الاماكن السياحية في جورجيا تبليسي

ابو حمزة

:: مسافر ::
إنضم
17 مايو 2021
المشاركات
19
مستوى التفاعل
0
النقاط
1
الإقامة
Jordan
تعتبر جورجيا من الدول السياحية الرائدة, و خصوصاً للمسافرون العرب لسهولة الحصول على التأشيرة الى جورجيا, و اكثر الوجهات التي تستقطب المسافرون هي العاصمة تبليسي, و هي اكبر مدن جورجيا, ما يميز عاصمة جورجيا تبليسي ايضاً هو موقعها على على ضفاف نهر كورا. ضمن هذا التقرير سنذكر اهم المناطق و المعالم السياحية في جورجيا تبليسي.


فيديو عن السياحة في جورجيا


الاماكن السياحية في جورجيا تبليسي​

  1. قلعة ناريكالا في جورجيا تبليسي
  2. كاتدرائية الثالوث المقدس في تبليسى
  3. دير جفاري في جورجيا تبليسي
  4. جسر السلام الحديث في جورجيا تبليسي
  5. شارع روستافيلي في جورجيا تبليسي
  6. ميدان الحرية في تبليسي
  7. المتحف الوطني الجورجي
  8. بحيرة السلاحف في جورجيا
  9. منتزه فاكي في جورجيا تبليسي
  10. القصر الرئاسي الجورجي


قلعة ناريكالا, تبلّيسي، جورجيا​


تعتبر قلعة ناريكالا من اهم المعالم و المناطق السياحية في تبليسي, و بإمكان المسافرون العرب زيارة القلعة في اي وقت على مدار اليوم, و تتميز القلعة باطلالة ساحرة على عاصمة جورجيا تبليسي و نهر متكفاري, و تتألف قلعى ناريكالا في جورجيا من قسمين مسورين على تل منحدر بين حمامات كبريتية و حدائق نباتية.


كاتدرائية الثالوث المقدس في تبليسى​


كاتدرائية الثالوث المقدس في تبليسى هي من اكبر المباني الدينية في العالم. شيدت الكاتدرائية ما بين عام 1995 و 2004. و تعتبر وجهة رئيسية للمسافرون العرب الى جورجيا


دير جفاري في جورجيا تبليسي​


تم ادراج دير جفاري كموقع للتراث العالمي, تم بناء دير جفاري في القرن السادس في العصور الوسطى, و هو دير جورجي ارثوذكسي, يحتوي الدير على العديد من المعالم التاريخية و الاثرية التي تهم المسافر العربي و التي ينصح بزيارتها.


جسر السلام الحديث في جورجيا تبليسي​


يتميز جسر السلام في جورجيا بتصميمه المقوس و مكانه فوق نهر كورا في وسط العاصمة تبليسي, و يعد من اهم مباني المدينة في التاريخ الحديث.


شارع روستافيلي في جورجيا تبليسي​


يمتد طول شارع روستافيلي 1.5 كيلو متر, و يتصل شارع روستافيلي بساحة الحرية و شارع كوستافا, و هم من اكثر الاماكن السياحية ازدحاماً, و يعتبر شارع روستافيلي من اهم اماكن التسوق في تبليسي لما يحتويه على محال تجارية من ماركات عالمية للالبسة و الاكسسوارات, بالاضافة الى المطاعم و المقاهي.


ميدان الحرية في تبليسي​


تم تشييد ميدان الحرية في تبليسي في القرن التاسع عشر, و يقع ميدان الحرية في وسط العاصمة تبليسي و يتصل بشارع روستافيلي.


المتحف الوطني الجورجي​


هو عبارة عن شبكة للمتاحف الجورجية, و يحتوي المتحف على العديد من الاثار التي تعود الى القرون الوسطى و يستقطب المتحف عدد كبير من السياح سنوياً لما يحتويه من قطع اثرية و تحف تاريخية.


بحيرة السلاحف في جورجيا​


تقع البحيرة على اطراف مدينة تبليسي في جورجيا, و تعود تسمية البحيرة لكثرة السلاحف بها و هي من اجمل الاماكن السياحية في تبليسي, و تناسب العائلات لما تحتويه من ترفيه للاطفال و البالغين على حد سواء.


منتزه فاكي في جورجيا تبليسي​


منتزه فاكي هو حديقة عامة تم افتتاحها عام 1946, و يضم المنتزه مساحات خضراء شاسعة و مسارات للجري بالاضافة لنصب تذكارية تعود للحرب العالمية.
 
أعلى