اين تقع مدينة جبيل واهم المدن القريبة من مدينة جبيل

سامح

:: أدارة المنتدي ::
إنضم
8 يناير 2011
المشاركات
12,179
الحلول
15
مستوى التفاعل
89
النقاط
48
  
مدينة جبيل هي واحدة من أعرق مُدن السياحة في لبنان فهي مأوى الحضارات العريقة كالحضارة الرومانية، الفنيقيين وغيرها من الحضارات التي خلفت لها ميراث ضخم من المناطق الأثرية التي تأتي بالمسافر رأساً على عقب للتعرّف عن قرب على تاريخ الأمجاد القديمة.

احتلت مدينة جبيل مكانة هامة بين مُدن السياحة في العالم أجمع وخير دليل على ذلك  هو حصولها سابقاً على لقب مدينة السياحة العربية.

فيما يلي تعرف على أهم المعلومات حول اين توجد مدينة جبيل بالبنان وأهم مدن لبنان القريبة لها، مع تدعيمكم بخرائط توضّح طرق السفر والمسافات بالكيلومترات طبقًا لتقديرات خرائط جوجل.

Where-is-jebel-city.jpg


لقد كان لأهمية مدينة جبيل كوجهة سياحية أساسية في لبنان تأثير كبير على فخامة وانتشار الفنادق الفاخرة بها بالإضافة إلى شاليهات جبيل رائعة الجمال وكذلك المنتجعات الصحية الفخمة.

إذا كُنت قد اتخذت قرارك وأعددت العُدة لزيارة جبيل وزيارة اجمل مناطق لبنان الطبيعية والأثرية فلا تُجهد نفسك بالبحث عن افضل فنادق لبنان في جبيل فقد قُمنا بدورنا وجمعنا لك باقة بأفضل الفنادق هُناك كل ما عليك فعله هو الضغط على .. اقرأ المزيد

byblos-hotels-lebanon-1.jpg


اين توجد مدينة جبيل على الخريطةتقع مدينة جبيل في محافظة جبل في لبنان حيث يحدّها من الجنوب وادي نهر الفيدار ومن الشمال نهر جاج بينما يقع غربها البحر الأبيض المتوسط.

يُمكنك الإطلّاع على الخريطة التالية للتعرّف بشكل أوضح على موقع مدينة جبيل.



بعد أن تعرّفنا على اين تقع مدينة جبيل علينا أيضاً  تحديد المسافة بينها وبين أفضل مدن السياحة في لبنان بالإضافة إلى المسار المُتبع للتنقل وفقاً لخرائط جوجل.

كم تبعد جبيل عن بيروتتبُعد مدينة جبيل عن بيروت بمسافة مقدارها 36.9 كيلو  متر، حيث تستغرق الرحلة بينهما حوالي 33 دقيقة فقط بالسيارة وذلك عبر اتّباع المسار المُوّضح في خريطة جوجل التالية.



اين تقع جبيل من بعلبكتصل المسافة بين كُلاً من مدينة جبيل ومدينة بعلبك حوالي 119 كيلو متر وهو ما يُوازي ساعة و57 دقيقة بالسيارة وفقاً لما تُوّضحه خرائط جوجل.



اين تقع مدينة جبيل من جونيهتُقدّر المسافة بين كلاً من مدينة جبيل ومدينة جونيه بحوالي 18.4 كيلو متر، حيث تستغرق المسافة بين المدينتيّن حوالي 16 دقيقة فقط بالسيارة وفقاً للمسار المُبيّن في الخريطة التالية.



اين توجد مدينة جبيل من طرابلستُقدّر المسافة بين كلاً من مدينة جبيل ومدينة طرابلس بحوالي 44.1 كيلو متر، حيث تستغرق المسافة بين المدينتيّن حوالي 38 دقيقة بالسيارة وفقاً للمسار المُبيّن في الخريطة التالية.



اين تقع جبيل من صيداتقع مدينة جبيل على بُعد 80.8 كيلو متر من مدينة صيدا، حيث تستغرق المسافة بين المدينتيّن حوالي ساعة و12  دقيقة بالسيارة وفقاً للمسار المُبيّن في الخريطة التالية.



هكذا نكون قد عرضنا لكم اين توجد مدينة جبيل والمسافة بينها وبين مُدن السياحة في لبنان لكي نُساعدك عزيزي القارئ في التخطيط الأمثل لرحلتك القادمة وتحديد المناطق السياحية الجديرة بالزيارة من أجل قضاء أفضل عطلة.

يُمكنك التعرّف بالتفصيل على أبرز معالم ومزارات السياحة في مدينة جبيل من خلال قراءة مقالنا التالي بالضغط على .. اقرأ المزيد

  
 
أعلى