آخر 10 مشاركات فى منتدى المسافرون العرب
شقة غرفتين وصالة في شقق فندقية راقية في دبي ( عرض خاص )           »          استفسار عن طريق استخراج الفيزا الفيتنامية           »          شهر عسل سويسرا النمسا المانيا .. ساعدوني           »          من يبحث عن سائق في سريلانكا           »          ارجوء المساعده الكل يدخل يعطيني رايه ممكن $$           »          أرجو أنكم تفيدوني في تخطيط رحلتي           »          استشارة ع السريييييييييع           »          افزعو لي .. اول مره اهج لاندنوسيا           »          سيروني 3           »          هاااااي ......



المسافرون العرب ماليزيا : العرب المسافرون ماليزيا , السفر و السياحة في ماليزيا , الاماكن السياحية فى ماليزيا , عروض ماليزيا

إضافة رد
قديم منذ /20-07-2012, 06:36 AM   #1 (permalink)

الصورة الرمزية المنسى 1

 رقم العضوية : 130036
 تاريخ التسجيل : Jul 2012
 المشاركات : 2

افتراضي معلومات عن ماليزيا 2012

ماليزيامملكة ماليزيا هي إحدى دول قارة أسيا، هذه الدولة الإسلامية التي شهدت نهضة اقتصادية كبيرة خلال العشرين سنة الماضية ويرجع الفضل في التطور الهائل في ماليزيا إلى الاقتصادي العبقري مهاتير محمد الذي قام برئاسة الوزراء بها لمدة 22 عام، لقد غير مهاتير محمد وجه ماليزيا من دولة زراعية بسيطة تعتمد علي المنتجات الزراعية إلى دولة صناعية تنافس الدول المتقدمة.
اتحاد الملايو هو الاسم القديم ل مملكة ماليزيا ، و ماليزيا تعد ثالث أكبر منتج للقصدير في العالم حيث يتقدمها البرازيل وإندونيسيا، كما تتربع علي المركز الثالث عشر علي مستوي العالم من حيث احتياطي الغاز الطبيعي.
مملكة ماليزيا تقدم انوذجا رائع يجسد التعايش والتأقلم بين الديانات و القوميات المختلفة فيتكون المجتمع الماليزي من ثلاث عرقيات رئيسية هم الملايو او ما يسمي بالبومي بترا وهم السكان الأصليين و غالبيتهم يدينون بالاسلام ويشكلون اغلبية الشعب ،ثم تليهم فئة الصينيين ثم الهنود ذوالديانات المتعددة مثل الهندوسية والبوذية وغيرها وعلى الرغم من هذا التنوع نجد الوحدة والوفاق الذي يسود الشعب الماليزي، حصلت ماليزيا على استقلالها من المملكة المتحدة في 31 أغسطس 1957م. و مؤخرا ترفع ماليزيا شعار " ساتو ماليزيا" اي ماليزيا واحد.
موقع ماليزيا
تتكون مملكة ماليزيا من شبة جزيرتين منفصلتين هما شبه جزيرة ماليزيا "غرب ماليزيا" التي تقع فيها كوالالمبور و لنكاوي و بينانق و كاميورن هاي لاند و جنتنق و غيرها و تحدها سنقفورا من الجنوب و تايلاند من الشمال
و شبة الجزيرة الاخري و تشكل شرق ماليزيا تقع فيها صباح و سرواك و يفصلهما بحر الصين الجنوبي و يحدها من الجنوب انونيسيا
معلومات عامة عن ماليزيا

مساحة ماليزيا : 329.750 كم2

عدد سكان ماليزيا : تقريبا 24.821.286 شخص .
العاصمة الاقتصادية لماليزيا : كوالالمبور

العاصمة الحديثة ل ماليزيا : بتراجاية

اللغة الرسمية في ماليزيا : لغة باهاسا ملايو، ثم يليها الإنجليزية واللغة الصينية و الهندية ، وعدد أخر من اللغات، واللهجات.
عملة ماليزيا : الرنجيت

الديانات في ماليزيا : الديانة الإسلامية هي الديانة الرسمية و الاساسية في لبلاد و تقريبا 60% من السكان مسلمون و 40 % يدينون بالديانات الاخري مثل البوذية والهندوسية والمسيحية.

