إرشادات في موضوع السائق الخاص في سريلانكا

محمد فزمير

:: مسافر ::
إنضم
14 يوليو 2017
المشاركات
1
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
42
1- إذا كان السائق يستطيع أن يؤجر سيارة تكسي بأمان وضمان ويستطيع أن يواجه بعض المشكلات التي قد تطرأ له كما في كل الدول وله إلمام جيد بأوضاع سرييلانكا فله ذلك لكن التكسي ليس له سعر محدد بل السعر يختلف حسب الكيلومتر ومسافة المدن .

2- والذي يحجز السائق بسعر أرخص مثلا فلا بد أن يستفسر عن السائق جيدا وهل السعر يشمل طعامه وسكنه والبترول وإلا سوف يوافقكم على السعر الرخيص ثم يكلفكم بعد الوصول للطعام والسكن والبترول فهذا سوف يسبب لكم مشاكل أو لو اتفقتم معه على سعر وهو على علم بالمدن التي سوف تزورها ثم لو طرأ لك زيارة مدينة أخرى بعيدة فأخبرته بعد الوصول فلا يعقل أن يكون معكم بنفس السعر . لذا لا بد أن يكون الأمر بين الطرفين بالوضوح والتفاهم مع بعض .

3 - فلا يخفى أن هناك سائقون قصدهم النصب والاحتيال يظهرون خلاف ما يبطنون لكن ذلك لا يعني أن كل سائق خاص كذلك بل هناك سواق خاصة طيبون وما زال في الناس خير فلا بد من الاستفسار والاستبيان قبل الحجز جيدا

4- عادة السائق الخاص في سريلانكا يأخذ 50 دولار ليوم واحد وهذا يشمل طعامه وسكنه واليترول فتختلف الأسعار إذا كانت السيارة كبيرة وحسب نوعية السيارة التي قد تحددها السائح .

5- الرحلة يجب أن تكون رحلة ممتعة مريحة لذا ابحث عن السائق الطيب الأخلاق والتفاهم مع سيارة مريحة ولو كان سعره غاليا قليلا وهذا أريح من السائق بسعر رخيص قصده النصب والاحتيال

6- أخيرا هناك سواق طيبون بسعر معقول جدا في سريلانكا وشعب سريلانكا جدا لطيفون يحبون العرب واللغة العربية


تمنياتي لكم برحلة سعيدة ممتعة في الأيام القادمة في جزيرة سريلانكا
 
أعلى