مرحبا بكم في منتدى المسافرون العرب ... علمنا أنه سيتم اغلاق منتدى العرب المسافرون التابع لشركة ياهو نهائيا ... اذا كنت عضوا فيه يمكنك نقل تقاريرك السياحية الى موقعنا هذا بكل سهولة بمجرد قص ولصق النص والصور وسيقوم موقعنا بتحميل صورك آليا الى الموضوع دون الحاجة لرفعها واحدة بواحدة ... كذلك نتمنى من كل المشرفين والاعضاء فى منتدى العرب المسافرون التابع لياهو التسجيل هنا فى موقعنا وتقديم الاقتراحات للنهوض بهذا الموقع ليكون بيت لنا جميعا .. علما بأن الموقع على سيرفر خاص ... فى دقائق معدودة يمكنك نقل موضوع مكون من أكثر من 10 صفحات بمجرد القص واللصق فى موقعنا وهذه هى أسهل طريقة لحفظ تقاريركم السياحية .

آخر 10 مشاركات فى منتدى المسافرون العرب
》》》 الى اهل الاردن(عمان) ضروووووري الدخول والرد           »          ما ليزيا أو تركيا؟           »          رحلتي للقاهره بتاريخ 2014/11/21           »          المعارض التجارية والصناعيه في تركيا لشهر ديسمبر 2014           »          تركيا وجهة العرب للسياحه العلاجية           »          الحشرات وما أدراكم ما الحشرات :(           »          سيارة داخل اسطنبول يوم كامل           »          .::رحلة إلى سيلان::.           »          .::رحلة إلى سيلان::.           »          معايير الأمن والسلامة البيولوجية وتوكيد الجودة فى المعامل والمختبرات – دبي (َQspace)



السفر والسياحة الى الدول الاوربية الاخرى : العرب المسافرون بريطانيا , المسافرون العرب أسبانيا , العرب المسافرون ايطاليا , التشيك , السويد , قبرص

إضافة رد
قديم منذ /04-04-2013, 10:20 AM   #1 (permalink)

loolaa
مسافر قدير
loolaa غير متواجد حالياً
الصورة الرمزية loolaa

 رقم العضوية : 130848
 تاريخ التسجيل : Dec 2012
 المشاركات : 393

افتراضي تقرير رائع عن اهم المعالم السياحيه فى روسيا صور 2013

تقرير رائع عن اهم المعالم السياحيه فى روسيا صور 2013




يوجد الكثير و المثير مما يمكن زيارته أو الأماكن التي يتشوق السائح لمشاهدتها في موسكو الساحرة،



1- توراندوت


من السهل تصديق أنه قد تم صرف 40 مليون دولار أمريكي لإنشاء الديكور الداخلي لهذا المطعم . يمتد هذا المطعم على أربع عشر غرفة , و يظهر تكريما للويس السادس عشر , عائلة المنغ الحاكمة , و الإمبراطورية الروسية. قائمة الطعام ممزوجة بالطعام الآسيوي و تعكس النقوشات الصينية التي تزين غرفة الطعام الأساسية , و تتمحور حول طاووس ذهبي ميكانيكي يدور عندما تعزف جميع فتيات الأوركسترا . الطاقم يرتدي لباسا موحدا و غريب الأطوار بعض الشيء.

2- كاثدرائية القديس باسيل

تقرير رائع المعالم السياحيه روسيا كاثدرائية القديس باسيل

القبة البصلية المجددة حديثا تشع على قمة الكاثدرائية التي تميز الحدود الغربية للريد سكوير( الساحة الحمراء). في السابق نهبت قوات نابوليون المبنى , و حدد ستالين موعدا لهدمها في إحدى المرات. أما اليوم فهي الجوهرة في تاج الكنيسة الروسية الأرثودوكسية. و تستحق الرموز و الأيقونات داخل الكنيسة المشاهدة بالفعل , الجميل أيضا ، مشاهدة الكنيسة من الخارج حيث الأزواج يلتقطون صور زفافهم مع القبب في خلفية الصورة.

