افضل 4 من شواطئ اذربيجان المُوصى بزيارتها 2019

سامح

:: أدارة المنتدي ::
إنضم
8 يناير 2011
المشاركات
12,179
الحلول
15
مستوى التفاعل
89
النقاط
48
تُعد السياحة في اذربيجان أو جمهورية اذربيجان كما تُعرف رسميًا، واحدة من أجمل الوجهات السياحية في منطقة القوقاز بأوراسيا لما تتمتّع به من طبيعة مائية خلّابة حيث تكثر بها الأنهار والبحيرات وما يُحيط بها من ثروات نباتية وحيوانية، إضافةً إلى تراث تاريخي وثقافي تراثي عريق وسلسلة من أروع وأهدأ الشواطئ في العالم.

وخلال المقال نتناول معكم أفضل أربعة من شواطئ اذربيجان والتي تُقدّم لزوّارها أشكالاً مُتعددة ومُتنوعة من الترفيه والأنشطة.

تضم جمهورية اذربيجان عدداً كبيراً من الفنادق وأشكال الإقامة التي تجمع الديكورات والمرافق والأثاثات الغربية العصرية بالروح والتصاميم الشرقية الإسلامية الأصيلة، هذا بالإضافة إلى مُستوى راقي من الخدمات الفندقية والمرافق الترفيهية التي تُلائم مُختلف الميزانيات وخاصةً في مناطق الشواطئ المصيفية، ويُقدّم الرابط دليل شامل بأفضل فنادق اذربيجان حسب تقييمات زوّارها على النحو التالي .. اقرأ المزيد

beaches-of-Azerbaijan-2.jpg


أفضل شواطئ اذربيجانتضم اذربيجان سلسلة من أفضل شواطئ منطقة القوقاز وبحر قزوين ككُل، وفي تقريرنا اليوم انتقينا لكم أفضلها بحسب آراء المترددين عليها، نذكر منها:

امبورن بيتش كلوبيُعد امبران بيتش كلوب أحد أرقى نوادي الشاطئ المُميّزة والمثالية للعائلات في اذربيجان باكو والمُطلّة على بحر قزوين بالقُرب من شاطئ بلجه بما يُقدّمه لزوّاره من أنشطة ترفيهية مُمتعة تُناسب مُختلف الأعمار مثل مرافق التشّمُس من كراسي ومظلات، مسابح ضحلة مثالية للأطفال، مرافق ألعاب مائية كألواح التزلج وزوارق الكاياك، مطاعم للوجبات بأنواعها، ومقاهي وبارات للمشروبات الساخنة والباردة والكوكتيلات، حديقة شتوية.

ما يجعل من Amburan Beach Club وجهة مُميّزة للاستجمام والاسترخاء على رماله البرتقالية ومياهه الفيروزية الصافية خلال عطلة السياحة في باكو.

ساعات العمل

يعمل النادي يومياً من الساعة 10:00 صباحاً وحتى منتصف الليل.

أسعار الدخول

14.60$ لعطلات نهاية الأسبوع، و11.70$ للأيام العادية.

beaches-of-Azerbaijan-4.jpg
Елена Аннушкина@google maps


شاطئ بلجةأحد أفضل شواطئ اذربيجان العامة المجانية خارج نطاق العاصمة باكو، ما يجعله يتمتّع بطبيعة خاصة نقيّة ونظيفة تماماً بعيداً عن تأثير الملوّثات النفطية بالمدن، ويُوّفر شاطئ بلجة أجواءً هادئة من الاستجمام والاسترخاء بطول رمال ساحله النقية الذي يمتد حتى 1 كم إلى الشمال الشرقي من شبه جزيرة أبشيرون.

وبرغم مجانية الشاطئ إلا أنه قد يُطلب منك عملات محلية قليلة مُقابل تأجير كراسي ومظلات التشمس، أما إن كنت تود قضاء يوم أو عطلة لا تُنسى كاملة الخدمات والمرافق الترفيهية فقد يتطلب منك الأمر بعض المال لزيارة Dalga Beach Aquapark Resort على الامتداد نفسه.

يقع شاطئ بلجة على بُعد 40 كم أي 30 دقيقة من العاصمة باكو ويصعب الوصول إليه بدون سيارة خاصة، ولكنك حين زيارته ستُدرك أن الأمر حقاً يستحق.

beaches-of-Azerbaijan-5.jpg
Talha [email protected] maps


شاطئ شيخوفيُعد شاطئ Shikh أوShikhov  أحد أشهر وأفضل شواطئ اذربيجان اللافتة لأنظار الزوار المحليين والسُيّاح بفضل موقعه القريب من مركز العاصمة باكو وسهولة الوصول إليه، مع ما يوفره من مرافق وأنشطة ترفيهية تُناسب مُختلف الأعمار ما يجعله وجهة مثالية للعائلات، ويتميّز شيخوف بيتش بتوفير 3 مسابح منهم مسبحين للكبار وثالث ضحل للأطفال، مرافق التشمس من كراسي ومظلات، منطقة ألعاب مائية تضم مجموعة من المُنزلقات، مناطق لتغيير الملابس.

يقع شاطئ شيخوف على بُعد 25 دقيقة من جنوب وسط باكو بالحافلة رقم 125 من وسط المدينة.

beaches-of-Azerbaijan-6.jpg
Oleh [email protected] maps


شاطئ نبرانإن كُنت تبحث عن منطقة تكفل لك أعلى درجات الاستجمام والخصوصية فلن تجد أفضل لك من شاطئ Nabran على حدود داغستان الشمالية، وهو من شواطئ اذربيجان الأكثر عزلة وهدوءً ونظافة برغم كثرة زواره من السكان المحليين من مُختلف الوجهات باذربيجان.

يُوّفر الشاطئ لزوّاره مرافق وخدمات الاسترخاء المُختلفة بالقُرب من مناطق الغابات، أشكال فاخرة وراقية للإقامة مُزوّدة بحدائق ومسابح ومُلائمة للميزانيات المُختلفة من الأكواخ الخمس نجوم وحتى بيوت الضيافة، فرصة زيارة منطقة قباء التاريخية القريبة التي تبعد مسافة 60 كم إلى الجنوب الشرقي من نبران.

beaches-of-Azerbaijan-1.jpg
Azar [email protected] maps


مقالات قد تهمك ايضاً في اذربيجان:افضل 20 من فنادق اذربيجان الموصى بهااهم الاماكن السياحية في اذربيجان
 
أعلى