اين تقع استانا واهم المدن القريبة من استانا

سامح

:: أدارة المنتدي ::
إنضم
8 يناير 2011
المشاركات
12,179
الحلول
15
مستوى التفاعل
89
النقاط
48
  
مدينة استانا هي عاصمة كازاخستان وتُسمى حالياً بـ”نور سلطان” وهي المركز الرئيسي للإدارة والأعمال وكذلك السياحة في كازاخستان فعلى الرغم من كون كازاخستان بلد غير ساحلي إلا أنها من أهم أشهر البلاد السياحية والحضارية.

تحتوي استانا العاصمة على العديد من المناطق الأثرية القديمة وكذلك المباني رائعة التصميم بنمطها الغير مُعتاد جنباً إلى جنب الأماكن الترفيهية والمُنتزهات الأمر الذي يضمن لها توّافد الآف الزوّار لزيارتها.

خلال المقال نُجيب على تساؤلات كل من يُخطط للسفر إلى استانا وأهم تلك التساؤلات هي اين تقع استانا بين مدن كازاخستان وكيفية السفر إليها من مركز تلك المدن، مع تدعيمكم بخرائط توضّح ذلك.

where-is-astana.jpg
[email protected]
استانا هي من أهم المُدن المتطورة والتي تم تشييدها في فترة وجيزة جداً وقد انعكس هذا التطوّر المعماري على الفنادق الفاخرة المتواجدة بها والتي تعتلي عرش افضل فناق كازاخستان

تتسم فنادق استانا بالفخامة حيث يلقى تصميم الفندق الداخلي والخارجي إعجاب المسافرين هذا بجانب المرافق الترفيهية والخدمة الإحترافية مما يجعل الزائر لا يرغب في العودة إطلاقاً.

في حال كنت قد عقدت العزم على زيارة نور سلطان وتحتار في الإختيار بين افضل فنادق استانا يُمكنك قراءة  مقالنا التالي ..اقرأ المزيد

astana-hotels-1.jpg


اين تقع استانا على الخريطةتقع استانا في وسط كازاخستان على طول نهر إيشيم، يُمكنك الإطلاع على الخريطة المُوضحة تالياً للتعرّف على اين تقع استانا تحديداً وفقاً لخرائط جوجل.



بعد أن تعرّفنا على موقع استانا علينا أيضاً  تحديد المسافة بينها وبين أفضل مدن السياحة في كازاخستان بالإضافة إلى المسار المُتبع للتنقل وفقاً لخرائط جوجل.

اين تقع استانا من مدينة أكتاوتُقدّر المسافة بين كلاً من مدينة أكتاو ومدينة استانا بحوالي 2670 كيلو متر، حيث تستغرق المسافة بين المدينتيّن حوالي 39 ساعة بالسيارة وساعتين وربع فقط بالطائرة وفقاً للمسار المُبيّن في الخريطة التالية.



اين تقع أكتوبي من مدينة نور سلطانتقع مدينة نور سلطان على بُعد  1472  كيلو متر من مدينة أكتوبي، حيث تستغرق المسافة بين المدينتيّن حوالي 19 ساعة و 49 دقيقة بالسيارة و ساعة وربع بالطائرة وفقاً للمسار المُبيّن في الخريطة التالية.



اين تقع نور سلطان من مدينة ألماتيتُقدّر المسافة بين كلاً من مدينة ألماتي ومدينة نور سلطان بحوالي 1215 كيلو متر، حيث تستغرق المسافة بين المدينتيّن حوالي 17 ساعة ودقيقة واحدة بالسيارة بينما الرحلة بالطائرة لا تتجاوز الساعة والنصف للوصول وفقاً للمسار المُبيّن في الخريطة التالية.



المسافة بين مدينة أركاليك ومدينة استاناتصل المسافة بين كُلاً من استانا ومدينة أركاليك حوالي 556  كيلو متر وهو ما يُوازي 8 ساعات و دقيقة واحدة بالسيارة وفقاً لما تُوّضحه خرائط جوجل.



كم تبعد استانا عن أتيراوتبُعد مدينة استانا عن مدينة أتيراو بمسافة مقدارها 2072 كيلو متر، حيث تستغرق الرحلة بينهما بالطائرة حوالي الساعتين بينما السفر بالسيارة يستغرق 30 ساعة للوصول وذلك عبر اتّباع المسار المُوّضح في خريطة جوجل التالية.



قدّمنا لك عزيزي القارئ في هذا المقال موقع مدينة استانا في كازاخستان كما حددنا المسافة بينها وبين أفضل مُدن السياحة في كازاخستان لنُساعدك في التخطيط الجيد لرحلتك القادمة وتحديد المناطق السياحية الجديرة بالزيارة من أجل الاستمتاع بعطلتك.

يُمكنك التعرّف بالتفصيل على أبرز معالم ومزارات السياحة في نور سلطان من خلال قراءة مقالنا التالي بالضغط على ..اقرأ المزيد

مقالات قد تهمك ايضاً في استانا:افضل 5 فنادق موصى بها في استانااهم 4 اماكن سياحية في استانا 
 
أعلى