3- مقبرة الآثار المتساقطة

هل تساءلت يوما أين رميت التماثيل السوفيتية عند انهيار الشيوعية؟ يمكن إيجاد العديد من هذه التماثيل في أراضي صالة عرض التريتياكوف الجديدة . أكثر التماثيل ترويعا هو تمثال فيليكس دزيرزينسكي , مؤسس منظمة ال كيه جي بي.(وكالة الأمن المحلية الروسية). وقد تم إسقاط تمثاله عقب الإنقلاب الفاشل في آب (أغسطس) 1991 و أزيل من ساحة لوبيانكا.
4 – التفاحة الذهبية

يسمي نفسه “ فندق بوتيك “ وهو فندق صغير فاخر, ولكن مع 92 غرفة لن يفلت فندق التفاحة الذهبية بهذه التسمية في غرب وارسو نظرا لحجم معظم الفنادق في موسكو . وعلى أي حال فإن الفندق يستحق هذا اللقب كونه فاخرا. سعر الإقامة في المدينة يصعب هضمه أواستيعابه , ولكن هذا من الأماكن القليلة حيث أسعار الإقامة التي – تبدأ من 400 دولار أمريكي. يبعد الفندق خمس دقائق عن ساحة بوشكينكايا ( سيرك ذا بلاسيدتي في موسكو ) , و موقعه مناسب جدا لاستكشاف المدينة.

5- متحف الحرب الوطنية العظيمة

سوف تدرك كيف أن هزيمة ألمانيا في 1945 أصبحت شكلا من أشكال ديانة الدولة عندما تزور هذا المتحف الساحر المخصص للحرب العالمية الثانية. يقع المتحف في قلب منتزه بوبدي ( منتزه النصر) و يضم معرضا للفنون , قاعة تذكارية , و بعض صالات العرض الرائعة . أهم ما يعرفه أي خبير في التاريخ يتضمن إعلان النازيين استسلامهم , كذلك يضم المتحف الطاولة والكراسي الذين استخدمهم كل من ستالين , روزفيلت , و تشيرتشل خلال مؤتمر طهران عام 1943.
6- منزل غوركي

على الرغم من سقوطه مع الحزب الشيوعي في الداخل و الخارج خلال حياته المهنية , فقد كان مكسيم غوركي من أهم شعراء المرحلة السوفيتية . وقد كوفئ بهذا المنزل الرائع عند عودته من المنفى بإيطاليا . مبنى الفن الجديد ( الأرت نوفا) كان أصلا منزل ريانبوشينسكي , وهو من الأقلية الحاكمة الروسية (الأوليغارك) وقد هرب إلى فرنسا عندما استولى البولشيفيشس على السلطة . يمكن للزوار مشاهدة مكتب غوركي , أخذ الصور , و الإعجاب بمحور المنزل وهو: درج من الحجر الكلسي يبدو وكأنما يذوب في الأرض .

7- قبر لينين

يمكن القول أنه من أكثر الشخصيات السياسية تأثيرا في القرن العشرين و يرقد محنطا في مبنى أكثر ما يميزه كونه المكان الذي كان يشاهد منه قادة الحزب الشيوعي الإستعراضات العسكرية في الساحة الحمراء( ريد سكوير).
تقول السلطات أن الجسد هو حقا جسد لينين و أن الشكل الشمعي هو من تأثير مواد التحنيط الكيميائية . و يتم تغيير ملابسه كل بضعة سنين لمجارة الموضة إن لم يكن لسبب آخر.
8- ميترو موسكو

يمتد على 180 محطة. نظام ميترو الأنفاق في موسكو هو إجلال للهندسة السوفيتية و الكفاءة الروسية الجديدة. بما أن القطارات تمر كل 90 دقيقة و الطرق مغلقة باستمرار بسبب الزحام فإن الميترو هو أكثر أشكال المواصلات العملية . محطات القطار الأوائل تشكل صيحات فنية بارزة , مع بلوشاد ريفولوتسي , كومسومولسكايا , و مصورين. يُنصح الزوار بتعلم القليل من الأبجدية السيريلية لمساعدتهم في فك شيفرة أسماء المحطات.
9- معرض تريتياكوف الحكومي

