افضل 3 من شواطئ بجاية المُوصى بزيارتها

سامح

:: أدارة المنتدي ::
إنضم
8 يناير 2011
المشاركات
12,179
الحلول
15
مستوى التفاعل
89
النقاط
48
السياحة في بجاية تُعد واحدة من أهم الوجهات السياحية الصيفية في دولة الجزائر لما تتمتع به من واجهة ساحلية تطل على الخليج والبحر المتوسط، وتُوّفر شواطئ خلّابة ساحرة مُتكاملة المرافق والخدمات من مسابح، مطاعم، دورات مياه، محلات إقامة شاطئية، مواقع أثرية وقمم جبلية قريبة رائعة لجولات التسلق والسفاري والتخييم.

خلال المقال نتناول أشهر 3 شواطئ من شواطئ بجاية الجزائرية والتي تعمل على راحة ورفاهية الزائر طوال فترة زيارته أو إقامته، وذلك حسب تقييمات زوّار سابقين.

تضم مدينة بجاية الجزائر عدداً من أفضل الفنادق والشقق والشاليهات وغيرها من أشكال الإقامة القريبة من شواطئها الساحرة الخلابة والتي تُناسب بخدماتها ومرافقها ومستوى أسعارها ميزانيات السفر والإقامة المُتفاوتة خلال العطلات، والإطلّاع على افضل فنادق الجزائر في بجاية.. اقرأ المزيد

Bejaia-Beaches-2.jpg


أفضل شواطئ بجايةتضم مدينة بجاية الجزائر سلسلة من الشواطئ التي تستقطب أعداداً كبيرة من المُصطافين والسُيّاح كل عام من سُكّان الولاية والولايات المُجاورة وممَن هم خارج أقطار البلاد بصفة عامة، ولعل من أهم وأفضل شواطئ بجاية حسب تقييمات زوّارها ما اخترناه لكم عبر هذا التقرير:

شاطئ ملبوهو من شواطئ بجاية الأكثر شعبية وتكدساً بالمُصطافين من العائلات لما يتميّز به الشاطئ من منطقة سباحة آمنة نظيفة ونقية بفضل دوريات الشرطة وفرق الإنقاذ المُستمرة على مدار الساعة وعمال النظافة الذين يمرون على الشاطئ بصفة يومية كل صباح، إلى جانب ما يوفره Melbou Beach من مرافق خدمية للمُصطافين من النساء والرجال من دورات مياه ورشاشات مُنفصّلة للمياه ومطاعم وأكشاك لبيع الأسماك والمأكولات البحرية والشاورما والمُثلجات والمشروبات المُرطّبة.

كما يوفر شاطئ ملبو فرصة رائعة للزائرين من كل مكان لمُشاهدة الأعراس التقليدية وعاداتها وتقاليدها المُتوارثة عبر الأجيال.

Bejaia-Beaches-5.jpg
Hocine [email protected] maps


شاطئ بوليماتيُعد شاطئ بوليماط واحداً من أفضل شواطئ بجاية التي شهدت عناية رسمية مؤخراً في محاولة لتهيئتها كنقطة ساحلية مُميّزة تجذب المُطافين من سكان البلد أو المدينة المحليين والزوار من أقطار أخرى.

يتميّز شاطئ bejaia boulimat بمياه صافية وأمواج هادئة تجعله بقعة آمنة للسباحة مثالية للبالغين والأطفال وغير المُحترفين، هذا إلى جانب إطلالته الساحرة على مناطق الجبال والغابات الخضراء، وموقعه المُميّز القريب من مناطق بجاية الترفيهية الأخرى مثل ميناء بني كسيلة للصيد البحري.

كما يوفر شاطئ بوليمات كذلك للمُصطافين أكشاك لبيع الوجبات الخفيفة والمُرطبّات والمُثلّجات وسلسلة من المنازل الفاخرة التي يُمكن التفاوض على استئجارها خلال وقت العطلة.

Bejaia-Beaches-4.jpg
Kherfallah [email protected] maps


شاطئ Les aiguades Bejaiaهو من اجمل شواطئ بجاية على الإطلاق، وإن كان من الأفضل التعامل معه كمنتزه وطني تجتمع فيه المياه الفيروزية النقيّة، الصافية والينابيع المُتدفقة مع المُرتفعات الخضراء التي تكسوها الغابات والشجيرات والبساتين شديدة الخُضرة والكثافة وأشهرها على الإطلاق قمة رأس كربون.

يُمكنك الاستمتاع بجمال الموقع الخلّاب حيث ترتطم مياه البحر بالكتل الصخرية الصغيرة التي تقتطع مسارها حتى تصل لقمم الجبال الشاهقة وزيارة الضريح المُقدّس من خلال الاشتراك في الجولات الجماعية التي تُنظّمها بعض الجمعيات الرياضية المحلية لاستكشاف المنطقة، إضافةً للجولات المُيسّرة التي تُنظّمها جمعيات أخرى للزوار من كبار السن.

ويُوّفر المُنتزه أيضاً لزائريه عدد كبير من المطاعم وأكشاك الوجبات الخفيفة والمشروبات خلال فصول الصيف والتي تعمل بطاقة أقل خلال الشتاء، مع مواقف خاصة لصفّ السيارات.

Bejaia-Beaches-3.jpg
Franck [email protected] maps


مقالات قد تهمك ايضاً في بجاية :افضل 10 اماكن سياحية في بجايةافضل 5 فنادق موصى بها في بجاية 
 
أعلى