الربيع في جيجو

  • بادئ الموضوع بادئ الموضوع hearty
  • تاريخ البدء تاريخ البدء

hearty

:: مسافر ::
إنضم
24 سبتمبر 2012
المشاركات
249
مستوى التفاعل
11
النقاط
18
العمر
63
الإقامة
united arab emirates
الربيع في جيجو

بقلم المدونه السعوديه مشاعل
موعد رحلتنا إلى جزيرة جيجو وهي تبعد عن العاصمة سول قرابة الـ 45 دقيقة بالطائرة
على عكس العاصمة كان الربيع قد حل في الجزيرة وبدأت الأغصان تكتسي بأزهار الكرز كما كان هنالك العديد من المهرجانات المقامة لاستقبال فصل الربيع .
كل شيء كان مختلف في هذه الجزيرة ” الأجواء ، الطبيعة ، الهدوء ،الشواطيء ، و أهلها ”
كان أكثر سكان العاصمة سول من فئة الشباب بينما كان العكس في جيجو .. حتى نظام السكن يختلف ففي سول يعتمدون في السكن على الشقق أما في جيجو فأهلها يقومون بشراء الأراضي وبناء منازلهم .
img_2580.jpg

img_2578.jpg

تناولنا الغداء في Bagdad Cafe وهو مطعم يقدم الأكلات الهندية “حلال” .. صاحبته بشوشة جدا وتهتم بخدمة زوارها كثيرا ، وعندما أردنا الصلاة أعارتنا سجادتين وأطفأت الموسيقى لأجلنا .
توجهنا بعد ذلك إلى “انسفري” وهي شركة تجميل تقوم بتصنيع منتجاتها من مواد وأعشاب طبيعية مستخرجة من جزيرة جيجو .
ولذلك محلها الرئيسي في جزيرة جيجو ، وهو ليس مجرد محل لماركة تجميلة بل أيضا يوجد به مقهى مطل على منظر جميل،وأيضا يقدم لك تجربة صناعة الصابون الخاص بك بالمكون الذي تختاره وكان ذلك هو السبب الرئيسي لزيارتي للمكان .
img_2589.jpg

img_2587.jpg

img_2694.jpg

O’Sulloc Tea Museum .. متحف الشاي
بجانب انسفري .. يحتوي على أنواع مختلفة من الشاي وأشهرها شاي اليوسفي ويمكن تذوقها مجاناَ ، وهو أيضا مقهى . وأشهر مايقدمه هو آيس كريم الشاي الأخضر ، أغلب من كان هناك كان يطلبه لذلك قررنا تجربته ، وانصدمت حقا عندما قمت بتذوقه لأنه لا يحتوي على أي سكر وفيه مرارة خاصة وأني رأيت أطفالا يتلذذون به . وعندما لم نستطع إكماله أخبرتنا المرشدة بأن كثيرا من غير الكوريين لا يتقبلون طعمه عند تذوقه لأول مرة .
img_2594.jpg

img_2576.jpg

img_2593.jpg

شاطي Hyeopjae
كانت التوصيات كثيرة في موقع TripAdvisor بزيارة هذا المكان عند الغروب لجماله
وهو ما كان فعلا .. لاأزال أتذكر روعة الغروب وتدرج ألوانه في ذلك اليوم .
لاحظت ارتباط أهل جيجو بالحجر كثيرا ويصل إلى درجة التقديس فهذه الصخور الصغيرة الموجودة على الشاطيء يضعها أهل جيجو فوق بعضها وتمني أمنية وإذا لم تسقط فهذا يعني إجابة دعائهم أو تحقق أمنيتهم .
وبذلك انتهى أول يوم لنا في جيجو وكان هذا الشاطيء خاتمة جميلة .
:
28 . 3 .2015

