افضل 5 من وجهات السياحة في دولة منغوليا

  • بادئ الموضوع بادئ الموضوع سامح
  • تاريخ البدء تاريخ البدء

سامح

:: أدارة المنتدي ::
إنضم
8 يناير 2011
المشاركات
12,179
الحلول
15
مستوى التفاعل
89
النقاط
48
السياحة في منغوليادولة منغوليا هي دولة أسيوية تضم في أراضيها ثاني أكبر صحراء في العالم، وعلى الرغم من عدم كونها دولة ساحلية إلا أنها تضم على أراضيها عدد كبير من مواطن الجمال الطبيعي، مما جعل عدد هائل من السائحين يفِدون إلى دولة منغوليا سياحة للإستمتاع بمعالم الجمال المُميّزة فيها.

قبل السفر الى منغوليادولة منغوليا تتميّز بمناخها القاري حيث درجات الحرارة المُرتفعة في الصيف والشديدة البرودة خلال الشتاء، بالإضافة إلى اعتدال المُناخ خلال فصليّ الربيع والخريف.

دولة منغوليا هي دولة بوذية في المقام الأول ولكن يُسمح بمُمارسة الشعائر الدينية الأخرى على أراضيها.

السكك الحديدية هي شبكة المواصلات الرئيسية في البلاد والتي تربط محافظتها ببعضها البعض، كما تربطها بالدول الكُبرى المجاورة لها مثل الصين وروسيا.

عملة منغوليا الرسمية هي التوغروغ المنغولي وهي التي يتم التعامل بها داخل بلاد منغوليا

ما هي مواسم السياحة في منغوليايُفضّل زيارة دولة منغوليا خلال فصول الربيع والخريف وإذا كُنت من عُشاق درجات الحرارة المُنخفضة فإن فصل الشتاء سيكون خيارًا جيدًا.

ترتفع درجات الحرارة خلال فصل الصيف لذا يُنصح بتجّنب زيارة البلاد خلال هذه الفترات من العام.

وخلال السطور القليلة القادمة سوف نتعرّف على أهم بلاد السياحة في منغوليا مع عرض مجموعة من صور منغوليا الرائعة.

السياحة في اولان باتورهي عاصمة البلاد وأكبر مُدن منغوليا من حيث المساحة وعدد السُكّان، شبكة السكك الحديدية القوية الموجودة بها تجعلها خير ممر بين دول أسيا الشرقية والشمالية.

يوجد في أولان باتور حالياً عدد كبير من مراكز الجذب أهمها دور سينما ضخمة، مُنتجع للتزلج ، ملعبان كبيران، مُنتزه ترفيهي كبير وعدد كبير من متاجر ومولات التسوق التي تُوّفر المواد الغذائية والترفيهية، كما أن المدينة من المُتوقع أن تنمو في المستقبل بشكل كبير.

Mongolia-1.jpg
https://[email protected]
السياحة في هاتجالتُعد هذه المدينة واحدة من أجمل مدن منغوليا حيث تتميّز بإطلالة ساحرة على بُحيرة خوفسجول وتُعد نقطة انطلاقة مُناسبة لمُمارسة عدد كبير من الأنشطة الترفيهية داخل هذه البحيرة مثل صيد الأسماك، المشي لمسافات طويلة، ركوب الخيل، التجديف وركوب القوارب.

تُتيح لك هذه القرية الساحرة زيارة ينابيع المياه الحارة، ورؤية حيوان الرنّة الشهير، بالإضافة إلى ميناء المدينة الشهير.

Mongolia-2.jpg
https://[email protected]
السياحة في تشوبالسانهي رابع أكبر مُدن منغوليا من حيث المساحة وتقع في شرق منغوليا، وقد ظلت لعدة قرون مركز تجاري هام في البلاد، تضم المدينة عدد من المتاحف الذي يحكي تاريخها وتُراثها الإقتصادي والتحّولات التي أثّرت فيها.

تتميّز المدينة بوجود مواطن للجمال الطبيعي مثل الجبال، المرتفعات ونهر خالجين.

Mongolia-3.jpg
http://allforchildren.info/en/choibalsan/@
السياحة في اردنتهي ثاني أكبر مدينة في منغوليا بعد العاصمة وتقع في شمال البلاد وإلى جوار أهميتها الاقتصادية كمصدر للنحاس، تضم المدينة عدد كبير من الأندية والساحات الرياضية وذلك لأن الرماية هي الرياضة الأساسية بها.

كما يتوّفر في اردنت مظاهر سياحة أخرى مثل المتاحف، السينمات، المطاعم، والفنادق، كما تكسو جبال المدينة في فصل الشتاء الثلوج مما يسمح بمُمارسة رياضة التزحلق المُمتعة.

Mongolia-4.jpg
http://[email protected]
السياحة في خاركورينتمتلك هذه المدينة المنغولية الكثير من مواطن الجمال الطبيعية أهمها نهر اورخون والذي يُعد موقع خاص بالتُراث العالمي لمنظمة اليونسكو، كما تضم المدينة موقع تراث تاريخي آخر وهو بقايا بلدة خارخورين القديمة والتي كانت تُمثّل مركز الإمبراطورية المنغولية.

ومن معالم المدينة الأخرى دير إيردين زو وصخره الحلقي الشهير.

Mongolia-5.jpg
https://[email protected]
 
أعلى