9%8A%D8%A9.jpg
زي سيدات كوريا الجنوبية
يُلزم الشعب الكوري المرأة بعادات وتقاليدٍ غريبة، فهو يفرض ملابسًا معينة على النساء ولا يحق لهم التخلي عنها حيث إن كتفي المرأة يُمنع أن يظهرا ولو حتى جزء منهما، كما يتوجب عليها أن تغطي أعلى جسدها ولكن يُسمح لها بأن ترتدي ملابسًا قصيرة إلى حدٍ ما، بينما تُمنع تمامًا من إظهار قدميها فهذا لا يعتبر من الذوق، كما أنه ينبغي على المرأة أن ترتدي زيًا ملائمًا وأن تراعي لياقة الذوق العام إذا أرادت أن تجلس في الشوارع.
البقشيش في كوريا الجنوبية
7-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%86%D9%88%D8%A8%D9%8A%D8%A9.jpg
النادل في كوريا الجنوبية
من غرائب حقائق عن كوريا الجنوبية أن البقشيش يُعد إهانةً للنادل، كل ما عليك فعله هو تسديد قيمة ما قمت بطلبه وفقط.

الكوريون في المنزل
%D9%83%D9%88%D8%B1%D9%8A%D8%A7.jpg
أسرة في كوريا الجنوبية
لا يرتدي الكوريون أحذية بداخل المنزل أبدًا، ويفضلون جميعًا الجلوس أرضًا، كما أنهم يتناولون الطعام وهم على الأرض أيضًا.
أكل الكوريين في أعياد الميلاد
-%D8%B9%D8%B4%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%AD%D8%B1.jpg
حساء عشب البحر
حقائق عن كوريا الجنوبية تقول أيضًا أن الأمهات يهتمون بصحتهم جيدًا خاصة “بالنظام الغذائي المفيد” أثناء الحمل وقبل الولادة حتى أنهم يتناولون أشياء غير مستساغة بالمرة ولكنهم يجبرون أنفسهم على ذلك رغبة في إيصال فوائدها إلى الجنين، وبالتالي عند إقامة أعياد ميلاد للأبناء فإنهم يقدمون لهم حساءً من ريم البحر ليتناولوه، وليتذكروا كم عانت أمهاتهم في حملهم ويُعد تناول هذا الحساء نوع من أنواع العرفان بالجميل والتقدير والثناء على أمهاتهم وقوة تحملهم.
عقوبة العلاقات غير الشرعية
%D8%B9%D9%82%D9%88%D8%A8%D8%A9.jpg
عقوبة الزنا
العلاقات غير الشرعية ممنوعة في كوريا الجنوبية، وكانت تعرض مرتكبها إلى السجن مدة عامين، وذلك في محاولة لحماية المرأة أولًا وأيضًا لأجل المحافظة على مجتمع راقٍ أخلاقيًا، على إثر هذا القانون سُجن حوالي 53 ألف كوري، ولكنه حديثًا تم إلغاء العمل به.
الكوريون وفصيلة الدم
1%D8%B5%D8%A7%D8%A6%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%85.png
فصائل الدم
لفصيلة الدم صفاتٍ وخصال مختلفة عن غيرها ليس في الأمور الطبية وفقط بل في أمور تكاوين الشخصية أيضًا، هكذا يعتقد الكوريون، فعندما يتعرفون على فصيلة دم شريك حياتهم في البدايات، يبحثون عن صفاته ويقارنوها بصفاتهم طبقًا لفصيلة دمهم ومن هنا يتوقعون إن كان للتوافق طريق بينهم أم لا.
كم الأسماء المتشابهة
%D8%A7%D9%84%D9%83%D9%88%D8%B1%D9%8A%D9%88%D9%86.jpg
الكوريون
من أغرب ما قيل في حقائق عن كوريا الجنوبية أن نصف سكان تلك البلاد يحملون أسماء عائلات متشابهة، فقد تبلغ الأعداد التي تحمل اسم العائلة الواحدة ملايين من الأفراد !، أشهرهم عائلة لي وكيم وبارك.
حالات منع الزواج
7-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%86%D9%88%D8%A8%D9%8A%D8%A9.jpg
الزواج في كوريا الجنوبية
ومن ضمن عجائب حقائق عن كوريا الجنوبية أنه يُمنع فيها أن يتزاوج اثنين يحملان اسم عائلة واحدة، أو أن ترجع أصولهم في النهاية إلى نفس العائلة، يعتقدون أنهم بذلك يحافظون على نقاء النسب، وأيضًا يرون أنهم يتفادون تمامًا إحتمالية وقوع أو ارتكاب ما يُسمى بزنا المحارم بين أفراد الأسرة الواحدة.
نظام التغذية في فصول السنة
8-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%BA%D8%B0%D9%8A%D8%A9.jpg
الطب والتغذية
يلتزم الكوريون بمباديء الطب الشرق آسيوي والذي يقول في أنواع التغذية أنها ينبغي أن تتبع طبيعة فصول السنة، فمثلًا في فصل الشتاء يتناولون الطعام باردًا كالنودلز، وفي فصل الصيف يتناولون المأكولات الساخنة مثل حساء الدجاج مثلًا، يعتقدون أن بهذه الطريقة يريحون المعدة ويسهلون عملية الهضم بتوافق الأكل مع درجة حرارة الجو التي يتأقلم عليها الجسد وأعضائه.
تحذيرات ونصائح عند التعامل مع الكوريين
%D8%A7%D9%86%D8%AA%D8%A8%D9%87.png