اليوم هذا مميز بكافة تفاصيله ، كانت المرة الأولى في حياتي التي أرى فيها شروق الشمس بهذا الوضوح فالمنطقة التي نسكن فيها معروفة بجمال الشروق .. لم اهتم بالتقاط الصور بقدر اهتمامي بالاستمتاع باللحظة في ذلك الوقت فالمهم لدي في السفر هو التجربة التي أعيشها وليس توثيقها .
img_2702.jpg

img_2691-0.jpg

img_2697.jpg

ونحن في طريقنا لأول وجهة لنا صادفنا مزرعة يوسفي وهي الفاكهة التي تشتهر بها جزيرة جيجو.
نزلنا من السيارة لالتقاط بعض الصور للمزرعة من الخارج ولحسن الحظ أتى صاحب المزرعة وسمح لنا بالدخول والتجول داخلها مجانا .. وبسبب هذه الصدفة تعلمت شيئاً عن عادات أهل جيجو وهو أنهم عادة مايضعون ثلاث خشبات أفقية عند المدخل سواء كان منزل أم مزرعة أم شيئاً آخر .. إذا كانت هذه الخشبات الثلاث موضوعة فهذا يعني أنه يمنع الدخول أما إذا كانت اثنتين فهذا يعني أن صاحب المكان سيعود بعد قليل ولربما تدخل وإذا كانت الثلاث جميعها على الأرض فهذا يعني بأنه يمكنك الدخول وهذا ماحدث في المزرعة .
img_2823.jpg

img_7965.jpg

img_2825-0.jpg

كان بجانب المزرعة قرية ” شعبية ” يعيش أهلها في بيوت جيجو التقليدية وحياتهم بسيطة جداً و مثلما حدث في المزرعة .. قامت إحدى النساء بدعوتنا داخل منزل عائلتها وأخذتنا في جولة في القرية بدون مقابل .
img_2826-0.jpg

Sanbada ATV
كانت تجربة مميزة جدا نصحتنا بها المرشدة السياحية .. أحببت المسار كثيرا لأنه مطل على البحر
كما رأيت العديد من الفراشات الجميلة في المسار وحصان أيضاً !
img_2696.jpg

img_2695.jpg

img_2693.jpg

أزهار الكرز
أفضل وقت لزيارة جيجو لرؤية أزهار الكرز هو نهاية شهر مارس أو بداية إبريل والحمدلله وفقنا في ذلك .. فرؤية الساكورا على أرض الواقع كان حلم وتحقق .

img_2701-1.jpg

img_2709.jpg

img_2704-0.jpg


img_2703-0.jpg

img_2706.jpg

img_2705.jpg

شاطيء Jungmun
إذا كان يجب علي اختيار مكان واحد في جيجو فسأختار هذا المكان لروعته ولهدوئه
مع أنه لم يكن من ضمن الأماكن المخطط للذهاب لها .. لكن المرشدة نصحتني بزيارته بدلاً من مكان آخر لأنها لاحظت بأني أحب المشي في أماكن كهذه ، وهذا ما حدث فعلا فكل شيء في هذا المكان ينبض بالجمال .

img_2707.jpg

img_2708-0.jpg

تشتهر جزيرة جيجو أيضاً بالخيول .. لذلك أحببت أن أخوض تجربة ركوب الخيل هناك
لا أذكر اسم المكان الذي ذهبنا إليه ولكن أذكر بأن المرشدة أخبرتني بأنه أشهر أماكن ركوب الخيل لأنه يقع على هضبة مرتفعة مطلة على مناظر جميلة.
img_2862.jpg

img_2863.jpg

شلال Cheonjeyeon
هناك ثلاث شلالات شهيرة في جيجو وهذا أحدها فلضيق الوقت اخترنا أن نذهب إلى شلال واحد فقط
وكان من أجمل الشلالات التي رأيتها في حياتي حتى الآن .
لا حظت في هذا اليوم وخاصة عند الشلال مقدار هوس الكوريين بالتقاط الصور .. فمن العادي جدا لديهم أن يخبروك بأن تنتظر ولا تمر أمامهم حتى يلتقطوا الصورة أو في حالة الشلال مثلاً كانوا يبعدوا كل من خلفهم حتى تظهر الصورة بالشكل المناسب ولم ألحظ تضايق أحدهم من الانتظار أو حينما تم ابعاده من مكانه لأنه يظهر في الصورة .. وفي الحقيقة وجدته رائعا تفهمهم لبعضهم البعض خلال التقاط الصور .
حتى عندما تطلب من شخص كوري أن يلتقط صورة لك .. لن يلتقطها بشكل عادي أو بسرعة وسيخبرك بأن تقف وقفة معينة أو أن تفعل حركة ما وقد يجلس على الأرض من أجل التقاط صورة مناسبة لك .

وهكذا انتهى اليوم الثاني لنا في جيجو .
 
أعلى