تقع هذه المعارض في موقعين مختلفين و تحوي أفضل الأمثلة للفن الروسي قبل و بعد الثورة . معظم القطع الفنية كانت ملكية خاصة قبل أن يتم ’ تأميمها ’ عام 1917. تضم معروضات المعرض
’ روبليف ترينيتي’ , و التي يقال أنها أروع الأيقونات الروسية المتبقية . يعرض معرض التريتباكوف الجديد جميع المراحل الأساسية التي تلت الثورة للفن. و منها أعمال معروفة جيدا مثل لوحة بيتروف فودكين “باذينغ أوف أ ريد هورس” (لوحة روسية مشهورة تظهر رجلا عاريا يركب على حصان أحمر.


تقرير رائع المعالم السياحيه روسيا جدار الكرملين و نهر موسكفا

10- 02 لاونج

تحت قبة زجاجية في الطابق العاشر من فندق الرتز كارلتون , موسكو , تقع أقرب إطلالة على الكرملين. و تضم قائمة الطعام لفائف السوشي و الساشيمي . و الكثير من المشروبات المنعشة . الأسعار مرتفعة و تبدأ من
20 دولار أمريكي.

11- سيماتشيف بار
دينيس سيماتشيف هو مالكوم ماكلورين بالنسبة لموسكو , و له متجر موضة خاص به . سيماتشيف هو واحد من مجموعة صغيرة من محللي الثقافة و هو الذي أوجد مجموعة “ روسيا الحديثة “ . القطعة الأكثر إثارة للكلام و النقاش في المكان هي اللوحة الجدارية التي يظهر فيها قادة العالم الأوائل للقرن الواحد و العشرين وهم يتناولون العشاء في مقصف السجن . يقدم المطعم طعام عالمي ذي نكهة مريحة ( الطعام المريح هو طعام يحسن حالة الإنسان النفسية بإزالة المشاعر السلبية أو زيادة الإيجابية و يكون عادة طعاما خفيفا) ومنه أفضل ساندويتش ستيك في موسكو.

12- لاش
افتتح المطعم بعد الأزمة الإقتصادية العالمية و لذلك فهو يتسم بجو أكثر تواضعا من منافسيه . و لكن ما زال يفوق غيره ببعض الأمور , منها الفن الحديث الساحر و يحتوي على أطول بار في موسكو بطول 30 متر . يتبع شكل المكان أسلوب سوق يشبه حقبة الأربعينات و الموضة و يعمل فيه أفضل نادلي المدينة. كان المبنى سابقا مصنعا للمصابيح الكهربائية , و هكذا يمكن ترجمة الإسم لاش ’بشعاع النور’ .

13- ذا موست

في قلب منطقة الحياة الليلية و السهر في موسكو , هذه البقعة الليلية الفاخرة تضم مقهى, مطعم , و صالة للموسيقى و الرقص في الطابق السفلي . تقدم اللحوم على جسور ميكانيكية.دخلت المنطقة فلوكلور كرة القدم عندما اختارها رومان أبراموفيتش كمكان يغرق فيه في حزنه بعد هزيمة تشيلسي على يد مانشستر يونايتد عام 2008 في نهائي دوري أبطال أوروبا (التشامبينز ليغ) في موسكو.


14- نوبوموسكو

اتخذ المالكون القرار الشجاع بافتتاح المكان في أوج الأزمة الإقتصادية . و كوفؤا على شجاعتهم باكتسابهم السمعة كمكان يتناول فيه رجال الأعمال الروس طعام الغذاء و يتباحثون في أعمالهم . منذ سقوط الإتحاد السوفيتي , أصبح الطعام الياباني وجبة أساسية لسكان موسكو , و الغذاء في نوبو كان الخطوة الطبيعية التالية. لقد تسلم مالكي الشركة العديد من الطلبات لافتتاح فرع في روسيا و لأكثر من عقد من الزمان , لذلك نجاح المطعم لم يكن بمفاجأة .


