السلام عليكم سمعت الكثير من الكلام حول عدم مقدرة الطالب على نزول البلد...

• بادئ الموضوع بادئ الموضوع Enass Kareem
  • تاريخ البدء تاريخ البدء
E

Enass Kareem

:: مسافر ::
السلام عليكم
سمعت الكثير من الكلام
حول عدم مقدرة الطالب على نزول البلد خلال فترة تمديد اللغه
انا حابه انزل البلد شهر رمضان
ويصادف فترة تمديد اللغه !
سألت الملحقيه وأجابوني بأنني استطيع
ولكن على حسابي الخاص . هناك شي يقلقني هل هذا الشهر يحتسب من التمديد . انا مع التمديد اخلص اللغه في شهر أكتوبر واذا أخذت اجازة اخلص نوفمبر . هل شهر نوفمبر معوض ام لا ؟

السلام عليكم .... هذا الشهر راح يتم احتسابه من التمديد ولا يمكن التأجيل بسبب ان اقل مدة للتأجيل هي ٤ أشهر...بالتوفيق

غير كدا ، بعض المعاهد تستمر في السحب من الضمان المالي ، فيعتبر الشهر محسوب عليك وكأنك درستيه

انا ماراح آجل بعثه
فقط راح انزل شهر رمضان
وسؤال هل راح يسحبون من الضمان المالي او لا . يعني هذا له علاقه بالمعهد اني اكلمهم وافهم اذا راح يسحبون او لا والملحقيه مالهم دخل .لان التمديد ٦ أشهر لغه يعني اذا درست شهرين ونزلت ورجعت يبقى لي ٤ أشهر مايصيرو ٣

لو يتم تأجيل البعثة وهذا أفضل في هذه الحالة يمكن عدم احتساب مدة الشهر من التمديد ، لكن بسبب أن المكافئة لن تتوقف يعني مادام فيه استمرار بصرف المكافئة فالمدة ستحتسب حتى لو لم يتم سحب مبلغ الرسوم من الضمان المالي

كلمي المعهد ، ما يسحب من الضمان المالي ، عشان لا يروح عليك شهر ، خصوصا وانها فترة تمديد

بالنسبة للاجازة لو عندك تذكرة تقدري تنزلي بيها ، لو لأ تنزلي على حسابك

ونقطة تانية : حاولي تدرسي التواريخ لرمضان و بداية الدراسة في المعهد ، مثلا انا معهدي شهري وفي رمضان لازم ناخد شهرين اجازة عشان نقضي رمضان كامل في السعودية

الأخ ابو خالد . يعني اقدر اكلمهم يوقفو الصرف لمدة شهر واحد فقط ؟
الأخت الكريمه انا ما استحق تذكره لان فقط بقيت ٦ أشهر في أمريكا لهذا راح انزل على حسابي الخاص
النقطه الثانيه مافهمتها
لان معهدي شهري وشهر رمضان كامل يصير أخذه بالبلد وشفت التواريخ

للأسف مافيه مجال لإيقاف الصرف الا بتأجيل البعثة وبما ان تأجيل البعثة يجب ان يكون على الاقل لأربعة أشهر فماراح يكون فيه تأجيل او إيقاف للصرف .... الله يسهل لك أمورك

اذا أخذت شهرين ونزلت . يكون باقي لي ٣ شهور وينتهي التمديد ! وأكون خسرت شهر واحد فقط ! اذا طلبت تمديد لمدة شهر واحد فقط ! هل يتم الموافقه ام لا

استاذة ايناس
اي نعم محسوبة من التمديد
انا مددت شهرين ونزلت السعودية وانحسبت من فترة اللغة

واذا مااخذتها وبعدين طلبت تمديد شهر واحد فقط . مايقبلون ! حتى لو باقي لي شهر واخلص اليفلات كلهم ! يعني اضطر ادفع من حسابي الخاص

يمكن يوافقوا يدفعوا الرسوم لكن ماراح يكون فيه مكافئة ،،، ويمكن تمددي شهر مع مكافئة لكن هذاالشهر بينحسب من الفترة الأكاديمية .... موفقة

مافي مشكله اذا راح يحسبوها من الفترة الاكاديميه لانها شهر وأخد فقط ماراح تأثر كثير بس ابغي كلام اكيد حق امشي بالخطوات ! للأسف الملحقيه تجاوب على حد السؤال فقط .هل في طريقه اقدر اتواصل مع المشرف حقي . أفيدوني وجزيتم خيراً

عن طريق البوابة ، ترسلي استفسار أكاديمي وراح يوصل للمشرف وإن شاء الله يجاوب بشكل مباشر ... بالتوفيق

للأسف المشرف عبر البوابه يجيب بختصار جداً . وبالإنجليزي انا محتاجه اتكلم بشكل مفصل حق افهم المطلوب مني ! لان المشكله في شهر واحد فقط ! يعني اقدر اكلم المعهد انه مايسحب فلوس من الضمان المالي وتكون الامور تمام

الأخ أنس انت مريت بهذه التجربه وخسرت أشهر ! لان انا لازم اخلص كل ليفلات المعهد حق ادخل جامعه واذا مااخلصهم ممكن اتعطل بالقبول الجامعي !

حتى لو المعهد ما سحب فلوس من الملحقية لكنها محسوبة عليك << عن تجربة

يعني ماتنصحني أخسر هالشهر لان الملحقيه ماراح تدفعه لي ابداً ! او ان انا ادفعه على حسابي الخاص

أعلى