آخر 10 مشاركات فى منتدى المسافرون العرب
شقق مفروشه بالقرب من مستشفى سليمان الحبيب - الريان           »          اتمنى مساعدتي ولاية كاليفورنيا           »          مسافر لوحدي           »          اريد شريك فى مشروع بدولة افريقية           »          لمن يرغب مشاركتى والاستثمار فى دولة افريقية           »          ما رأيكم أعزائي الأفاضل بهذا المقترح           »          الفنادق في المنصوره           »          تقرير مصور عن فندق Loisaba في كينيا ( الفنادق فى كينيا 2014)           »          صورفندق إي آند أوه كوالالمبور ( افضل الشقق الفندقيه فى كوالالمبور)           »          هيبو بوينت، نيفاشا، كينيا



بوابة العرب المسافرون العامة : كل شي :) بإستثناء المخالفات الشرعية

إضافة رد
قديم منذ /11-03-2014, 06:00 AM   #1 (permalink)

العرب المسافرون
ادارة الموقع
العرب المسافرون متواجد حالياً
الصورة الرمزية العرب المسافرون

 رقم العضوية : 89
 تاريخ التسجيل : May 2012
 المكان : saudi
 المشاركات : 1,238

افتراضي غموض مصير الطائرة الماليزية المفقودة من كوالالمبور الى بكين

قال رئيس هيئة الطيران الماليزية أزهرالدين عبد الرحمن إن مصير طائرة الخطوط الجوية الماليزية المفقودة ما زال "غامضا".

وأشار عبد الرحمن إلى أن المسؤولين لم يستبعدوا فرضية الاختطاف كسبب وراء اختفاء الطائرة.
وأضاف أن كل التقارير عن مشاهدة حطام من الطائرة في البحر إلى الجنوب من الشواطئ الفيتنامية غير مؤكدة.

غموض مصير الطائرة الماليزية المفقودة

وكان الفريق الدولي المكلف بالبحث عن طائرة الخطوط الجوية الماليزية المفقودة بدأ بفحص ما يعتقد أنه حطام يعود إلى الطائرة عثر عليه في عرض البحر جنوب فييتنام.
وكانت طائرات البحرية الفييتنامية قد أعلنت عن أنها لمحت ما يعتقد أنها أجزاء قد تكون من الطائرة الماليزية التي اختفت منذ يومين وعلى متنها 239 راكبا.
وطلبت السلطات من ذوي المفقودين أن يستعدوا نفسيا لاستقبال ما قد يكون أسوأ، بينما لم تظهر حتى الآن أية دلائل تشير إلى السر وراء ما حدث على متن تلك الطائرة.

فيما تركز السلطات الماليزية في التحقيق في السبب وراء اختفاء الطائرة على التحقق من هوية مسافرين من ركابها يعتقد أنهما كانا يحملان جوازات سفر مسروقة.
وصرح مسؤولون في الجيش الماليزي يوم الأحد أن الطائرة، وهي من طراز بوينغ 777-200ER، من الممكن أن تكون قد ارتدت عائدة من مسارها المقرر لها قبل أن تختفي من على شاشات الرادار، وهو ما يزيد من حالة الغموض التي تكتنف مصيرها.

غموض مصير الطائرة الماليزية المفقودة
انضمت طائرات وسفن من دول جنوب شرقي آسيا الى جهود البحث.

وكانت الطائرة الماليزية التي تحمل الرحلة رقم MH730 قد أقلعت عصر الجمعة بتوقيت غرينتش من العاصمة الماليزية كوالا لامبور متجهة نحو العاصمة الصينية بكين والتي كان من المفترض أن تصلها في العاشرة والنصف ليلا، إلا أن الاتصالات انقطعت معها عند الخامسة والنصف مساء بتوقيت غرينتش، وذلك في منطقة تقع بين ماليزيا وفييتنام.
وانضمت طائرات وسفن من دول جنوب شرقي آسيا إلى جهد البحث عن الطائرة التي كان على متنها 239 مسافرا.

