برنامج سياحي في انطاليا تركيا مرتب وسهل

سامح

:: أدارة المنتدي ::
إنضم
8 يناير 2011
المشاركات
12,179
الحلول
15
مستوى التفاعل
89
النقاط
48
برنامج سياحي عن السياحة في انطاليا تركيا مرتب وسهل

مدينة انطاليا

c-users-elmagekooooooooo-pictures-__.jpg


c-users-elmagekooooooooo-pictures-__.jpg
محتوى المقال
  • برنامج سياحي في انطاليا تركيا يعرفك على اهم المواقع السياحيهمرفأ مدينة أنطاليا
[*]القلعة
  • جبال طوروس المرتفعة
  • قلعة إيجي
  • شلالات دودان
  • منطقة بيرجي
  • المسرح الروماني
  • شواطئ أنطاليا
برنامج سياحي في انطاليا تركيا يعرفك على اهم المواقع السياحيهتعتبر مدينة انطانيا واحدة من اكبر المدن السياحية شهرة التي تطل علي سواحل البحر الابيض المتوسط وانطنيا الضاربة جذورها في اعماق التاريخ توجد في حدود المدن الاقدم في تركيا فمركز هذة المدينة الجميلة يتدخل مع التاريخ وقلعتها وبرج الساعة يستحق منكم الزيارة ايضا فمن اجل ذلك ومن اجل الرحلة في اعماق الطبيعة مع هدير شلالات توتان التي تجري في كل مواسم السنة والتلاقي مع متعه التاريخ في المدينة القديمة بيرجي وحتي تعيش تجربة الجولف في الملاعب الخضراء ، و هذا تقرير أنطانيا في رحلة بدأت من جنوب غرب تركيا .

توجد انطانيا جنوب تركيا والتي تعتبر ببلدتها جنة سياحية ببحرها وشلالتها وموانيها ومدنها التاريخية وكذلك منتجاتها السياحية الرائعة اسهل طريقة للوصول الي انطانيا هي جوا فالرحلة تستغرق فقط ساعة ونصف من مطار اسطنبول اما برا فالرحلة تستغرق 11 ساعة .

سعر تذكرة الرحلة الجوية بين مدينة اسطنبول ومدينة انطانيا للشخص الواحد ذهابا وايابا تتراوح بين حوالي 160 ليره الي 400 ليرة تركية .

اما سعر تذكرة الباص بين مدينة اسطنبول ومدينة انطانيا للشخص الواحد ذهابا وايابا تتراوح بين حوالي 120 ليره الي 160 ليرة تركية ..

مرفأ مدينة أنطاليا
c-users-elmagekooooooooo-pictures-tourism-in-anta.jpg


c-users-elmagekooooooooo-pictures-tourism-in-anta.jpg
ما الذي نحمله معنا  في هذة الرحلة ؟

1 . كاميرا للتصوير .

2 . خارطة المدينة .

3 . دليل المدينة .

4 . احذية مريحة .

5 . ملابس خفيفة صيفية .

6 . الادوية التي تستعملونها باستمرار .

بالطبع عند زيارة ساحل المدينة لن نستطيع زيارتة بالكامل لانة يبلغ حوالي 360 كيلو متر الي اننا سوف نقوم برحلة الي جزء بسيط منة .

القلعة
c-users-elmagekooooooooo-pictures-gate_antalya-jp.jpg


c-users-elmagekooooooooo-pictures-gate_antalya-jp.jpg
يمكننا القول ان بوابة القلعة هي المنطقة الاكثر حيوية في انطانيا هنا بالظبط يستقبل برج الساعه الشهير زوارة فهذا البرج قام ببناءة سعيد باشا الصغير عام 1901 علي شرف السلطان عبد الحميد باشا واصبح مكانا لالتقاط الصور امامه من قبل معظم القادمين الي انطانيا الذي يظهر للناظرين امتدادا من برج القلعة يبلغ طولة 14 متر ويرتفع 8 امتار فوق البرج ، قلعة كاليتشي الواقعه وسط المدينة وهي المكان الانسب للتسوق وشراء الهدايا ذات الطابع التاريخي للمنطقة .

يوجد سلسلة جبال طوروس المرتفعة من جانب المياة الزرقاء والممتدة نحو الافق وغابات الصنوبر الخضراء والمياة المترقرقة المنسابة بخريرها العذب كلها تجعل من انطانيا مدينة جميلة نادرة نسجتها ايدي الطبيعة الساحرة وتهوي اليها افئدة السياح .