نبذة تاريخية عن ماليزياكانت ماليزيا منذ القدم ملتقى للعديد من الحضارات والشعوب ، فكانت ملتقى للتجار الهنود والصينيين الذين كانوا يقومون بالرحلات التجارية البحرية، وكانت ملقا من أشهر المدن التجارية في خلال القرن الخامس عشر الميلادي فكانت مركزاً للتجارة البحرية حيث اجتذبت العديد من التجار من العديد من الدول الآسيوية، كما توافد عليها التجار البرتغاليين في أوائل القرن السادس عشر الميلادي، ونظراً لموقع ماليزيا المتميز كانت مطمع للعديد من الدول الأخرى. قام البرتغاليون باحتلال ملقا في عام 1511م، وفي بدايات القرن السابع عشر الميلادي بدأت السفن الهولندية في التوافد على المنطقة بانتظام، وفي عام 1641م قام الهولنديون بالهجوم على البرتغاليين في ملقا، وانتقلت بعد ذلك من سيطرة البرتغاليين إلى سيطرة الهولنديين الذين استقروا بها قرابة القرنين.
قام البريطانيين باحتلال سنغافورة في عام 1819م، ثم استولوا على ملقا بعد توقيع معاهدة بريطانية هولندية في عام 1824م، حيث انقسم أرخبيل الملايو إلى قسمين القسم الشمالي من خط الاستواء وهذا يقع تحت السيطرة البريطانية والقسم الجنوبي ويقع تحت السيطرة الهولندية.
سعت اليابان أيضاً من أجل غزو ماليزيا وذلك في عام 1941م، وسقطت سرواك وصباح في منتصف يناير 1942م، ثم انسحب اليابانيين من ماليزيا في عام 1945م.