15- بوسكو كافيه

يقدم المطعم الإيطالي ثلاث خدمات أساسية: مكان استجمام للاسترخاء بعد استكشاف جي يو إم , وهو مركز تجاري هائل يمتد على طول الجانب الشمالي لريد سكوير ( الساحة الحمراء) مقابل الكريملين ,و يطل من خمس جهات على قبر ليني – الكابيتشينو رائع – أضلاع العجل جيدة وشهية بجودة تلك التي في ميلان . و التراس هو بلا شك أفضل مكان صيفي في المدينة.
16- كافيه بوشكين

هذا أول مكان يقصده من يريد التمتع بوجبة روسية من نوعية جيدة. عند النظرة الأولى يبدو المبنى منزلا أرستقراطيا من القرن التاسع عشر محفوظ بشكل رائع : ولكن عند التمعن عن قرب تلاحظ أن الواجهات زائفة بالكامل . و النقص في المصداقية لا ينعكس على الطعام , خاصة فطيرة اللحم الإستثنائية و الدامبلينغ ( كرات مطبوخة من العجين و محشوة باللحم) . يعمل في المقهى أمهر الندل في موسكو.

17- إيلسيفسكي سوبر ماركت

تقرير رائع المعالم السياحيه روسيا قاعة متحف الحرب الوطنية الشهير

هذا المكان هو نظير قاعة الطعام في هارود بمدينة لندن . يقع في قصر من أواخر القرن الثامن عشر و يحتوي على ديكورات داخلية ساحرة, أعيد تسميته ’ غاسترونوم رقم 1 ’ خلال الفترة السوفيتية و لكن عاد الآن لاسمه ما قبل الثورة . في السنوات القليلة الماضية , بدأت العديد من السوبرماركت الجديدة ذات العلامات التجارية و التشكيلات الجيدة من البضائع بالتغطية على هذا السوبرماركت الذي أصبح بمثابة سيدة عجوز لكن ذات خبرة طويلة و مازال مكانا مميزا للزيارة.

18- مسرح بولشوي

يقام على المسرح عروض الأوبرا و الباليه , و كان مكان العرض الأول للسوان ليك (بحيرة البجع) في 1877 وهو المقر الرئيسي لأشهر شركة رقص في العالم . وهو في الواقع مسرحين مختلفين . المسرح الأصلي يخضع حاليا للتجديد ولن يتم افتتاحه حتى 2013 ( ثمان سنوات بعد إغلاقه) : و لكن لدى المسرح الجديد عروضه المنتظمة .يمكن رؤية نيكولاي تسيسكاريدز, الراقص الأساسي , هنا يساعد تلاميذه في خطواتهم الراقصة .


19- مبنى تي إيه إس إس

قبل إنهيار الإتحاد السوفييتي , كان كل ما نعرفه نحن في الغرب عن روسيا آتيا من هذا المبنى , هذا المبنى هو منزل وكالة الأنباء الحكومية الرئيسية, تي إيه إس إس. وعلى الرغم من أن مصادر الأخبار الأخرى حجبتها , لا يزال مقرها الرئيسي مثالا رائعا لفن العمارة السوفيتي الرفيع الذي يعود لعام 1960 و يستحق وقفة لأخذ الصور.
20- ناطحة سحاب ستالين

يوجد سبعة مما يسمى بمباني كعكات الأعراس منقطين عبر المدينة . ولا يبدو أسلوبهم الساخر من القوطية في غير محله في مدينة غوثام. أمر ستالين بإنشاءهم عقب الحرب العالمية الثانية ( و استخدم العمال المجانيين في شكل سجناء حرب ألمان) ليوجد توازنا عمرانيا بين عاصمته و مدن أمريكا الشمالية الكبرى. المبنى الأكبر و الذي لا ينسى هو مبنى جامعة موسكو الحكومية, حيث يقع على فوروبيوف غوري (تلال السنونو).
21- مطعم بولشوي

