افضل 7 اماكن اثرية في لبنان ننصح بزيارتها

سامح

:: أدارة المنتدي ::
إنضم
8 يناير 2011
المشاركات
12,179
الحلول
15
مستوى التفاعل
89
النقاط
48
تمثل السياحة في لبنان نشاطًا إنسانيًا ثقافيًا وترفيهيًا قد لا يُماثله شبيه في بقعةٍ أخرى من الأرض، ذلك لامتلاك الدولة كافة صنوف عوامل الجذب، فهي ساحلية وجبلية في ذات الوقت، كما تتعدد فيها أوجه الآثار التاريخية، التطور الحضاري، الأصالة الريفية، الترفيه الليلي الصاخب.

إن كنت في زيارة وتسعى للتعرف على أهم اماكن اثرية في لبنان فإليك هذا التقرير الذي سيأخذك في جولة تعريفية ثقافية سياحية في ربوع لبنان.

Ancient-places-in-Lebanon-2.jpg
marcela [email protected] maps
نُقدم لك في هذا الرابط مجموعة من افضل فنادق لبنان التي تتميّز بموقعها الجيد وخدماتها الفاخرة، جميع الفنادق المُرشحة من قِبلنا قد حازت على استحسان ورضا الزوُار العرب الذين سبق لهم الإقامة بها … اقرأ المزيد

Ancient-places-in-Lebanon-3.jpg


افضل اماكن اثرية في لبنانفي السطور القادمة نُقدم مجموعة من أهم الأماكن الأثرية في لبنان للتعرف على تاريخها وكذلك للاستمتاع بجولاتٍ عائلية فيها.

مغارة جعيتا في بيروتهي مغارة طبيعية تقع في وادي نهر الكلب إلى الشمال من بيروت بنحو 20 كم، تتشكل من تجاويف ضيقة بفعل تسرب المياه الكسلية من المُرتفعات إلى أسفل الوادي، ويبلغ طول الممر فيها 120 متر وهو مُحاط بقبابٍ كريستالية منحوتة طبيعيًا، ويقع في منتصف الممر بحيرة صغيرة تختلف ألوانها بفعل انعكاس الضوء عليها.

ساعات العمل

المغارة مفتوحة طوال أيام الأسبوع من الساعة 9:00 صباحًا حتى الساعة 5:00 مساءً، ما عدا يوم الاثنين عطلة، وتختلف المواعيد في عيد الفصح الأرثوذكسي ويوم العمل.

Ancient-places-in-Lebanon-10.jpg
Richard [email protected] maps


المتحف الوطني في بيروتيُعد أحد أهم الاماكن الاثرية في لبنان ، كما يُعد المتحف التاريخي الرئيسي للدولة، شُيِّد عقب الحرب العالمية الأولى وافتُتح عام 1942م، ثم طالته يد التدمير عام 1975م بسبب الحرب الأهلية اللبنانية غير أن مُحتواه من الآثار نجا، ليُعاد تشييده وافتتاحه عام 1999م، ويضم المتحف حاليًا قطعًا أثرية لحُقبِ زمنية وحضاراتٍ مُختلفة تبدأ من العصر الحجري وصولًا إلى القرن العشرين مرورًا بالحضارة الرومانية وحضارات القرون الوسطى، يتجاوز عدد القطع فيه حوالي 100 ألف.

ساعات العمل

يفتح المتحف أبوابه للزائرين طوال أيام الأسبوع من الساعة 9:00 صباحًا حتى الساعة 5:00 مساءً، ما عدا يوم الاثنين عطلة، وتختلف المواعيد في عيد الفصح الأرثوذكسي ويوم العمل.

Ancient-places-in-Lebanon-5.jpg
Michel [email protected] maps


مدينة صور لبنانتضم مدينة صور المُلقبة بسيدة البحار أشهر اماكن اثرية في لبنان نظرًا لكونها مدينة ساحلية حازت على أهمية قصوى على مر العصور وبتعاقب الحضارات التي استقرت فيها، حيث تزخر بالأحياء والأسواق القديمة ذات الطابع المُعبِّر عن مُنشِئها، وكذلك قلعة صور الرومانية العتيقة، بالإضافة إلى محمية طبيعية، وأخيرًا خان الصابون الذي حاز شهرة عالمية في أزمنة كثيرة، كل ذلك بجانب الساحل البحري الرائع بمنتجعاته الراقية.