وفي 31 أغسطس 1975م تأسست دولة الملايو والتي تعرف حالياً بشبه الجزيرة الماليزية، وتأسس الاتحاد الماليزي الذي كان يضم دولة الملايو وجزيرتي صباح وسرواك، إضافة إلى سنغافورة في 9 يوليو 1963، إلا أن سنغافورة انفصلت عن الاتحاد في التاسع من أغسطس 1965م
مناخ ماليزياتماتاز ماليزيا بمناخها المعتدل علي حراراة طوال العام و هي احدي الجول القريبة من خط الاستواء حيث ان الجو تقريبا رطب طيلة ايام السنة ، اما بالنسبة للمرتفعات مثل جنتنق هاي لاند و كاميرون هايلاند فتمتاز بجوها المائل الي البرودة وتتراوح معدلات درجات الحرارة فيها بين 21 إلى 32 درجة مئوية ، و ماليزيا من الدول التي يكون فيها الجو ثابت طوال السنة بدون تغيير اي " لا يوجد فيها صيف و شتاء و ربع و خريف " و تهطل معظم الأمطار بشكل مستمر طوال العام بينما تزداد في موسم الرياح الموسمية التي تحدث بين شهر إبريل و شهر اكتوبر، ، وتكون الريح الموسمية مشبعة بالرطوبة و قادمة من بحر الصين الجنوبي، مما يؤدي إلى هطول الأمطار بغزارة في شاحل ماليزيا الشرقي ، من شبه جزيرة ماليزيا، وكذلك في الساحل الشرقي لكل من سرواك وصباح.
الحكم في ماليزيامملكة ماليزيا تتكون من اتحاد فيدرالي بين الولايات الااربعة عشر ، و لكل ولاية سلطان خاص و يتوارث ابنائه السلطنة بينما ينتخب احد هؤلاء السلاطين واحد منهم ليكون ملكا لماليزيا لمدة اربع سنوات ثم يتكرر الانتخاب فيما بين السلاطين كل اربع سنوات, و نظام اللملكة في ماليزيا يشابة نظام بريطانيا فالملك " يملك و لا يحكم "
و بالنسبة للحكم يسند الي رئاسة الوزراء حيث يعتبر من حيث الممارسة نظام جمهوري ذو تمثيل نيابي، مع وجود احزاب و انتخابات نيابية تجري كل 4 سنوات يتم فيها اعادة انتخاب اعضاء مجلس النواب و الوزراء و رئيس الوزراء .
وبالنسبة للهيئة التشريعية في عبارة عن مجلسين هما مجلس الشيوخ ومجلس النواب ، و تعد المحمكمة العليا هي أعلى سلطة قضائية في ماليزيا ويقوم الحاكم العام بتعيين قضاتها.
و من الاحزاب في ماليزيا : الائتلاف البديل، حزب الجبهة الوطنية، حزب العمل الديمقراطي.
المدن والسياحه في ماليزياالعاصمة كوالالمبور هي أشهر المدن الماليزية ويسمونها مدينة الحدائق، وهي أكثر المدن الماليزية تطوراً وجمالا حيث تزدان بالمتنزهات و الحدائق و تضم العديد من المباني التاريخية والثقافية وناطحات السحاب ، مع العلم انها مدينة حديثة و ليست ذو تاريخ عريق ، و اشهر معالمها هو البرجين التوئمين الذي يقعان في وسط المنطقة التجارية بالمدينة، و يعتبرا أعلى برجين في العالم حيث يبلغ ارتفاع كل برج 452م موزعين بين 88 طابق، ويربط بين البرجين جسر معلق بين الطابقين 41- 42، ، وتضم هذه المنطقة عدد من الحدائق والنافورات ومراكز التسويق والمطاعم ودور سينمائية ومسارح للعروض الفنية والثقافية. ويوجد برج اخر هوً " منارة كوالالمبور" والذي يعد واحدا من أعلى الأبراج بالعالم حيث يبلغ ارتفاعه 421م، و في اعلي قمته مطعماً دوار ومحلات لبيع الهدايا التذكارية، اضافة الي مسرح تقدم عليها العروض الفنية في الطابق الأرضي
و تضم كوالالمبور كذلك العديد من المعالم والأماكن السياحية مثل حديقة الطيور والتي تعد أكبر حديقة طيور مفتوحة في العالم و تضم معظم أنواع الطيور الموجودة في العالم، وحديقة أخري رائعة هي حديقة "بحيرة كوالالمبور" والتي تضم بحيرة اصطناعية ومساحات خضراء شاسعة ومختلف أنواع النباتات والزهور، كما يجد الزائر لهذة المدينة مجموعة من المتاحف منها المتحف القومي، و كذلك العديد من الأسواق و المولات الحديثة والمدينة الصينية، هذا بالإضافة للمصنع الملكي الذي يقوم بصناعة الهدايا التذكارية من الفضة الخالصة، وقصر الخيول الذهبية، وغيرها العديد من المعالم والأماكن في هذه المدينة النابضة بالحياة.
تأتي مدينة مالقا الاثرية بعد كوالالمبور من حيث أهميتها التاريخية و السياحية وهي مدينة أثرية تاريخية تعود إلى القرن الخامس عشر الميلادي وتعد من أبرز المدن التاريخية في ماليزيا، نظراً لأنها تجمع عدد كبير من الحضارات، فيوجد بها العديد من المعالم التاريخية والأثرية والتي تستهوي العديد من السياح .
كما يوجد مجموعة من المدن الجميلة الأخرى والتي تضم المعالم الحديثة بجوار المعالم الأثرية القديمة من هذه المدن نجد مدينة جورج تاون الي تقع في جزيرة بينانق و التي تعد عامل جذب للعديد من السياح، ومدينة شاه عالم عاصمة ولاية سلانجور التي تشتهر بمسجد سلطان صلاح الدين عبد العزيز شاه المعروف بقبته الزرقاء وهي أكبر قبة في العالم، وتضم المدينة العديد من الحدائق والبحيرات.
كما توجد منطقة جنتينج " مدينة العاب جبارة بقمة جبل "التي تبعد عن العاصمة كوالالمبور حوالي نصف ساعة بالسيارة، هذه المنطقة الرائعة التي يستمتع السياح بزياراتها نظراً لارتفاعها الشديد عن سطح الأرض بحوالي 6 ألاف قدم، فيجد السائح نفسه يسير وسط السحاب، وممكن أن يستقل التلفريك ليصل إلى منطقة الفنادق والملاهي
السطح والتضاريس في ماليزياتتنوع مظاهر السطح في ماليزيا ما بين السهول ساحلية وجبال تكسوها الغابات و مرتفعات مكسوة بالاشجار ، ومستنقعات وشواطئ رملية وأنهار، وكهوف جيرية وغيرها من المظاهر الطبيعية.

