اكتشف مارينا دبي بكل تفاصيلها

  • بادئ الموضوع بادئ الموضوع hearty
  • تاريخ البدء تاريخ البدء

hearty

:: مسافر ::
إنضم
24 سبتمبر 2012
المشاركات
249
مستوى التفاعل
11
النقاط
18
العمر
63
الإقامة
united arab emirates
اكتشف مارينا دبي بكل تفاصيلها
704908

مارينا دبي، هي محطة مهمة جدًا في دبي، فالحياة العصرية تميز جميع ملامح هذا المكان، بخلاف المناظر المائية الموجودة في جميع أنحاء المارينا دبي، و يصل اتساع المكان إلى1.7 كيلومتر، و يعتبر من أكثر الأماكن الشعبية شهرة في دبي، و إليك أهم الأنشطة و الأماكن المهمة التي من الممكن أن تستمتع بها مثلما حدث معنا.



كيفية الوصول إلى مارينا دبي
704909

توجد محطة مترو في خطوط مترو دبي، تدعى محطة “مرسى دبي” و هناك ستصل مباشرة إلى المرسى، أيضًا يمكن أن تصل من ناحية أخرى عن طريق محطة أبراج بحيرات جميرا، أو لو كنت تفضل السيارات الأجرة فالمكان سهل جدًا على أي سيارة أجرة، و يوجد أيضًا خط في الحافلات يمكن أن يوصلك إلى محطة مرسى دبي للحافلات.
الاحداثيات
704910


أهم الأماكن المحيطة
704911

طريق ممشى مرسى دبي في المارينا ليس مكان واحد بل هو طريق طويل به العديد من النشاطات و الأماكن المهمة للزيارة، ومن أهم الأماكن القريبة من مارينا دبي هي مدينة الإنترنت، و نخلة جميرا، و مدينة دبي الإعلامية، و تلال الإمارات، و مجموعة من الفنادق و المنتجعات، و مول الإمارات، كل هذه الأماكن ستكون قريب منها بمجرد و صولك المارينا دبي.

تعدد الاختيارات
704912

مارينا دبي، هذا المكان يعطيك الكثير من الخيارات الرائعة، حيث أنه تقريباً لا ينام، فهناك تستطيع أن تمارس العديد من الأنشطة على مدار اليوم، العديد من المطاعم، سواء مطاعم الأكلات السريعة، و عربات الآيس كريم، أو المطاعم التي يمكنك أن تأكل داخلها وجبة متكاملة، و العديد من المقاهي، إضافة إلى نافورة مارينا دبي، و نادي اليخوت، و المولات و الفنادق، و التسوق و الشواطئ، كل هذا متاح في هذه المنطقة، و بأفضل صورة ممكنة.

أهم الأماكن في مارينا دبي

مارينا سوشيل

704913

في هذا المطعم يمكنك أن تكتشف أنواع جديدة للطعام الشهي، كما يوجد موسيقى كلاسيكية جميلة، و يوجد مشروبات محلاة، و أطباق متنوعة، المطعم له واجهة على البحر، و يوجد به إنترنت، يوجد ليلة للسيدات فقط،و جلسات خارجية، و أكل نباتي، و نادي اجتماعي يوم الاثنين.
أهم المعلومات
يفتح يوم السبت من 1 مساءً حتى 10:45 مساء
الأحد إلى الأربعاء من الساعة 6 مساءً إلى 10:45 مساء
الخميس من 6 مساء حتى الساعة 11:45 مساء
الاحداثيات
704914


مارينا مول
704915

مارينا مول هو واحد من أهم مزارات مارينا دبي، أو ممشى المرسى عمومًا، هو أصغر من دبي مول و لكنه واحد من أشهر مولات دبي على الإطلاق، و هناك ستجد العديد من المتاجر، و ستجد كل شيء تبحث عنه، سواء ملابس، أو عطور، أو أجهزة إلكترونية، أو مصوغات ذهبية، أو مطاعم أو سينمات كل هذا موجود في المارينا مول الشهير و الذي لا يجب أن تفوته.
الاحداثيات
704916


جزيرة النخلة
704917

واحد من الأماكن الخلابة و التي أصبحت شهيرة على المستوى العالمي، هو جزيرة نخلة دبي، و هي قريبة جدًا من ممشى مرسى دبي (مارينا دبي)، و على الرغم من وضوح جمال هذه الجزر عند مشاهدتها من مارينا دبي على الأرض، و لكن مشاهدة هذه الجزر من الجو يعد أيضًا من أهم الرحلات الجوية التي يجب ألا تفوتها هناك، ويمكن الوصول إلى هناك من المارينا دبي، عن طريق ركوب المونريال أو ركوب الترام من محطة الصوفة.
الاحداثيات
704918


التاكسي المائي “فيري للنقل”
704919

أثناء وجودك في شوارع المارينا دبي، ستجد قنوات مائية، تفصل بين الأبراج و الطرق و بعضها، في هذه القنوات ستجد يخوت صغيرة، تدعى فيري للنقل، و و تعرف بالتاكسي مائي، و هي يخوت مصممة لتوصيل الناس عن طريق الماء في دبي، و توجد محطة مخصصة للمارينا دبي يمكنك الركوب و النزول منها.
الاحداثيات
704920


برج كيان
704921

واحد من أهم معالم المارينا دبي هو برج كيان، و قد فاز بجائزة أفضل تصميم هندسي معماري لعام 2013، يبلغ طوله 310 متر، و عدد طوابقه 75 طابق، وبه 495 شقة سكنية، يتميز هذا البرج بشكله اللولبي، و هذا بسبب استدارة كل طابق عن الطابق الذي تحته بمقدار 1.2 درجة، ليكون هذه المشهد الرائع لهذا البرج.
الاحداثيات
704922


نادي اليخوت
704923

نادي اليخوت هو النادي الرئيسي لممشى المرسى الموجود في المارينا دبي، و يمكنك أن تتناول الفطور في المطعم الخاص بالنادي على المياه مباشرة، و اليخوت من حولك، و يقع مرسى اليخوت في الحي الرابع شارع H.
الاحداثيات
704924


رحلة كابتن جاك
704925

هناك رحلات بحرية على اليخوت تحدث على مدار اليوم في المارينا دبي، و لكن رحلة كابتن جاك تستغرق ساعة فقط، و يمكنك أن تستمتع و أنت على سطح اليخت، و تحصل على المشروبات و يوجد سماعات تذيع موسيقى جميلة، و يسمح للضيوف بإحضار وجبات خفيفة معهم، يوجد نقطتين للانطلاق و التجمع واحدة عن مقهى بتيل، و نقطة أخرى عند مارينا للشقق الفندقية، ويكون مسار الرحلة حسب الظروف الجوية، ولكن الأغلب تكون داخل قنوات مارينا من ناحية جميرا بيتش، مع استمرار الجولة المائية التي ستصل بك إلى حدود جزر النخيل عند جميرًا، ثمن التذكرة حتى 30 سبتمبر 2018، 47 درهم إماراتي، ثم بعد ذلك سيرجع إلى 60 درهم.
 
أعلى