تقرير رحلتي إلى إسبانيا في نوفمبر

سامح

:: أدارة المنتدي ::
إنضم
8 يناير 2011
المشاركات
12,179
الحلول
15
مستوى التفاعل
89
النقاط
48
رحلتي إلى إسبانيا في شهر نوفمبر هي جولة سياحية استمرت لمدة 8 أيام في كل من برشلونة، ملقا، إشبيلية، غرناطة، قرطبة، مدريد كانت تجربة ممتعة قررت أن أتشاركها معكم من خلال بعض التفاصيل عن هذه التجربة ومجموعة من النصائح في حالة رغبتك للسفر.

محتوى المقال
  • خلاصة رحلتي إلى مدن إسبانيا
  • amigoautos لاستئجار السيارات
  • مدينة برشلونة
  • مدينة ملقا
  • اشبيلية Seville
  • غرناطة  Granada
  • قرطبة Cordoba
  • مدريد Retiro Park
  • نصيحة هامة
خلاصة رحلتي إلى مدن إسبانيا– الوصول لبرشلونة على الخطوط القطرية. وقضاء لليلتين في فندق Confortel Barcelona اربع نجوم ، موقعه في السنتر وسعره معقول جدا.

Confortel-Almirante-hotel.png
Confortel-Almirante-hotel.png
Confortel Almirante hotel
– استئجار سيارة والسفر لملقا وقضاء 4 ليال في فندق Villa Guadalupe، 3 نجوم على راس جبل مع إطلالة مذهلة ولكن خدماته محدودة جدا.

Villa-Guadalupe-hotel.jpg
Villa-Guadalupe-hotel.jpg
Villa Guadalupe hotel
– السياحة بالباص من ملقا لمدريد 6 ساعات وقضاء ليلتين في مدريد في فندق Ayre Gran Hotel Colon اربع نجوم موقعه في السنتر وسعره معقول جدا. العيب الوحيد هو بطئ الإنترنت.

Ayre-Gran-Hotel.jpg
Ayre-Gran-Hotel.jpg
Ayre Gran Hotel
– العودة من مطار مدريد للكويت عبر الخطوط القطرية

62_846_-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B7%D8%B1%D9%8A%D8%A9.jpg
62_846_-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B7%D8%B1%D9%8A%D8%A9.jpg
الخطوط القطرية
amigoautos لاستئجار السياراتكنت قد قررت استئجار سيارة europ car ولكني وجدت سعرها مرتفع جدًا وتفاجأت بالأسعار، وبعد سؤال بعض المحلات في إسبانيا، حجزت عن طريق موقع محلي لتأجير السيارات هو amigoautos كان الحجز سهل جدًا عن طريق هذا الموقع حيث يقوم هذا الموقع بالبحث عن السيارات المتوفرة في أغلب مكاتب الاستئجار الإسبانية، كان سعر السيارة غير شامل التأمين وهناك بعض الرسوم الأخرى التي قد يطلبها مثلًا؛ اذا كنت ستأخذ السيارة من مدينة وتسلمها في مدينة أخرى (50 يورو).

amigoautos.png
amigoautos.png
amigoautos
تم التواصل مع مكتب  gocar  لتأجير السيارات، لكن ما يعيب هذا المكتب هو الزحمة الشديدة وطول الانتظار وعدم وجود مكتب لهم داخل المطار. ولكن هناك باص المكتب يأتي كل نصف ساعة إلى مواقف المطار.

مدينة برشلونةوصلت برشلونة في وقت الفجر تقريبًا، وبمجرد وصلوي توجهت إلى مكتب gocar حيث قمت باستئجار سيارة صغير أشبه بالدراجة الهوائية لشخصين كانت تكلفة الإيجار 100 يورو من الصباح وحتى 7 مساءً، وجدت في السيارة جهاز نافجيشن مع سماعات وهو وسيلة مذهلة للتعرف على المعالم السياحية فبمجرد مرورك بأي معلم سياحي يقوم النافجيشن بشرح وإعطاء تفاصل كاملة عن هذا المعلم.

gocartours.jpg
gocartours.jpg
gocartours
توجهت بعدها لزيارة كنيسة Sagrada Famlia ، وبعد أن استمتعت بجولة فيها توجهت إلى ملعب نادي برشلونة Camp Nou وليلًا زرت النافورة العجيبة Magic Fountain. كانت تجربة فريدة ورائعة استمتعت فيها.