تضم ماليزيا شبه جزيرة ماليزيا " كوالالمبورو ما حولها " و كذلك شبة الجزيرة الاخري و تضم سرواك وصباح، وتنقسم شبه جزيرة ماليزيا إلى قسمين بواسطة سلسلة من الجبال حيث تمتد هذه السلسلة الجبلية من حدود تايلاند إلى حوالي نصف طول شبه الجزيرة، وتوجد عدد من المرتفعات العالية ذو الاجواء الباردة مثل مرتفعات كامرون هاي لاند ، مرتفعات فرازرس و جنتنق هاي لاند ، اما القسم الشمالي فيضم السلاسله الجبلية المنخفضة على كل من جانبي السلسلة الرئيسية، وتوجد بهذه السلاسل الجبلية أعلى قمة في شبه الجزيرة وهي قمة " غننج تاهان" والتي يبلغ ارتفاعها حوالي 2.187م.
وبالنسبة لسرواك وصباح فهما تقريبا يمثلان معظم جزيرة بورنيو الشمالية حيث يقع الي جانبهما دولة برونايا ، و ويوجد بسراواك عدة من السلاسل الجبلية حيث تمتد هذه السلاسل الجبلية نحو الشمال الشرقي نحو صباح .
يوجد بماليزيا العديد من الأنهار و الشلالات و أكبرها الانهار الموجودة في سرواك وصباح نذكر منها نهر ريجانغ في سرواك ، ونهر كينبتنغان في ولاية صباح، بالإضافة لعدد من الأنهار الأخرى الموجودة في ماليزيا مثل نهر باهانغ، براك، بارام، وغيرها.
المسافات بين المدن الماليزيه375 كم من العاصمة كوالا إلى جزيرة بينانق60 كم من المطار الدولي إلى كوالامبور219 كم من كوالامبور إلى مرتفهات الكاميرون50 كممن كوالامبور إلى مرتفعات جنتنج283 كم من بينانج إلى مرتفعات كاميرون513 كم من جزيرة بينانغ إلى مدينة ملكا التاريخية 367 كم من مرتفعات كاميرون هاي لاند إلى ملكا144 كممن العاصمة كوالامبور إلى مدينة ملكا

مواضيع ذات صلة فى المسافرون العرب:

  رد مع اقتباس
قديم منذ /20-07-2012, 07:18 AM   #2 (permalink)

الصورة الرمزية المنسى 1

 رقم العضوية : 130036
 تاريخ التسجيل : Jul 2012
 المشاركات : 2

افتراضي تقرير مصور عن المطاعم فى ماليزيا 2012

مطاعم ماليزيا Malaysia Restaurant


الأكل والطعام هما نعمة أنعم بها رب العزة والجلال على المخلوقات وجعل فيها النمو والصحة والحياة