غموض مصير الطائرة الماليزية المفقودة

وفي وقت متأخر يوم الأحد، أعلنت السلطات الفييتنامية عن عثورها في عرض البحر جنوب فييتنام على جسمين يبدوان كأجزاء من تلك الطائرة، بما فيها أحد الأبواب، في حين كانت طائرة بحث فيتنامية قد قالت إنها قد رصدت في منطقة قريبة ما وصفته بأنها "بقعتا زيت ربما تكونان من وقود الطائرة، على الرغم من عدم ورود أي تأكيد على صلتهما بالطائرة المفقودة.
وقد قال ويليام ماركس، ضابط البحرية في الأسطول السابع الأمريكي الذي يشارك في عملية البحث هذه، في تصريح لبي بي سي إن الصعوبة تكمن في تغطية تلك المساحة الواسعة التي تمتد لمئات الكيلومترات.
ولا يزال المسؤولون يفتقرون إلى المعلومات التي تثبت حقيقة ما حدث لتلك الطائرة.
خيبة أمل

من ناحية أخرى، قال آنتوني رومان، وهو طيار يحمل رخصة تجارية وأحد خبراء تحقيقات تلك الكوارث، لبي بي سي إنه و"إذا ما كانت الطائرة تواجه مشكلات فنية خطيرة، فإن الأوضاع الليلية من شأنها أن تزيد من صعوبة هبوطها اضطراريا في البحر".

غموض مصير الطائرة الماليزية المفقودة
تنتظر السفن حتى طلوع الشمس لكي تبدأ التحقق من الحطام

ولا يزال التحقيق مستمرا في هوية بعض الركاب على متن تلك الرحلة. حيث قال أزهر الدين عبد الرحمن، رئيس إدارة الطيران المدني الماليزي، إن خمسة من الركاب لم يصعدوا على متن تلك الرحلة وجرى إنزال أمتعتهم قبل إقلاع الطائرة.
بينما أكدت الشرطة الجنائية الدولية "الإنتربول" أن اثنين من ركاب الرحلة كانا مسافرين بجوازي سفر، أحدهما إيطالي والآخر نمساوي، إلا أنهما كانا مسجلين على قاعدة البيانات بأنهما "مسروقان" من تايلند منذ عدة أعوام.

غموض مصير الطائرة الماليزية المفقودة

وكانت الرحلة المفقودة تحمل على متنها 227 مسافرا، بينهم طفلان، فضلا عن طاقم الطائرة وعددهم 12، فيما يشكل الصينيون ثلثي عدد المسافرين على متن الطائرة، أما الثلث الباقي فينتمي إلى جنسيات مختلفة من آسيا وأمريكا الشمالية وأوروبا.
وأشار جون سادوورث مراسل بي بي سي في بكين إلى ارتفاع حالة من خيبة الأمل بين أسر المفقودين الذين ينتظرون ذويهم على متن تلك الرحلة، وقال إنهم يشكون من بطء إمداداهم بالمعلومات ومن أن المسؤولين الحكوميين لم يقوموا بتفقد حال تلك الأسر.


المزيد عن حادث طائرة الخطوط الماليزية المفقودة

طائرة الخطوط الجوية الماليزية المفقودة وانتظار الاسوأ

السلطات الماليزية : لم يعثر حتى الآن على أي حطام مؤكد للطائرة المفقودة

الطائرة الماليزية المفقودة .. تضارب حول سبب فقدانها

الطائرة الماليزية المفقودة قد تكون تفككت فى الجو

السيناريو المحتمل لاختفاء طائرة الخطوط الماليزية mh 370

استمرار لغز اختفاء الطائرة الماليزية mh 370

غموض مصير الطائرة الماليزية المفقودة من كوالالمبور الى بكين

الطائرة الماليزية المفقودة لغز غير مسبوق في الطيران

الطائرة الماليزية المفقودة mh 370 قد تكون غيرت مسارها

ماليزيا تفقد الاتصال مع إحدى طائرات الخطوط الماليزية المتجهة الى بكين

حادث رحلة الخطوط الجوية الماليزية mh370 المفقودة


مواضيع ذات صلة فى المسافرون العرب:

  رد مع اقتباس
إضافة رد



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 06:53 AM.
Powered by vBulletin Adsense Management by Losha
منتدى العرب المسافرون موقع سياحى يهتم بأمور السفر و السياحة و يعرض تقارير سياحية و صور سياحية ومن افضل منتديات السياحة العربية
This Forum used Arshfny Mod by islam servant


- AJ-TEAM : Content Relevant URLs by vBSEO 3.3.0