  • احذر أن تجلس في مقاعدٍ تخص كبار السن أو ذوي الاحتياجات الخاصة كان الأمر في القطار أو في أي وسيلة مواصلات، لأن ذلك سيعرضك للإنتقاد اللاذع وعدم الاحترام من قِبلهم.
  • إستخدام العصى الصينية عند الأكل يُعرضك للسخرية الشديدة في كوريا الجنوبية، تجنب إستخدامها وتناول طعامك بتريث وهدوء.
  • الكوريون يتشاءمون من اللون الأحمر في الكتابات، فهم يعتقدون أنه يشير إلى الموت و إلى الأحداث المحزنة بشكل عام مما يجعل الشخص المرسل إليه يشعر أنك تتمنى له الموت وأن لعنة سوء البخت باتت تلاحقه منذ ذلك الحين، فتجنب أن ترسل إلى كوري رسالة باللون الأحمر.
  • عند إلقاء التحية وأداء السلام ينبغي عليك أن تمد يدًا واحدة ولا تستعمل أبدًا يديك الإثنين لأن هذا يُعد من عدم الاحترام وسوء التقدير للشخص الكوري الذي يقف أمامك.
  • إذا استضافك شخص كوري فاحذر أن تبدأ تناول الطعام قبله، فهذا لا يعُد من الاحترام، كما ينبغي عليك أن تجلس بشكل لائق وأن تحترم الأكبر سنًا منك، ولا يصح أبدًا أن تتناول مشروبًا بمفردك دون أن تحضر معك للآخرين، فهم أول من ينبغي عليك أن تعرض عليهم أولًا.
  • أما في حال أن كنت أنت المُضيف وصاحب الدعوة، فستقوم بتحضير سفرة الطعام بشكلٍ مرتب حيث إن الأطباق لها نظام معين، المياة والطعام في كوريا الجنوبية يوضعوا على المائدة قبل الأكل الرئيسي.
  • احذر أن تنهي طعامك قبل أن ينتهي كبار السن منه، وكن حريصًا عند التعامل معهم، لا تمازحهم باليد أبدًا فهم يضعون الكبار في منزلة خاصة ويوقرونهم إلى حدٍ كبير.
  • لا ترفع صوتك في المواصلات العامة فهذا أمر لا يُحترم أبدًا وسترمقك نظراتهم بالضيق الشديد والتأفف من تصرفك، واذا كنت في زيارةٍ لشخص كوري فاحرص على إقتناء هدية تهديها له ولو كانت هينة.
  • في محل عملك إذا أحضرت الطعام لنفسك فاعرضه أولًا على باقي الزملاء هذا يُعد من الذوقيات، احذر أن تتأخر أو تخل بمواعيدك، الكوريون يشتهرون بإنتظامهم الشديد في المواعيد وجديتهم في العمل ولو تحت الضغط وأيضًا بقدرتهم على تحمل المسئولية وتسليم الأعمال في وقت مثالي.
  • الشكر والتقدير من أهم خصال شعب كوريا الجنوبية حتى في أبسط الأشياء فمثلًا إذا قمت بشراء منتجات من السوبر ماركت، فمن الضروري أن تتقدم بالشكر إلى البائع.
  • يُقدم الكوريون هدايا غريبة بعض الشيء وذلك يرجع إلى خصالهم العملية المسيطرة عليهم فإذا رُزقت بمولودٍ جديد ستجد هداياهم عبارة عن حفاضات أطفال أو “البوتي” مثلًا، وحينها بالطبع عليك أن تبدي إعجابك وتشكرهم كثيرًا على ما قدموه.
 
أعلى