اين تقع فرنسا وكيفية السياحة الى فرنسا

سامح

:: أدارة المنتدي ::
إنضم
8 يناير 2011
المشاركات
12,179
الحلول
15
مستوى التفاعل
89
النقاط
48
تُعد فرنسا واحدة من أفضل وجهات السياحة في أوروبا وأكثرها مثالية لجميع أفراد العائلة لمُختلف الأعمار والأغراض، فإن كنتما عرسان جُدد فلا مكان رومانسي شاعري أفضل من مدن فرنسا الحالمة، وإن كنت تبحث عن الاستجمام فمكانك وسط المُنتزهات الفرنسية الخضراء والمباني الأثرية الجاذبة للأنظار، أما إن كنتم عائلة أو أصدقاء فما أكثر من أماكن المرح والترفيه.

فإن كنت قد عقدت عزمك بالفعل للسفر إلى فرنسا فهذا الموضوع بمثابة دليل شامل لك يشرح اين تقع فرنسا وكيف يُمكن السياحة إليها والوصول بين أهم مدنها السياحية.

Where-is-France-2.jpg


اين تقع فرنسا على خريطة العالم ؟ فرنسا هي إحدى أكبر دول الاتحاد الأوروبي والدول الصناعية الثماني الكُبرى، توجد غرب أوروبا مع بعض الأقاليم المتواجده خارج حدود القارة الأوروبية وأشهرها إقليم غيانا بأمريكا اللاتينية والمُتاخم لدولتي البرازيل وسورينام.

أوروبيًا، تمتلك فرنسا حدود مع العديد من الدول مثل ألمانيا وسويسرا في الشرق، بلجيكا ولوكسمبورج في الشمال الشرقي، إيطاليا وموناكو في الجنوب الغربي، إسبانيا وأندورا في الجنوب الشرقي، بالإضافة إلى سلاسل جبال الألب والبرانس وجورا جنوبًا وشرقًا.

وعن الحدود المائية، فيمتد بحر الشمال شمال فرنسا، بحر المانش جهة الشمال الغربي، المحيط الأطلنطي من الغرب، نهر الراين من الشرق، البحر المتوسط جهة الجنوب الشرقي، كما تطل الأقاليم الفرنسية غير الأوروبية أيضًا على المُحيطين الهندي والهادي.

ولمزيد من التوضيح ومعرفة اين تقع فرنسا على خريطة العالم يُمكن الاطلاع على خريطة فرنسا المُرفقة بالمقال والتي توضح موقع فرنسا بين دول العالم وموقع أهم وأكبر مدنها:



اين تقع فرنسا وكيف يُمكنك السياحة إليها ؟ وبعد أن عرفنا سويًا اين تقع فرنسا على خريطة العالم بالتحديد نتناول معكم الآن إجراءات السياحة إليها للاستمتاع برحلة وعطلة لا تُنسى.

مبدئيًا، يتطلب سفر المواطنون العرب إلى فرنسا الحصول على تأشيرة شنغن وهي تأشيرة تسمح بدخول الحاصل عليها إلى نحو 25 دولة من الموقعين على الاتفاقية، ما يُعني إمكانية أن تمتد رحلتك من وإلى المدن المُتاخمة لفرنسا مثل ألمانيا وبلجيكا وهولندا ولوكسمبورغ.

وتمنح تأشيرة الشنجن لحاملها فرصة الإقامة في الأراضي الفرنسية مدة لا تتجاوز 90 يوم قد تمتد إلى سنة أو اثنين أو أكثر حسب الغرض من السياحة.

وللحصول على تأشيرة الشنجن المؤهِلة للسفر إلى فرنسا ينبغي طباعة استمارة التعارف من الموقع الالكتروني للسفارة الفرنسية مُرفق بها صورة شخصية واضحة على خلفية بيضاء، جواز سفر ساري لمدة 6 شهور على الأقل، كشف حساب بنكي أو السجل التجاري أو وثيقة تُثبت جهة العمل والدخل أو راتب التقاعد، تأشيرات السياحة السابقة، وثيقة تأمين صحي دولي بحجم 30 ألف يورو، حجز طيران وجهة سكن بفرنسا.

يتم التقدُّم بالأوراق مُستوفاة إلى السفارة لتحديد موعد اللقاء الشخصي والحصول على قرار البت في التأشيرة.

اين تقع فرنسا والمسافات بين أهم مدن فرنسا تحتوي علي فرنسا عدد من أهم المدن السياحية في أوروبا والعالم مثل باريس، كان، نيس، مارسيليا، وغيرها الكثير.

بعد أن أصبحت مُلمًا اين تقع فرنسا تحديدًا وفي حال قررت خلال رحلتك المرور بأكثر من مدينة من المدن الفرنسية ذات الشعبية السياحية فنحن نوفر عليك عناء وجهد البحث ونُقدّم لك عبر الفقرات التالية المسافات وأفضل الطرق للوصول بين مراكز هذه المدن.

