افضل 7 انشطة في متحف بيروت الوطني

سامح

:: أدارة المنتدي ::
إنضم
8 يناير 2011
المشاركات
12,179
الحلول
15
مستوى التفاعل
89
النقاط
48
  
متحف بيروت الوطني هو مأوى الكنوز الحضارية في لبنان قاطبةً كما يُطلق عليه “متحف بيروت القومي” وهو قبلة الزوّار من مختلف أنحاء العالم حيث يُعتبر المتحف من أهم معالم السياحة في لبنان بشكل عام وبصفة خاصة السياحة في بيروت.

تم افتتاح المتحف القومي عام 1942 فور إنتهاء الحرب العالمية الأولى حينها كانت الكنوز الأثرية بالمتحف يصل عددها لمائة ألف قطعة أثرية ترجع للعصور الوسطى وعصور ما قبل التاريخ وكذلك عصر المماليك والحضارة الإسلامية.

في عام 1975 قامت الحرب الأهلية اللبنانية والتي أتت على الأخضر واليابس وقد كان المتحف الوطني اللبناني أحد تلك المنشآت المُتضررة وخاصة قسم الإحياء المصري ولكن تم إنقاذ الباقي وبعد إنتهاء الحرب تم تجديد المتحف ليظهر لنا بشكله الحالي.

دعونا نلقي نظرة على أهم الأنشطة التي يُمكِنك عزيزي الزائر القيام بها في متحف بيروت الوطني وكذلك موقع المتحف، رسوم الدخول ومواعيد العمل وكذلك افضل فنادق بيروت القريبة له.

افضل الانشطة التي يُمكِنك القيام بها في متحف بيروت الوطني• شاهد مدى تقدم وروعة العمارة المصرية فرنسية الطابع وذلك يتضح في تصميم المتحف الوطني اللبناني الذي يعتمد على الحجر الجيري اللبناني ويتكون من قبو يعلوه طابق أرضي ومن ثم طابقي نصفي ومصطبة ويُغطى المتحف بألواح وأسقف زجاجية تخترقها أشعة الشمس لتمنح إضاءة طبيعية.

Beruit-national-museum-alarabpost.jpg
alarabpost• ابدأ رحلتك من الطابق الأرضي في المتحف الوطني اللبناني وشاهد مدى جمال المعروضات التي يصل عددها لثلاثة وثمانين قطعة عبارة عن توابيت وتماثيل وكذلك فسيفساء.

Beruit-national-museum.jpg


• ننتقل من الطابق الأرضي إلى الطابق العلوي الذي يمتلك عدد معروضات أكبر بكثير من الطابق الأرضي حيث تصل محتويات هذا الطابق إلى 1243 قطعة آثرية مُذهلة تتفاوت في الحجم بين قطع صغيرة ومتوسطة وتُمثل عصور ما قبل التاريخ وحتى عصر الحضارة العثمانية.

Beruit-national-museum-lebanese-forces.jpg
lebanese-forces
• توّضح المعروضات كيف كان يعيش إنسان ما قبل التاريخ بداية من العصري الحجري القديم وإنتهاءاً بالعصر الحجري الحديث حيث نجد روس الحِرب والخطاطيف والأواني الفخارية التي تم تجميعها من الكهوف الصخرية في لبنان.

Beruit-national-museum-tayyar.org_.jpg
tayyar.org
• استكشف مدى تقدّم العصر البرونزي حيث معرفة الأبجدية وتطوّر التجارة ومن أهم المعروضات الأثرية لهذا العصر هو تابوت الملك أحيرام بالإضافة إلى عِدة تماثيل من البرونز المذهب، تاج وصولجان الملك إب شيمو ومجوهرات الملك أبي شيمي وغيره الكثير.

Beruit-national-museum-almrsal.com-1.jpg
almrsal.com
• تعرّف على العصر الحديدي وذروة الحضارة الفينيقية في لبنان والتي تتضِح في توابيت الرخام البشرية، وتماثيل معبد أشمون وثماتيل نصفية ذات قرون ثيران.

Beruit-national-museum-1.jpg


• لا تقوّت مُشاهدة تمثال أفروديت وتماثيل الألهة اليونانية التي ترجع لعهد الإسكندر الأكبر كما هناك آثار العصر الروماني والبيزطي وأخيراً الفتح الإسلامي.

Beruit-national-museum-lebarmy.gov_.lb_.jpg
lebarmy.govمواعيد العملتبدأ ساعات العمل في متحف بيروت الوطني من الساعة 9:00 ص وحتى الساعة 5:00 م جميع أيام الأسبوع عدا يوم الإثنين.

رسوم الدخولرسوم الدخول 5000 ليرة لبنانية و1000 ليرة للطلاب.

افضل الفنادق القريبة من متحف بيروت الوطنيفندق ذا سمولفيل من أفضل فنادق بيروت 5 نجوم التي تقع بالقرب من المتحف الوطني اللبناني حيث يبُعد المتحف عن الفندق مسافة 260 متر فقط أي دقيقة واحدة بالسيارة.

خلاصة تقييمات الزوّار العربنال فندق إعجاب الزوّار ومنحوه تقييمات رائعة من حيث النظافة، الراحة، المرافق، طاقم العمل، الإفطار والقيمة مُقابل المال.

هناك مُلاحظات على مساحة الحمام الصغيرة.

1555454231_26_booking1-1.gif


فندق ألكسندر هو واحد من افضل فنادق لبنان في بيروت فئة 4 نجوم التي تقع بالقرب من متحف بيروت الوطني حيث تُقدّر المسافة بينهما بحوالي 1.5 كيلو متر أي 7 دقائق فقط.

خلاصة تقييمات الزوّار العربجاءت تقييمات الفندق جيدة يتعلق بتعاون طاقم العمل، النظافة، الراحة، الموقع، القيمة مُقابل المال في حين نالت المرافق تقييمات مُرضية.

1555454231_26_booking1-1.gif


موقع متحف بيروت الوطني على الخريطة


مقالات قد تهمك ايضاً في بيروت:افضل 10 من فنادق بيروت الموصى بهااهم اماكن سياحية في بيروتافضل 5 من مولات بيروتافضل 4 من مطاعم بيروت
 
أعلى