Ancient-places-in-Lebanon-9.jpg
phil [email protected] maps


الحمامات الرومانية في بيروتهي من أقدم اماكن اثرية في لبنان ، وتتكون من 3 حمامات مُتجاورة تقع تحديدًا بشارع المصارف في وسط مدينة بيروت، تم اكتشافها في العام 1968م، ومن الهيئة المعمارية للحمامات يتضح أنها كانت بمثابة ناديًا اجتماعيًا يُمارس فيه العامة هواياتهم بجانب الدور الأساسي للحمام في التنظيف والاغتسال.

ساعات العمل

يعمل Roman Baths طوال أيام الأسبوع وعلى مدار 24 ساعة يوميًا، لكن قد تختلف المواعيد في عيد الفصح الأرثوذكسي ويوم العمل.

Ancient-places-in-Lebanon-4.jpg
ANNA [email protected] maps


تُعد المدينة من أكثر المدن اللبنانية احتواءً على اهم الاماكن الاثرية في لبنان، حيث إنها تزخر بالعديد من الآثار الرومانية والفينيقية والمسيحية والإسلامية، مثل حجر الحبلة وقلعة بعلبك العتيقة وضريح السيدة خولة، بالإضافة إلى الدور الثقافي والترفيهي والفني للمدينة والمُتمثل في العديد من المهرجانات والكرنفالات التي تُقام فيها سنويًا.

يُمكنكم معرفة المزيد عن مدينة بعلبك لبنان وأهم الأنشطة التي يُمكنكم ممارستها هُناك من خلال زيارة هذا الرابط .. اقرأ المزيد

Ancient-places-in-Lebanon-8.jpg
Bilal [email protected] maps


يُعد أحد أهم اماكن اثرية في لبنان وتحديدًا بمنطقة الشوف في جبل لبنان، حيث يُمثل الطراز المعماري للقصر أروع أمثلة العمارة اللبنانية المُتبعة أوائل القرن التاسع عشر، وهو تاريخ تشييده بأمر من الأمير بشير الثاني، ثم تعاقب ساكنيه فكان مقرًا للولاة العُثمانيين ثم الفرنسيين، وحاليًا يُعد المقر الصيفي لرئيس الجمهورية اللبنانية.

ساعات العمل

يفتح القصر أبوابه للزائرين طوال أيام الأسبوع من الساعة 9:00 صباحًا حتى الساعة 5:00 مساءً، ما عدا يوم الاثنين عطلة، وتختلف المواعيد في عيد الفصح الأرثوذكسي ويوم العمل.

يُمكنكم معرفة المزيد عن قصر بيت الدين لبنان وأهم الأنشطة التي يُمكنكم ممارستها هُناك من خلال زيارة هذا الرابط .. اقرأ المزيد

Ancient-places-in-Lebanon-6.jpg
Augustine [email protected] maps


هي واحدة من افضل وأعرق الاماكن الاثرية في لبنان ، حيث يعود تشييدها إلى القرن الـ 12 ميلاديًا على يد الصليبيين، واختير موقعها بعناية حربية فائقة لتكون قريبة من الميناء القديم المُشيد عند سور المدينة مُنذ العصور الوسطى، وترتفع أسوار القلعة لحوالي 270 مترًا بالسور المُتجه من الشرق إلى الغرب، في حين يرتفع السور المُتجه من الشمال إلى الجنوب لحوالي 200 مترًا.

يُمكنكم معرفة المزيد عن قلعة جبيل أو القلعة الصليبية بالنان وأهم الأنشطة التي يُمكنكم ممارستها هُناك عبر موقعنا من خلال زيارة هذا الرابط .. اقرأ المزيد

Ancient-places-in-Lebanon-7.jpg
Thomas [email protected] maps

 
أعلى