يقع بين كوزنيتسكي و شارع بيتروفكا, هذا أحدث مشاريع أركادي نيفكوف . و نيفكوف غني عن التعريف : فهو الرجل الي إفتتح معظم المطاعم الفاخرة الحديثة في المدينة . تقول الشائعات أن بداية نيكوف كانت في أحد مطاعم ماكدونالدز حيث كان يقلب البرجر إلى أن جاءته الفرصة و بدأ مشاريعه الخاصة و وصل لما هو عليه اليوم. أحدث مشاريع مكان يقدم الطعام السلافي . الغولبتسي ( طبق أكراني من اللحم المفروم و الملفوف بالكرنب ) يوصى به و بشدة.

22- موسكو كونسيرفاتوري

(معهد موسكو الموسيقي)
يأخذ الروسويون موسيقاهم الكلاسيكية على محمل الجد ,ولا مكان أكثر جدية من موسكو كونسيرفاتوري .وهو سلسلة من قاعات الإحتفالات الموسيقية و مدرسة في مكان واحد. كل نجم موسيقي كلاسيكي روسي , سواء كان مؤلفا أو عازفا موسيقيا قد عزف أو درَس هنا ومنهم راتشمانيوف , تشايكوفيسكي , و ريتشر. من السهل نسبيا الحصول على تذاكر , سواء من شباك التذاكر أو من بابوشكاس الذي يبيع التذاكر بزيادة بسيطة في السعر في الشارع خارج الكونسيرفاتوري.

23- منزل باستيرناك

في بيريديلكينو , و هي قرية صغيرة تبعد خمس و عشرين دقيقة بالقطار عن محطة كيفيسكي , وهو بيت ريفي روسي صغير( داتشا) حيث كان يسكن بوريس باستيرناك في آخر عقدين من حياته . تم تحويل المنزل إلى متحف بعد وفاة باستيرناك , و لكن عائلته لا تزال تقيم في الطابق الأرضي. في الطابق الأول , يمكنك الجلوس و أخذ صورتك على المكتب حيث أنهى باستيرناك كتابة دكتور زيفاغو : و في الطابق الأرضي, بإمكانك رؤية التلفاز القديم المستخدم في أوائل الفترة السوفيتية و الثلاجة التي لطالما افتخر بها المالك.

24- منتزه إيزمايلوفسكي

لا تكتمل رحلة إلى موسكو دون المساومة على تمثال لينين أو مجموعة من لعب الماتريوشكا , و المكان الوحيد لفعل هذا على أكمل وجه هو منتزه إيزمايلوفسكي , عند محطة الميترو التي تحمل نفس الاسم. السوق داخل في ممتلكات القرن السادس عشر الملكية , يفتح في عطل نهاية الأسبوع و يضم تشكيلة واسعة من التذكارات الجيدة.

مواضيع ذات صلة فى المسافرون العرب:

  رد مع اقتباس
قديم منذ /10-04-2013, 08:50 PM   #2 (permalink)

الصورة الرمزية اوسك

 رقم العضوية : 131309
 تاريخ التسجيل : Apr 2013
 المشاركات : 7

افتراضي رد: تقرير رائع عن اهم المعالم السياحيه فى روسيا صور 2013

مجهود طيب ومتميز . بارك الله فيك .

  رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 08:34 PM.
Powered by vBulletin Adsense Management by Losha
منتدى العرب المسافرون موقع سياحى يهتم بأمور السفر و السياحة و يعرض تقارير سياحية و صور سياحية ومن افضل منتديات السياحة العربية
This Forum used Arshfny Mod by islam servant


- AJ-TEAM : Content Relevant URLs by vBSEO 3.3.0