جبال طوروس المرتفعة
c-users-elmagekooooooooo-pictures-26c7b7be055e6ae.jpg


c-users-elmagekooooooooo-pictures-26c7b7be055e6ae.jpg
متوسط سعر الاقامة للشخص الواحد في الاماكن القريبة من البحر تتراوح ما بين حوالي 120 ليرة الي 160 ليرة تركية ، ومتوسط سعر الاقامة للشخص الواحد في الاماكن القريبة من مركز المدينة تتراوح ما بين حوالي 80 ليرة الي 150 ليرة تركية .

تاتي انطانيا في مقدمة المدن التركية من حيث السياحة البحرية حيث ان كل عام ينهال عليها ملايين البشر للتمتع بالبحر واشعة الشمس يوجد في انطانيا وضواحيها فنادق بجودة عالية وعصرية وفخمة لكن ايضا يوجد خيارات تناسب كل الميزانيات وحسب معطيات عام 2013 فقد جاء الي انطانيا في نهاية شهر ايلول ما يقارب 9 ملايين سائح يمن لانطانيا ان تستقبل جميع ضيوفها بارتياح كبير لان عدد الفنادق التي تحتويها اكثر من 2000 فندق و500 الف بينسيون في المدينة التي بفضلها السياح نظرا لجميع انواع السياحة البحرية فيها تزيد كل عام من امكانيات السياحة ا

قلعة إيجي
c-users-elmagekooooooooo-pictures-antalya_1346447.jpg


c-users-elmagekooooooooo-pictures-antalya_1346447.jpg
قلعه ايجي مكان هام جدا وداخل اسوارها يتواجد قلب التجارة النابض في انطانيا فهنا يمكنكم اختيار الهدية التي ترغبون فيها والتسوق في اجواء تاريخية في اوقات النهار التي تشتد فيها حرارة الشمس في انطانيا يمكنكم ايضا التجول والتسوق في السوق المغطي لانطانيا وفي ساعات الغروب تنشط الحركة والمحلات التجارية علي جوانب الشوارع الضيقة داخل اسوار القلعه خلف بعضها من الملابس الي الاغذية ومن الزجاجيات الي السجاد فهنا ستجدون كل ما يخطر ببالكم كما تجدون هنا ايضا النكهات الخاصة بمنطقة انطانيا وتتذوقون مربيات البرتقال وهنا ايضا تجدون السجاد اليدوي الخاص بالاقليم .

ما الذي يمكن شراؤه من القلعة والسوق المغطي ؟

1 . مربيى البرتقال والنارنج .

2 . الباذنجال .

3 . البطيخ .

4 . البسط الملونة .

5 . السجاد اليدوي الخاص بالاقليم .

شلالات دودان
-users-elmagekooooooooo-pictures-tourism-in-anta-1.jpg


-users-elmagekooooooooo-pictures-tourism-in-anta-1.jpg
تبعد شلالات دودان عن مدينة انطانيا مسافة 10 كيلو مترات وهي تتكون من فرعين يتحدان ويصبان في البحر الابيض المتوسط وهي تتون من شلالات دودان العليا وشلالات دودان الوسطي وتصب نحو مدينة انطانيا لتمنع السكان والزوار الانتعاش والهدوء .

ننصح القادمين الي مدينة انطانيا بتخصيص يوما علي الاقل لأمضاء مع شلالات دودان فشلالات دودان واحدة من المناطق الرئيسية للتنزة في مدينة انطانيا ومنطقة شلالات دودان التي تعرف باسم شلالات الاسكندر الاكبر ايضا هي منطقة كثيفة الاشجار تشكل مع هذه المياة المتساقطة من ارتفاع 20 مترا اجواء بديعية ساحرة والسبب في تسميتها بهذا الاسم يعود الي اقامة الاسكندر الاكبر في هذا المكان وقد وضع نصب عينية السيطرة عليها وتعرف منطقة الشلالات والمتنزهات المحيطة بها تجتذب السياح بقدر ما تستأوي اليها السكان الصليين ومرتفعاتها علي وجة الخصوص ، وتشكل ملازا للناس ببرودتها مقارنة بمركز المدينة من السهل الوصول الي شلالات دودان وبارساج القريبة منها بالحافلات الكبيرة والصغيرة المنتظرة .

منطقة بيرجي
c-users-elmagekooooooooo-pictures-antalya-koprulu.jpg


c-users-elmagekooooooooo-pictures-antalya-koprulu.jpg
و من خلال برنامج سياحي في انطاليا نستعرض الانشطة التي يمكن القيام بها في مدينة انطانيا .

1 . رياضة الجولف .

2 . رياضة الغوص البحري .

3 . رياضة التجديف .

4 . التخييم .

