أفضل 9 انشطة عند زيارة مدينة كاليتشي انطاليا

سامح

:: أدارة المنتدي ::
إنضم
8 يناير 2011
المشاركات
12,179
الحلول
15
مستوى التفاعل
89
النقاط
48
     
مدينة كاليتشي انطاليا أو البلدة القديمة بانطاليا هي بلدة صغيرة لها جذور تاريخية عريقة وواحدة من وجهات السياحة في انطاليا الهامة، توجد Antalya Kaleiçi على الساحل الشرقي للبحر المتوسط بالمدينة وتتمتع بطبيعة ساحلية مُميّزة وبسيطة يفوح منها عبق التاريخ حيث الشوارع والمحلات التقليدية والمواقع الأثرية التي تُمثّل حقب تاريخية وحضارية مُختلفة.

خلال الموضوع نتجول لبضع دقائق في مدينة كاليتشي القديمة لنستكشف على أهم الأنشطة التي بأمكانكم القيام بها إن حالفكم الحظ بزيارتها.

Antalya-Kalei%C3%A7i-1.jpg


أنشطة يُمكن القيام بها في مدينة كاليتشي انطاليا • إن كنت من مُحبي التنزه والتجوال فلعل جولة على الأقدام بين شوارع وأزقة كاليتشي المرصوفة بالحصى، مع التقاط الصور لمبانيها الأثرية بأسوار العصر البيزنطي هي أفضل أول ما يمكن أن تقوم به عند الوصول للمدينة.

Antalya-Kalei%C3%A7i.jpg


• يُمكن زيارة والتقاط الصور التذكارية لمساجد ومنارات كاليتشي ذات الطراز العثماني المُميز والتي تُعبر عن جزء أصيل من ثقافة المدينة.

Antalya-Kalei%C3%A7i-.jpg


• يُمكن زيارة ميناء كاليتشي الروماني والاستمتاع بنسيم البحر العليل ورائحته الذكية قبل ركوب القارب في جولة استكشافية سريعة لأنطاليا من خلال البحر.

Antalya-Kalei%C3%A7i-3.jpg


• ومن المُمتع أنه يُمكن تناول وجبة شهية من الأسماك والمأكولات البحرية ثم تناول القهوة أو الشاي تُركي تقليدي من خلال مطاعم ومقاهي الميناء أو أزقة البلدة.

Antalya-Kalei%C3%A7i-1-1.jpg


• يُمكن شراء بعض الهدايا التذكارية كالتحف والأنتيكات والأزياء المُقلّدة، مع التوابل الفواحة والحلويات التركية اللذيذة من المتاجر المُنتشرة بالشوارع والأزقة.

Antalya-Kalei%C3%A7i-1-5.jpg


• يُمكن أيضاً زيارة ميدان الجمهورية، وهو ميدان الترفيه في كاليتشي حيث ينتشر السحرة، العازفين والرسامين المعروفين بفناني الشارع.

Antalya-Kalei%C3%A7i-1-2.jpg


• ومن الفريد أن تواتيك الفرصة لحضور عرض الصوت والضوء المسائي الذي يُقام يومياً على نوافير الميدان والذي يُمكن من خلاله الاستمتاع بعروض لا تُنسى على إطلالة المدينة الساحرة.

Antalya-Kalei%C3%A7i-1-3.jpg


• يُمكن زيارة المسجد الأزرق، المئذنة المُزيّنة، الضريح والمدرسة السلجوقية المُصنّفة كمجموعة من أهم معالم انطاليا السياحية.

Antalya-Kalei%C3%A7i-2-1.jpg


• كما يُمكن المرور والتقاط الصور لبوابة المدينة التاريخية “بوابة هادريان” المشهورة بطراز معمارها الروماني وروعهة مِعمارها.

Antalya-Kalei%C3%A7i-1-4.jpg


فنادق قريبة من مدينة كاليتشي انطاليا فندق سيترس غاردن من أفضل فنادق انطاليا 5 نجوم يقع داخل حي مُتميز في البلدة القديمة كاليتشي.

ملخص تقييمات المسافرون العرب

مَنح المسافرون العرب الفندق تقييمات استثنائية في كل من الموقع، العاملين، النظافة، القيمة مقابل التكلفة، المرافق وخدمة الإنترنت.

فندق وايت غاردن احد أفضل فنادق تركيا انطاليا حيث يقع على مقربة من شاطئ مدينة كاليتشي انطاليا

ملخص تقييمات المسافرون العرب

نال الفندق على استحسان زائريه وقد مُنح تقييمات إيجابية بمُعدل ممتاز بفضل الموقع، العاملين، النظافة، الراحة، والمرافق.

موقع مدينة كاليتشي انطاليا


مقالات قد تهمك ايضاً في انطاليا : أفضل 30 من فنادق انطاليا الموصى بها 2017 أفضل 3 اماكن للسياحة في انطاليا شتاءً أفضل 4 من مطاعم انطاليا  
 
أعلى