اين تقع باريس من ليون ؟ توجد العاصمة الفرنسية باريس على بُعد 466 كم من ليون ما يُعادل القيادة لمدة 4 ساعات و39 دقيقة عبر المسار A6، أو 491 كم ما يُعادل القيادة لمدة 4 ساعات و49 دقيقة عبر المسارين A5,6

وتستغرق الرحلة 4 ساعات 40 دقيقة في حال استقال الحافلات العامة حيث تصل المسافة بين المدينتين خلالها إلى 466 كم.

كما يُمكنك اقتصار المسافة بين المدينتين بالطيران إلى ساعة 5 دقائق من 7 إلى 8 رحلات بدون توقف.



اين تقع كان من مارسيليا ؟ توجد كان على بُعد 174 كم من مارسيليا ما يُعادل القيادة لمدة ساعة و55 دقيقة عبر المسار A8، أو 191 كم ما يُعادل القيادة لمدة ساعتين و9 دقائق عبر المسارات A7,8,50.



اين تقع نيس من شامونيه ؟ توجد نيس على بُعد 463 كم من مارسيليا ما يُعادل القيادة لمدة 5 ساعات و 46 دقيقة عبر المسارين E717/A6

بينما تبعد المدينتين عن بعضهما البعض مسافة 457 كم عبر المسارات E25,E80/A10 والتي تستغرق نحو 5 ساعات 34 دقيقة عبر السياحة بالسيارة.

كما يُمكنك اقتصار الوقت إلى ساعة واحدة من السياحة بالطيران عبر خطوط جنيف، سويسرا—نيس، فرنسا، من 3 إلى 5 رحلات يوميًا بدون توقف.



كم تبعد كولمار عن آنسي ؟ تبعد آنسي مسافة 357 كم عن كولمار ما يُعادل القيادة لمدة 3 ساعات و54 دقيقة عبر المسار A1، أو 352 كم ما يُعادل القيادة لمدة 4 ساعات و20 دقيقة عبر المسارين A1,36.

كما يُمكنك قطع المسافة بين المدينتين خلال ساعتين 45 دقيقة عبر خطوط طياران جنيف، سويسرا—بازل، سويسرا.



اين تقع ستراسبورغ من ديجون ؟ توجد ستراسبورغ على بُعد 331 كم ما يُعادل القيادة لمدة 3 ساعات و12 دقيقة عبر المسارين A35,36.

أو 356 كم ما يُعادل القيادة لمدة 3 ساعات و31 دقيقة عبر المسار A31.

بينما تبعد ديجون عن ستراسبورغ حوالي ساعة و56 دقيقة من السياحة عبر استقلال الحافلات العامة.



المسافة بين إكيرتش وبيرغ توجد إكيرتش على بُعد 89.5 كم من بيرغ ما يُعادل القيادة لمدة 59 دقيقة عبر المسار A4.

كما يُمكنك أن تتراوح المسافة بين المدينتين بين 83.7 كم إلى 85.8 كم ما يُعادل القيادة لمدة ساعة 10 دقائق إلى ساعة 11 دقائق عبر المسار A4,D1004، والمسار  A4,D228



اين تقع افينون من بينفيلد ؟ توجد افينون على بُعد 729 كم ما يُعادل القيادة لمدة 6 ساعات و59 دقيقة تقريبًا عبر المسار ‪A1‏، أو 685 كم ما يُعادل القيادة لمدة 6 ساعات 15 دقيقة عبر المسارات A36‏ و‪A7‏.

كما يُمكنك استقال الحافلات العامة في مدة أقصاها 5 ساعات 37 دقيقة.



اين تقع نيم من مونبيليه ؟ توجد نيم على بُعد 56.0 كم من مونبيليه ما يُعادل القيادة لمدة 55 دقيقة عبر المسارين A9‏ أو 69.1 كم ما يُعادل القيادة لمدة ساعة و10 دقائق عبر المسار D62‏ و‪A9‏.

كما يُمكنك قطع المسافة بين المدينتين عبر الحافلات العامة في مدة تتراوح بين 34 إلى 37 دقيقة.



اين تقع ماكون من فالانس ؟ توجد فالانس على بُعد 170 كم من ماكون ما يُعادل القيادة لمدة ساعة و50 دقيقة عبر المسارين A6,A7، أو 223 كم ما يُعادل القيادة لمدة ساعتين و12 دقيقة عبر المسارين A7,A40.



ختامًا وبعد أن أصبحت على دراية تامة اين تقع فرنسا وفي حال راودتك بعض الأسئلة والاستفسارات حول موقع فرنسا وحجم المسافة بين أهم مدنها السياحية فيُمكنك كتابتها في مربع التعليقات بالأسفل وسنوافيك بالإجابة في أقرب وقت.

والآن نتركك في جولة قصيرة مع أجمل اماكن السياحة في فرنسا وأكثرها شهرة وشعبية، والتي يُمكن خوضها من خلال زيارة الرابط التالي .. اقرأ المزيد
 
أعلى