Sagrada-Famlia.jpg
Sagrada-Famlia.jpg
Sagrada Famlia
مدينة ملقاكانت خطتي هي البقاء في ملقا لمدة أربع أيام ومن هناك التنقل إلى المدن الإسلامية مثل إشبيلية وقرطبة وغرناطة ومدريد، على أن تتم زيارة كل مدينة في يوم على حدى يبدأ السياحة من الصباح البكر والعودة في المساء وعلى الرغم من أنه برنامج شاق يؤدي لضياع 4-5 ساعات يوميًا في التنقل، إلا أن المتعة كانت كفيلة لمحو هذا التعب.

وبالفعل بدأت رحلتي إلى مدينة ملقا بمجرد استلام السيارة من المطار. استغرق الطريق من برشلونة إلى ملقا 9 ساعات بالسيارة (1,100 كيلو تقريبًا). لم أجد الكثير من المتعة في ملقا فالأجواء هناك عادية جدًا وكان من الأفضل البقاء في قرطبة والتنقل منها إلى المدن الإسلامية الأخرى.

-%D9%85%D9%84%D9%82%D8%A7.jpg
-%D9%85%D9%84%D9%82%D8%A7.jpg
مدينة ملقا
اشبيلية Sevilleعلى ضفاف نهر الوادي الكبير توجد إشبيلية عاصمة أندولوسيا يطلق عليها الإسبان Seville وهناك كانت وجهتي في اليوم الخامس، حيث قررت زيارة قصر Al Cazar وكنسية وصومعة بجانبه، ومجموعة من المعالم التاريخية المتميزة هناك

Seville.jpg
Seville.jpg
Seville
غرناطة  Granadaكانت وجهتي التالية في السياحة هي غرناطة وذلك لزيارة قصر الحمراء، ويعد هذا القصر التاريخي من أكبر وأهم المعالم التاريخية الإسلامية، والذي يقصده السائحون من جميع أنحاء العالم.

64_177_-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%85%D8%B1%D8%A7%D8%A1.jpg
64_177_-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%85%D8%B1%D8%A7%D8%A1.jpg
قصر الحمراء
قرطبة Cordobaكانت وجهتي في اليوم السابع إلى قرطبة كانت المسافة بين برشلونة وقرطبة 878 كيلو متر قطعتها يما يقرب من 9 ساعات بالسيارة اضغط هنا ويعد هذا الطريق من أقصر الطرق، وما أن وصلت حتى توجهت لزيارة جامع قرطبة الذي تم تحويله لكنيسة Great Mosque of Cordoba واستمتعت هناك برؤية تلك التحفة المعمارية، وبعد الانتهاء قمت بالعودة مرة أخرى إلى ملقا للاستراحة في الفندق ومن ثم  حزم الأمتعة والاتجاه إلى مدريد عن طريق الباص

Great-Mosque-of-Cordoba.jpg
Great-Mosque-of-Cordoba.jpg
Great Mosque of Cordoba
مدريد Retiro Parkكانت وجهتي الأولى في مدريد هي حديقة ريتيرو، وهناك استمتعت بالمناظر الخلابة في الحديقة والجو الفريد، ومن ثم أخذت جولة في شارع التبضع الموجود في قلب مدريد وقررنا بعدها الذهاب إلى أكبر مول في مردي وهو كسانادا Xanada  وهناك استمتعنا بالتسوق والتزحلق على الثلج.

Retiro-Park.jpg
Retiro-Park.jpg
Retiro Park
نصيحة هامة– إذا كنت لا تستطيع قيادة الجير العادي، أنصحك أن تتعلم قبل السياحة حتي تستطيع الحصول على السيارة بسهولة مع قلة توفر سيارات الأوتوماتيك، كما أنك ستوفر نصف التكلفة تقريبًا

– في مدريد وبرشلونة لا حاجة لاستئجار سيارة هناك حيث أن المترو سهل الاستخدام ويمكنك استخدامه للوصول إلى أغلب الأماكن السياحية فهو وسيلة مواصلات موفرة جدًا، مع غلاء البنزين والديزل وغلاء مواقف السيارات (يورو لكل ساعة) كذلك استخدام الباص آمن جدًا ومتوفر طوال الوقت، حتى أنني قمت باستخدام المواصلات العامة حتى بعد الساعة 12 ليلًا.

– ستوفر كثيرًا اذا قمت بحجز السيارة بشكل مبكر عن طريق الإنترنت.

– بعض مكاتب إيجار السيارات تملئ خزان الوقود ويتم دفع ثمن الوقود عند الحصول على السيارة، لذا لا يشترط إرجاع السيارة وخزانها مليء.

 
أعلى