والناس تختلف في أذواقها من حيث والطعام والأكل والشراب وكيفة طهي الطعام وتقديمة ...الخ





والمسافر الذي يقطع المسافات والأميال بعيداً عن وطنه يفكر بأمور كثيرة كالسكن والمأكل والمشرب...الخ





ونحن العرب والمسلمين دائماً يكون موضوع الأكل والمطاعم هاجس من حيث الذبح الحلال











والحمد لله أن ماليزيا دولة إسلامية فأغلب المطاعم فيها حلال وتذبح على الطريقة الإسلامية


وتخيل لو دخلت لسوبر ماركت هناك لوجدت حتى البطاطس والشكولاته والعلكة يكتب عليها ( حلال )


ونبدأ ببعض المطاعم التي تتوفر في هذه الدولة الجميلة


الكافيهات Cafe's





وقبل الخوض في المطاعم الجميلة والمتنوعة في دولة ماليزيا الجميلة آسيا الحقيقية لابد أن


نتحدث عن الكافيهات الجميلة الكثيرة والمتنوعة فيها حيث أن هناك العديد من تلك الكافيهات


العالمية المشهورة على رأسهم ( ستاربكس ) وكذلك محلات بيع الآيس كريم موجودة وهي


كثيرة ومتنوعة وعلى رأسهم محل بيع الآيس كريم المشهور ( باسكن روبنز ) الرائع


مطاعم الوجبات السريعة Fast Food






وهذه المطاعم ذات علامات تجارية عالمية مشهورة تقدم الأكلات الخفيفة بأسعار رخيصة مقارنة بالمطاعم


الأخرى ويوجد في ماليزيا الكثير من هذه المطاعم حيث تنتشر في العاصمة كوالالمبور وكذلك المناطق


الأخرى وخاصة مطعم ماكدونالد ومطعم كنتاكي ومطعم برجر كنج و بيتزا هوت وغيرها من هذه المطاعم


ولقد جربت جميع تلك المطاعم هناك وأجد من وجهة نظري أفضلها ( ماكدونالد ) من حيث الطعم والمذاق


ويأتي من بعده البرجر كنج ثم مطعم كنتاكي وتجد هذه المطاعم متوفرة في المجمعات التجارية وفي شوارع


العاصمة كوالالمبور وكذلك في الجزر فمطعم كنتاكي كان قريب جداً من الفندق الذي سكنته بجزيرة بينيج


وكذلك مطعم ماكدونالد متوفر هناك وأيضا عندما ذهبت لجزيرة لنكاوي وجدت المطعمين هناك


لكن المؤسف أن مطعم ماكدونالد في جزيرة لنكاوي واحد فقط وتخيلوا الوضع كانت الوجبات تخلص


ولا تقدر تطلب شيء بسبب نفاذ الكمية :(


وأشهر ماكدونالد على الإطلاق ( على ما أعتقد ) هو الذي يكون في سنتر عند نهاية شارع العرب


مطعم Carl`s



وهذا المطعم هو نفس مطعم ( هارديز ) الأمريكي الشهير المختص بالوجبات السريعة


والبرجر لكن في ماليزيا يأخذ هذا الإسم المختلف والحقيقة لم أجربه وهو موجود بكوالالمبور





إن هذه المطاعم الغير صحية والتي يصعب الإستغناء عنها وخاصة المسافر موجودة وبكثرة في ماليزيا


وتقيمي لهذه المطاعم : مكادونالد 7/10 ، برجر كنج 6.5/10 ، كنتاكي 6/10 ، بيتزا هو 5.5/10






الآن إلى نوع آخر من المطاعم التي تتواجد في ماليزيا


المطاعم الأمريكية Amircan Restaurant


وهذه المطاعم تكون مشهورة عالمياً وهي تأخذ الطابع الأمريكي وأسعارها متوسطة إلى غالية حسب الطلب


