اين تقع مرسيليا وما هي اهم المدن  القريبة من مرسيليا

سامح

:: أدارة المنتدي ::
إنضم
8 يناير 2011
المشاركات
12,179
الحلول
15
مستوى التفاعل
89
النقاط
48
   
تُعد مرسيليا واحدة من أبرز وجهات السياحة في فرنسا تلك المدينة الثريّة بالمعالم التاريخية ووجهات الأثرية الرائعة، بالإضافة إلى مُنتزهاتها المُتميزة وطبيعتها الساحرة، فهي تُعد ثاني أكبر مدن فرنسا بعد العاصمة باريس من حيث عدد السُكّان.

إن كُنت تنوي الذهاب إلى تلك المدينة الرائعة التي تجمع بين التاريخ بعراقته والتنوّع الثقافي عليك أن تعرف اين تقع مرسيليا وكم تبعُد المسافة بينها وبين أهم المدن السياحية، وهذا ما سوف نستعرضه بالتفصيل في السطور التالية.

Where-is-Where-Marseille-3.jpg


قبل أن نعرف اين تقع مدينة مرسيليا سوف نتعرف على أفضل الفنادق التي تحتوي عليّها مدينة مارسيليا والتي تتميّز بإطلالتها على المعالم السياحية والمناظر الطبيعية الرائعة، كما تُوّفر أماكن إقامة فاخرة مع تقديم خدمات فندقية راقية للنُزلاء، فيما يلي سوف نتعرف على قائمة من أفضل فنادق فرنسا في مرسيليا حسب تقييمات المسافرون العرب .. اقرأ المزيد

Where-is-Where-Marseille-1.jpg


اين تقع مرسيليا في فرنسا توجد مدينة مرسيليا الفرنسية على الساحل الشمالي وتطل على البحر المُتوسط، يحُدّها من الجنوب البحر المتوسط، وتقع على حدود خليج ليون ونهر الرون من الغرب، كما يحُدّها من الشمال جبال سانت فيكتورا، وتبلغ مساحتها أكثر من 240 كم مربع كما يبلغ عدد سُكّانها حوالي مليونيّ نسمة.

بأمكانكم الإطلّاع على موقع مرسيليا بالتحديد من خلال الخريطة التالية :



كم تبعد مرسيليا عن باريس تُقدّر المسافة بين مدينة مرسيليا وباريس بحوالي 775 كيلو متر، أي بما يُقارب 7 ساعات و 25 دقيقة حينما تُسافر بالسيارة، كما يُمكن الوصول أسرع عن طريق رحلات الطيران من مطار باريس أورلي لتقطع المسافة خلال ساعة و15 دقيقة.



المسافة بين الجزائر ومرسيليا قُدّرت المسافة بين الجزائر ومرسيليا بحوالي 2068 كيلو متر حسب تقديرات خرائط جوجل، كما يُمكنك الوصول سريعًا عن طريق رحلات الطيران لتصل خلال ساعة و 25 دقيقة.



اين تقع مدينة مرسيليا من ليون تُقدّر المسافة بين مدينة مرسيليا وليون بالكيلو متر بحوالي 314 كم، ويُمكن أن تقطع المسافة بالسيارة في وقت أقصاه ثلاثة ساعات و 6 دقائق عبر المسار المُوّضح بالخريطة.



اين تقع مرسيليا من تولوز قُدرّت المسافة بين مرسيليا ومدينة تولوز من خلال تقديرات جوجل بحوالي 404 كيلو متر، ويُمكنك السياحة عن طريق استخدام السيارة في مدة زمينة أقصاها 4 ساعات تقريباً عبر أسرع طريق مُوّضح بالخريطة.



كم تبعُد مرسيليا عن نانت تبعُد مرسيليا عن مدينة نانت بحوالي 986 كيلو متر، حيث قُدّرت المسافة بما يُقارب 8 ساعات و 54 دقيقة وذلك في حالة السياحة بالسيارة، ويُمكن أن تصل أسرع بالطائرة والإقلاع من مطار نانتس أتلانتيك لتصل خلال ساعة و 15 دقيقة.



اين تقع مرسيليا من ستراسبورغ قُدّرت المسافة بين مدينة مارسيليا وستراسبورغ بالكيلو مترات حوالي 802 كم، أي بما يُقارب سفر 7 ساعات و 34 دقيقة بالسيارة، كما يُمكنك استخدام رحلات الطيران لتقطع المسافة خلال ساعة و 15 دقيقة من مطار ستراسبورغ.



بعد أن تعرفنا على اين تقع مرسيليا وكم تبعُد المسافة بينها وبين أهم مدن السياحة في فرنسا ، بأمكانكم التعرّف على أهم المعالم السياحية بها مثل ميناء مرسيليا القديم وكاتدرائية نوتردام والآثار التاريخية العريقة من خلال الموضوع التالي .. اقرأ المزيد

مقالات قد تهمك ايضاً في مرسيليا : أفضل 10 اماكن سياحية في مرسيليا أفضل 10 فنادق في مرسيليا موصى بها أفضل 6 من اسواق مرسيليا ينصح بزيارتها أفضل 5 من شواطئ مرسيليا ينصح بزيارتها أفضل 6 من شوارع مرسيليا ننصح بزيارتها  
 
أعلى