أفضل مطاعم ستوكهولم عاصمة السويد

سامح

:: أدارة المنتدي ::
إنضم
8 يناير 2011
المشاركات
12,179
الحلول
15
مستوى التفاعل
89
النقاط
48
المسافرون العرب
تعرف العاصمة السويدية  ستوكهولم بأنها اكبر مدينة بين الدول الاسكندينافية وتعتبر مسرحاً متجدداً للابداع والتصميم وكذلك الابتكار في عالم المطبخ. وفي هذا المجال بالتحديد سنتعرف اليوم الى أفضل مطاعم في ستوكهولم لتتمتعوا بالابتكار الممتزج بالطعم الأصيل.

Mathias Dahlgren

تمكن هذا المطعم من حصد نجمة "ميشلان" الراقية، وهو يعتبر وجهة استثنائية تستخدم المنتجات الموسمية الطازجة لتقديم قائمتي طعام مختلفتين. الاولى هي القائمة الطبيعية التي تركز على الطبيعة ومنتجاتها فيما قائمة "الثيمات" تستكشف ابتكارات التي يرغب الطهاة بوضعها قيد الاختبار. والنتيجة ترضي حتماً الاذواق كافة!

Restaurant Frantzén

اما المطعم الثاني الحائز على جائزة ميشلان فهو "فرانتزين" الذي يصنف كذلك غالباً بين أفضل 15 مطعما في العالم. ويجمع المطعم بين المطبخ السويدي والامتياز في الابتكار عبر استخدام منتجات محلية موسمية، العديد منها من حديقة الشيف الخاصة. وتتميز الاطباق بتقديم فاخر يشتهر به المطبخ الاسكندينافي بشكل عام. من اشهر الابطاق الطحالب المقلية مع الستيك الشهي، والعديد من اطباق السمك.

Sturehof

يتمتع هذا المطاعم بتاريخ عريق يعود الى اكثر من 100 عام. ويقدم المطعم اطباقاً من عالم المأكولات البحرية الغني مستوحاة من النكهات السويدية ولمسة فرنسية. اما في داخل المطعم فاللمسات الانيقة تسحر الجميع خصوصاً الإضاءة الجميلة والمعروضات الزجاجيّة. ويحتضن المطعم العديد من المعارض الفنية ما يجعله وجهة لمحبي الفن والابداع ايضاً.

Esperanto

فاز هذا المطعم عام 2013 بجائزة أفضل مطعم سويدي وحائز كذلك على نجمة ميشلان، ويتواجد في مسرح Jarlateatern القديم. يتميز بالمطعم بديكوره الذي يتضمن العديد من الاعمال الفنية الجميلة لدى انتظار الاطباق. وفي داخل المطبخ يعمل الطهاة على تقديم اطباق مستوحاة من انحاء العالم خصوصاً الداشي الاسكندينافية، والكافيار وغيرها الكثير من الاطباق تحديدا تلك التي تعود للمأكولات البحرية.

Pontus!

اصبح هذا المطعم من الاماكن المفضلة عند زيارة عاصمة السويد، فهو يتميز بـ3 طوابق يقدم كل منها 3 تجارب تناول طعام محتلفة. يمكنك ان تختار بين تشكيلة من المحار، واطباق مستوحاة من المطبخ الآسيوي او مطبخ سويدي معاصر. وثمة العديد من قوائم الطعام المخصصة لكل خيار لتلبي ذائقتك تماماً.
المسافرون العرب



 
أعلى