وفي ماليزيا يوجد العديد من تلك المطاعم وخاصة في المجمعات التجارية الراقية من تلك المطاعم :


مطعم فرايديز Friday's








وهو من المطاعم الأمريكية المشهورة ويقدم العديد من الأطباق الأمريكية كالستيكات والسندويشات وغيرها


وقد أكلت فيه بمجمع ( البرميد ) بصنواي لاجون وكان أكله جيد لكن الحذر يا أخوة ففي هذا المطعم


تطهى بعض أنواع الستيكات بالكحول فلابد من السؤال عند الطلب والتأكد جزاكم الله خير


وتقيمي لهذا المطعم 6.5/10


( الصراحة هذا المطعم ما أحبه عدنا بالديرة له شعبية كبيرة ما أدري على شنو بس الناس أذواق )


مطعم تشيليز Chili's








وهو مطعمي المفضل ويقدم العديد من الأطباق الشهية اللذيذة وخاصة جوانح البافلو شهية وسلطة السيزر


والكعك بالآيس كريم ...الخ المطعم جميل وقد جربته في مجمع ( ميجا مول ) و كذلك في جزيرة بينيج بمجمع


( قيرني ) وكان المطعم جيد ( لكن إللي بالديرة الفارق شاسع من حيث المذاق والطعم ) الديرة أحلا بكثير


وتقيمي لهذا المطعم 7.5/10


مطعم بلانيت هوليود Planet Hollywood








وهو مطعم جيد لا بأس فيه يوجد منه في شارع العرب ( بوكيت بنتانج ) في مجمع Lot 10 ويقدم أكلات


غربية وشرقية حيث فتح قسم للمأكولات العربية وموقع المطعم ممتاز بوسط شارع العرب


تقيمي لهذا المطعم 6.5/10


مطعم وينديز Wendy's








وهو من المطاعم الأمريكية الشهيرة ويشتهر بسندويشات البرجر وهو قريب جداً من مطاعم Fast Food


تقيمي لهذا المطعم 6/10


مطعم ناندوز Nando's








وهو مطعم مختص بالدجاج وإنتشرت ساسلة مطاعمه في دول العالم وهو موجود في ماليزيا


مطعم دجاج روسترز ROASTERS Chicken








وهو مطعم أمريكي عالمي شهير متخصص بالدجاج وبالحقيقة لم تسنح لي فرصة تجربته


والآن ننتقل إلى مطاعم أخرى حيث نتطرق لبعض المطاعم البحرية التي تشتهر فيها ماليزيا


المطاعم البحرية Sea Food





وبالنسبة لرأي الشخصي والمتواضع يا أخوة فلا يعلى على الأكل البحري ( الروبيان ، أم روبيان ، السمك ، القبقب ...الخ )


وكذلك الأكل الشرقي والخليجي ثم يأتي المشويات الشامية واللبنانية


والأكلة المفضلة يا الربع هي ( أم روبيان ) أكله ما بعدها أكله وهي متوفرة كثيراً في مطاعم Sea Food بماليزيا :)








مطعم المأكولات البحرية EDDY'S








هذا المطعم مخصص للمأكولات البحرية وهو موجود في مجمع ( ستار هيل ) الشهير والتابع لفندق


الماريوت كوالالمبور ... الحقيقة لم أجربه لكني دخلت وألقيت نظره عامه ووجدت فيه تنوع كبير بأصناف الطعام


مطعم فندق شنغريلا راسا سايانغ BUFFET DINNER








لا يعلى عليه وهذا الرابط فيه تقرير عن الفندق بشكل عام كما فيه تفصيل عن هذا المطعم الرائع


