جوهانسبرغ سياحة : افضل 10 اماكن سياحية في جوهانسبرغ

سامح

:: أدارة المنتدي ::
إنضم
8 يناير 2011
المشاركات
12,179
الحلول
15
مستوى التفاعل
89
النقاط
48
تُعد أنماط الرحلات إلى جوهانسبرغ سياحة مُتعددة المنافع والطبائع، نظراً لأنها أكبر مدن جنوب افريقيا وواحدة من الوجهات الأفريقية المُشرفة، بالإضافة إلى أنها أحد أكبر خمسين مدينة عصرية في العالم، يُضاف إلى ذلك امتلاكها العديد من مناطق الجذب السياحي، وأنها مركزاً تجارياً رائداً في تجارات الذهب والماس، لذا أصبحت السياحة في جوهانسبرغ الوجهة الأمثل لقضاء عطلة لا تُنسى.

قبل القيام برحلة إلى مدينة جوهانسبرغ تعرَّف معنا على أهم مناطق الجذب السياحي بها، من خلال قراءة السطور التالية والتي ستكون بمثابة دليلٍ لك للتعرف على جوهانسبرغ بالصور

الشهرة العالمية التي تحظى بها السياحة في جوهانسبرغ مع شهرتها التجارية أتاح للمدينة امتلاك العديد من الفنادق العالمية والمحلية الفاخرة، وجميعها حاز على قبول ورضا زائريها.

من خلال الرابط التالي يُمكنك التعرف على افضل الفنادق في مدينة جوهانسبرج بحسب آراء وتقييمات الزوّار العرب لكل فندق .. اقرأ المزيد

Johannesburg-Tourism-5.jpg


حديقة ليون باركهي واحدة من أشهر وأكبر وجهات السياحة في جوهانسبرج ، حيث تصل مساحتها لما يزيد عن 500 فدان، لتصبح بذلك غابة مفتوحة تُتيح لزائريها فرص التنزه ومُشاهدة أنواعاً مُختلفة من الحيوانات بما فيها المُفترسة، خاصةً وأنها تضم حوالي 80 نوعاً نادراً من الأسود، ومن ثَم تُعد زيارتها رحلة حقيقية واقعية في واحدة من أجمل غابات الأرض.

Johannesburg-Tourism-8.jpg


متحف التمييز العنصرييُعد من أهم معالم جوهانسبرغ سياحة ، لذا يُقبل عليه الزائرين ويُزحمونه من فرط إعجابهم بمحتوياته ومقتنياته من الوثائقيات الفيلمية والفوتوغرافية والقطع الأثرية المُعبرة عن تاريخ الفصل العنصري بجنوب إفريقيا بما فيه من أسرار وأوجاع. أُنشئ المتحف في العام 2001م قائماً على أموال التبرعات دون استهداف الربح.

Johannesburg-Tourism-1.jpg


ساحة نيلسون مانديلاتُعد من أبرز معالم الجذب الأساسية في ترويج جوهانسبرغ بالصور ، عُرفت قديماً باسم “ساحة ساندوتس”، ثم نُسبت إلى الزعيم العالمي المُلهِم “نيلسون مانديلا”، حيث وضع بالساحة تمثالاً له بالحجم الطبيعي، وتنتشر على جنباتها العديد من المطاعم والمقاهي ومحلات الهدايا والتذكارات.

Johannesburg-Tourism-9.jpg


منتزه جولد ريف سيتيعادةً ما يوضع على رأس برامج الرحلات في جوهانسبرغ سياحة ترفيهية خصوصاً في وجود الأطفال، بفضل مساحاته الخضراء الشاسعة، وتعدد ممرات المشي والاسترخاء والجلوس، ومُزاولة الأنشطة المُختلفة مثل ركوب الخيل واكتشاف ما تحت سطح الأرض في منجم الذهب القديم القابع بوسط المنتزه، وتوافر مجموعة مُتنوعة من الألعاب الترفيهية المثيرة.

Johannesburg-Tourism-2.jpg


قرية ليزيدي الثقافيةتمثل روحاً مُجسدة من الحياة الثقافية والاجتماعية الجنوب إفريقية بكل مكوناتها من موروثات وعادات وتقاليد، فهي قرية تتعدد فيها الأكواخ المُزينة بالفُرش الإفريقي البسيط، بما يسمح بمعايشة كاملة لحياة القبائل هُناك.

Johannesburg-Tourism-11.jpg


حديقة الحيوانتضم الحديقة ما يزيد على 2000 نوعاً من الحيوانات، وتبلغ مساحتها نحو 140 فداناً يتخللها الكثير من المساحات الخضراء، هذا التنوع البيولوجي يُعزز فرص الاستمتاع بمشاهدة الحياة الطبيعية لحيوانات مثل فرس النهر والظباء والنمور والقرود والزواحف والشمبانزي والغوريلا والحمير الوحشية.

Johannesburg-Tourism-6.jpg


متحف التراثيحظى Constitution Hill Human Rights Precinct تحديداً بشهرة عالمية واسعة في كل برامج جوهانسبرغ سياحة ، لأنه من المعالم الشاهدة على أحداث تاريخية كثيرة ومريعة في تاريخ البلاد، حيث كان وقتها سجناً لرموز النضال ضد التمييز العنصري، فضلاً عن توسطه لمجموعة من المتاحف المميّزة الأخرى مثل متحف غول وومين ومتحف نومبر فور ومتحف أولد فورت.

حديقة كروك سيتي كروكوديلتُعد مزاراً سياحياً جاذباً لآلاف الزوّار كل عام، لما توفره الحديقة من نزهة عائلية مُمتعة للكبار والأطفال، علاوةً على فرص الاستمتاع برؤية التماسيح عن قرب واكتشاف تفاصيل دقيقة عن حياتهم.

Johannesburg-Tourism-7.jpg


مونتي كازينوعبارة عن مدينة ترفيهية مُتكاملة، تمتد لمساحة شاسعة وتحتل موقعاً مُميّزاً في منطقة ساندتون، افتتحت في العام 2000م، وتستقبل آلاف الزوّار كل يوم لما تحظى به من شهرة واسعة في جوهانسبرغ.

Johannesburg-Tourism-3.jpg

 
أعلى