منطقة بيرجي هي منطقة واقعة في بلدة اكسو والتي تبعد مسافة 18 كيلو متر عن مدينة انطانيا وهي مدينة قديمة مزينة بالاثار التاريخية والتماثيل وتوجد هذة الاثار التاريخية علي بعد مسافة 13 كيلو متر من البحر وقد ازدهرت هذة المنطقة من الناحية التجارية في العصر البيزنطي واذا اردتم رؤية هذة التماثيل يمكنكم زيارة كل من كتحف مدينة انطانيا ومنطقة بيرجي .

وقد بنيت بيرجي التي تاتي في مقدمة مدن بنفيليا القديمة علي واحة غامضة بين تلتين الي الغرب 4 اميال من نهر اقصو كانت تحت حكم الفرس حتي قدوم الاسكندر الاكبر ومنذ مطلع عقود الامبراطورية انطلقت مشاريع العمل منذ القرنين الثاني والثالث الميلاديين اصبحت بيرجي من افضل مدن بنفيليا بل الاناضول كلها وعندما اصبحت المسيحية الديانة الرسمية للامبراطورية الرومانية بعد تبنيها من قسطنطين الاكبر في النصف الاول من القرن الخامس والسادس الميلادي وعاش اهل المدينة الذيين يعجزون عن الدفاع عن انفسهم ضد الثورات والغارات الكثيرة التي شهدتها النطقة علي والدوام خلف اسوار الاكوبولسومع امتداد الفتوحات العربية في منتصف القرن السابع عشر كانت بيرجي قد استنفذت طاقتها وفقدت قوتها فهاجر قسم من اهلها المدينة الي مدينة انطانيا .

المسرح الروماني
c-users-elmagekooooooooo-pictures-1-6.jpg


c-users-elmagekooooooooo-pictures-1-6.jpg
و في تقرير أنطانيا نذكر  المسرح المبني عند السفوح الجنوبية لقمة كوجبلان علي الطراز الروماني اول ما تقابلكم عند دخول المدينة تنقسم المدرجات التي ترصد شكلا اكبر بقليل من نصف دائرة معدل جلوس الجمهور في منتصفها الي نصفين والي مدرجات مختلفة فسيحة الدرجات في المسرح المبني وفق قواعد المسرح والعمارة الرومانية والذي يتسع الي 13 الف متفرج يستقبل جمهورة من المدخلين الجانبيين المقنطرين عند طرفين الدهليزين الذين يستخدمان وسيلة الدخول والخروج الي المسرح ومنهما الي ابواب الخروج الجانبية حيث يتفرقون الي مقاعدهم .

شواطئ أنطاليا
-users-elmagekooooooooo-pictures-tourism-in-anta-2.jpg


-users-elmagekooooooooo-pictures-tourism-in-anta-2.jpg
مدينة انطانيا غنية بالثروة السمكية المتنوعة والمختلفة وذلك يرجع الي ان محيطها يبلغ 360 كيلو متر وهذا يجعل السمك حاضر وبقوة في المطبخ هنا في مدينة انطانيا وتحتل انطانيا عالما مهما في عالم الاسماك بسبب التنوع السمكي ومتوسط سعر الوجبة للشخص الواحد من 20 ليرة الي 50 ليرة .

ما هي انواع الطعام المفضلة ؟

1 . الاسماك والماكولات البحرية .

2 . سلطة بياز بالطرطور .

3 . محاشي الكوسا .

وفي حين الرحيل من المدينة حان الوقت للتبضع وانسب مكان لهذا هو بازار بيلك هناك المحلات مفتوحة الي ساعات متاخرة من الليل .

ما هي اماكن السياحة في مدينة انطانيا ؟ هناك
c-users-elmagekooooooooo-pictures-halk-pazari-1-j.jpg


c-users-elmagekooooooooo-pictures-halk-pazari-1-j.jpg

العديد من الاماكن للزيارة في انطانيا وما حولها :1 . اوليميوس .

2 . مغارة كاران .

3 . ترمسوس .

4 . بترا .

5 . قلعة آلاتية .

6 . شلالات مانافغات .

7 . النار المشتعلة منذ 3 الاف عام .

8 . كهف الصخرة الدامعة ” داملة طاش ”

  • أفضل 8 اماكن ترفيهية عائلية في اسطنبول تركيا
  • خمسة أماكن لم تعرف أبداً أنها مناسبة للعائلات
  • تقرير يلوا و المياة الساخنة بالصور خطيييره
  • السياحية في سيلانجور
  • من أين اشتري هدايا في تركيا ؟
  • أفضل المعالم السياحيه في طرابزون مع قوقل ماب 
 
أعلى