تقرير مصور عن الفندق شنغريلا راساساينغ Shangri - La's Rasa Sayang


أكلت في هذا المطعم الرائع الكائن بفندق شنغريلا راسا سايانغ في جزيرة بينانج


بوفيه عجيب كل ما لذ وطاب من الروبيان والقباقب وأم روبيان والسوشي شي عجيب


تقيمي لمطعم فندق شنغريلا راسا سايانغ 10/10


مطعم السفينة البحري ( The Ship ) في جزيرة بينانج











وكذلك رأيت في جزيرة بينينج مطعم على شكل سفينة للمأكولات البحرية ولكن للأسف لم أجربه


وهو كائن عند فندق هوليدي إن وسمعت أن المطعم أسعاره مرتفعة ( والله أعلم )


مطعم جنة المأكولات البحرية Seafood Paradise





وهو من المطاعم البحرية المختصة في المؤكلات البحرية الشهية اللذيذة ولكن للأسف لم


تسنح لي فرصة لتجربة هذا المطعم فالمطاعم في دولة ماليزيا كثيرة جداً خاصة المطاعم البحرية


المطاعم العربية Arabic Restaurant


هي الأفضل والأروع والأجمل على الإطلاق من حيث المذاق والطعم والأكل والطهي والبهارات....الخ


والحقيقة أن ماليزيا فيها العديد من المطاعم العربية والشرقية الجميلة ومنها على سبيل المثال :


مطعم طربوش






المطعم العربي الشرقي اللبناني الشهير والحقيقة أن المطعم يقدم طعام لا بأس فيه وهو موجود بشارع


العرب و كذلك بمجمع ( برميد صنواي لاقون ) وقد جربته في شارع العرب وكان طعم جيد جداً لكن إللي في


مجمع ( برميد ) كان سيء للغاية والأكل شبه نيء وغير مستوي :(


المطعم ممتاز ويقدم الأطباق الشرقية اللبنانية المشهورة كتبولة وورق العنب والكباب والشيش طاووق ...الخ


تقيمي لمطعم طربوش ( شارع العرب 7/10 ، مجمع برميد 4/10 )


مطعم خيمة الصحراء





وهو مطعم يقدم الأكلات العربية وخاصة الخليجية من أرز كالمندي والكبسة والدجاج واللحم وغيرها


تقيمي للمطعم 6.5/10 ( أكلت منه بسبب الدعاية القوية للمطعم لكن مستواه مقبول )


مطعم حي العرب ( للأكلات اليمنية )



وهو مطعم يقدم الأكلات اليمنية ولم يسعفني الحظ لأجربه


مطعم بوابة دمشق





وهو مطعم يقدم المأكولات العربية الشرقية الشامية والحقيقة أن المطعم ذهبت له بالصدفة


عن طريق تاكسي هو من إقترح علي هذا المطعم والمطعم لا بأس فيه





وتقيمي للمطعم هو 6/10


مطعم الباشا





وهو مطعم ومقهى عربي يقدم المأكولات العربية وكذلك الشيشة ( أعوذ بالله منها ) لكن لم أجربه :(


مطعم البيت





هو مطعم عربي شرقي لبناني يفد المأكولات العربية الشرقية والحقيقة لم أجرب هذا المطعم


مطعم على كيفك





وهو مطع عربي شرقي يقدم المأكولات العربية الشرقية وكذلك الخليجية والمصرية وهو يقع في شارع العرب


والمطعم يقع في شارع العرب ،، والحقيقة يا أخوة أنني جربت هذا المطعم حيث طلبت من توصيل خارجي


للفندق الذي كنت ساكن فيه ( فندق ويستن ) وكان الأكل بصراحة جداً سيء :(


وتقيمي للمطعم 4/10


مطعم النافورة العربي





مطعم مختص بالأكلات العربية والشرقية ومكانه في فندق المريدين ولكن للأسف لم يسعفي الحظ لأجربه :(


