البرازيل ارض الفرص الاقتصادية للمستثمرين الاجانب

Blues055

:: مسافر ::
إنضم
4 يناير 2018
المشاركات
11
مستوى التفاعل
1
النقاط
3
العمر
43
من بين أكبر الدول في أمريكا اللاتينية ، لا يوجد أحد في وضع أفضل من البرازيل لتلقي الاستثمارات الأجنبية ، وفقًا لعدد من الاقتصاديين.

وفقًا لفريق ماركوس أسومبساو ، يضيف خورخي غابريش وأندريه ديبي ولوكاس تامبيليني وجويلهيرم ريف من Itaú BBA ، السيولة العالمية الوفيرة ، التي تدل على انخفاض أسعار الفائدة التي تمارسها البنوك المركزية في جميع أنحاء العالم ، إضافة إلى أجندة اقتصادية بناءة في البرازيل لإنشاء أفضل سيناريو ممكن لأصول الأسهم.

"ستستمتع البرازيل بمعدلات فائدة منخفضة للغاية (يقدر فريقنا الكلي أن سيليك سيصل إلى 5٪ بحلول نهاية عام 2019). هذا الاتجاه ينبغي أن يكون له تأثير إيجابي للغاية على الأسهم ، ”تقييم المصرفيين الاستراتيجيين.

وعلى نفس المنوال ، رفع بنك UBS موقعه في سوق الأوراق المالية إلى "أعلى من الحيادية" مع التركيز على سعر الفائدة المنخفض وتأثيراته على تكلفة ديون الشركات.

يقول رونالدو باتاه ، الخبير الاستراتيجي الذي يوقع التقرير ، إن وزارتي الاقتصاد والبنية التحتية ملتزمان بشدة بتحسين بيئة الأعمال في البرازيل.

"البيئة العالمية الصعبة ، بما في ذلك التوترات التجارية المتزايدة وتباطؤ بيانات النشاط في البلدان المتقدمة ، تضيف إلحاحًا إلى هذه الأجندة" ، كما يقول.

هذا هو رأي الخبير الاقتصادي في كوفاس ، باتريشيا كراوس ، الذي أجرى مقابلة مع InfoMoney. بالنسبة لها ، سيناريو البلد موات للغاية مقارنة بنظرائها مثل الأرجنتين والمكسيك ، والتي تتنافس عادة على جذب رأس المال.

الأرجنتين لأنها تمر بانتخابات غير محددة للغاية ، حيث يتقدم المرشح ألبرتو فرنانديز في صناديق الاقتراع بنسبة 42 ٪ من نوايا التصويت. فرنانديز ، رغم اعتباره أكثر اعتدالًا ، يخيف المستثمرين لأن نائبه ليس سوى الرئيس السابق كريستينا كيرشنر.

لا يمكن للمستثمر الأجنبي حتى أن يسمع عن عودة Kirchnerism دون خوف ويأمل أن لوحة موريسيو ماكري وميغيل أنخيل بيتشيتو ، حاليا مع 37 ٪ من نوايا التصويت ، وتحول النزاع.

ومما زاد الطين بلة ، أن الأرقام الاقتصادية في البلاد ليست مشجعة. ارتفع معدل التضخم في الأرجنتين بنسبة تزيد قليلاً عن 2٪ في شهر يوليو ، وكان يعتبر منخفضًا مقارنة بالمؤشرات الأخيرة ، ولكنه ظل عند 55.8٪ في الـ 12 شهرًا المتراكمة. هذا مع معدل فائدة 60 ٪ سنويا.

كانت المكسيك مقامرة محفوفة بالمخاطر لأن رئيس البلاد ، أندريس مانويل لوبيز أوبرادور ، يواجه انعدام ثقة السوق.

أعلن أوبرادور أنه لن يفتح مزادات النفط والغاز وسيتم مراجعة جميع العقود الموقعة مع الشركات الأجنبية في ظل حكومة بينيا نييتو السابقة.

بالنسبة للزعيم المكسيكي ، لم يساعد كسر احتكار شركة Pemex للتنقيب عن النفط البلاد على أن تصبح منتجًا أكثر قدرة على المنافسة وبالتالي يمكن مراجعة التدابير التحررية للإدارة السابقة.

بالإضافة إلى التدخل ، يعتبر أوبرادور أيضًا مصدر خوف للمستثمرين لأن بلاده ، على الرغم من عملتها القوية ، في خطر الركود.

تقلص الاقتصاد في الربع الأول ، ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن أرقام شهر أبريل ويونيو هذا الأسبوع.

في هذه البيئة ، اكتسبت البرازيل ، من بين بلدان أمريكا اللاتينية ، جاذبية. تقول باتريشيا: "عندما يمر إصلاح نظام المعاشات التقاعدية ، قد يكون هناك ارتفاع في قيمة الأسهم البرازيلية وتقدير القيمة الحقيقية ، لأنه لا يزال هناك الكثير من رأس المال الأجنبي الذي يأتي إلى البرازيل".

بالنسبة لها ، فإن الارتفاع الذي أخذ إيبوفيسبا من 91 ألف نقطة إلى ما يقرب من 106 ألف نقطة يدل على أن الكثير من التحسن في البيئة الاقتصادية للبلاد بسبب الإصلاح قد تم تسعيره بالفعل ، ولكن ليس كل شيء بعد. يقول الاقتصاد: "بعض المستثمرين هناك يأملون في تمرير مجلس الشيوخ لأنهم لا يريدون أن يدفعوا مقابل رؤية".

للمزيد من المعلومات، يمكنكم التواصل معي مباشرة عبر الواتساب:5511976128448+
 
أعلى