مطعم المرجان





وهو مطعم عربي شرقي يوجد في مجمع KLCC ( برج التوأم ) الدور الرابع ويقدم الأطباق العربية والشرقية



تقيمي للمطعم 6.5/10


مطعم ناب الإيراني












من أفضل المطاعم يقدم الأكل الشرقي اللذيذ ويقع في شارع العرب وهذا رابط مفصل للمطعم


تقرير مصور عن المطعم الإيراني ناب الرائع Naab Restaurant


تقيمي لهذا المطعم المتميز 10/10


مطعم بابل





وهو من المطاعم الشرقية العربية الموجودة في شارع العرب بوكيت بنتانج والمطعم


جيد وكانت تجربتي فيه جيده حيث طلبت مشويات ورز وتبولة وكان الأكل لا بأس فيه


تقيمي لهذا المطعم المتميز 8/10


مطعم طاجين مغربي لبناني





وهو مطعم يقع في شارع العرب ويقدم الأكلات العربية الشرقية والمغربية الشهية اللذيذة








وكانت تجربتي فيه بالأكل لذيذة وشهية وأذكر إني طلبت كبسة وتبولة وورق عنب ومشويات


تقيمي لهذا المطعم 8/10


المطعم التركي TURKISH STAR








وهو من المطاعم التركية الشرقية التي تقدم مأكولات شرقية لذيذة وقد كانت تجربتي


فيه جيده حيث قمت بطلب شاورما ولحم الدونر وشيش طاووق وتبولة وكان أكله لا بأس فيه


تقيمي لهذا المطعم 7/10


مطعم القمر









وهو مطعم موجود في مجمع بافليون التجاري الواقع في شارع العرب ويقدم الأكلات العربية الشرقية


و اللبنانية الشهية لكن المطعم أسعاره غالية جداً طلبت فيه شاورما وتبوله وورق عنب وأكله لذيذ


تقيمي لهذا المطعم 8/10


مطعم النخيل





وهو من المطاعم العربية الشرقية التي تقدم المؤكلات العربية والشرقية وللأسف لم أجربه


والحقيقة أن هناك العديد من المطاعم التي لم تسنح لي الفرصة لتجربتها وإن شاء الله بكل


سفرة نحاول نجرب المزيد من المطاعم ... كما أني أحب أن أمر على بعض


المطاعم في جزيرة لنكاوي





الحقيقة أن هذه الجزيرة الساحرة فيها العديد من المطاعم الجميلة وخاصة المطاعم


البحرية المتميزة في هذه الجزيرة وبالرغم أني لم أجرب تلك المطاعم إلا أني حبيت


أضع بعض المطاعم الموجودة هناك يمكن أحد الأعضاء مجربها ويعطينا رأيه فيها












































الطعام الماليزي المتنوع





والحقيقة أن ماليزيا بلد الثقافات المختلفة ففيها تتعدد الأطباق والأكلات والأطعمة وهذه


بعض المعلومات عن المطبخ والأكل الماليزي خاصة الذين يسافرون ويحبون يجربون :)






ومن الأشياء المميزة في الطعام الماليزي الفواكه الماليزية الشهيرة واللذيذة فدولة ماليزيا


مشهورة بأنواع عديدة من الفواكهة الجميلة لكن عندهم فاكهة ذات رائحة قوية ما جربتها











إن الأكل والطعام هو أمر يعتمد على ذوق الإنسان ويختلف من شخص لآخر والناس أذواق


وفي الختام ... تقبلوا مني فائق الإحترام ... وسامحونا على التقصير وكثر الكلام ...


  رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 08:09 PM.
Powered by vBulletin Adsense Management by Losha
منتدى العرب المسافرون موقع سياحى يهتم بأمور السفر و السياحة و يعرض تقارير سياحية و صور سياحية ومن افضل منتديات السياحة العربية
This Forum used Arshfny Mod by islam servant


- AJ-TEAM : Content Relevant URLs by vBSEO 3.3.0