مرحبا بكم في منتدى المسافرون العرب ... علمنا أنه سيتم اغلاق منتدى العرب المسافرون التابع لشركة ياهو نهائيا ... اذا كنت عضوا فيه يمكنك نقل تقاريرك السياحية الى موقعنا هذا بكل سهولة بمجرد قص ولصق النص والصور وسيقوم موقعنا بتحميل صورك آليا الى الموضوع دون الحاجة لرفعها واحدة بواحدة ... كذلك نتمنى من كل المشرفين والاعضاء فى منتدى العرب المسافرون التابع لياهو التسجيل هنا فى موقعنا وتقديم الاقتراحات للنهوض بهذا الموقع ليكون بيت لنا جميعا .. علما بأن الموقع على سيرفر خاص ... فى دقائق معدودة يمكنك نقل موضوع مكون من أكثر من 10 صفحات بمجرد القص واللصق فى موقعنا وهذه هى أسهل طريقة لحفظ تقاريركم السياحية .

آخر 10 مشاركات فى منتدى المسافرون العرب
الحشرات وما أدراكم ما الحشرات :(           »          》》》 الى اهل الاردن(عمان) ضروووووري الدخول والرد           »          سيارة داخل اسطنبول يوم كامل           »          .::رحلة إلى سيلان::.           »          .::رحلة إلى سيلان::.           »          معايير الأمن والسلامة البيولوجية وتوكيد الجودة فى المعامل والمختبرات – دبي (َQspace)           »          برنامج السكرتارية الحديثة وفنون الإتيكيت ومهارات التعامل مع الجمهور – الدوحة (َQspa           »          التقنيات الحديثة في إدارة أنشطة العلاقات العامة والإعلام – دبي (َQspace)           »          التفتيش و الرقابة على الأغذية – الدوحة (َQspace)           »          زيارة الى بوكيت أكواريوم( سياحة تايلاند 2015)



السفر والسياحة في دول آسيا الاخرى : العرب المسافرون سنغافورة , الهند , الفلبين , ايران , سيريلانكا , اليابان , كوريا , هونج كونج

إضافة رد
قديم منذ /04-07-2012, 04:44 PM   #1 (permalink)

الصورة الرمزية عروض 2012

 رقم العضوية : 271
 تاريخ التسجيل : Jun 2012
 المشاركات : 55

افتراضي السياحة فى الهند , سياحة الهند بالصور - صور الهند

السياحة فى الهند , سياحة الهند بالصور - صور الهند

الهند بلد يتمتع بالتنوع الثقافى والتراثى والمناخى والعرقى الى بلد الاساطير الهند


خريطة الهند

السياحة الهند سياحة الهند بالصور

تعتبر جمهورية الهند سابع أكبر دولة من حيث المساحة في العالم، حيث تغطي مساحة شاسعة تبلغ 3.165.596 كم2 مما أدى إلى تسميتها شبه القارة الهندية، وهي تمتد بين خطي عرض 8.4 و37.8 درجة شمالا، وبين خطي طول 68.7 درجة و97.25 درجة شرقا، وتمتد من الشمال إلى الجنوب بطول 3214 كم ومن الشرق إلى الغرب بطول 2933 كم. وتحدها باكستان من الشمال الغربي والصين وأفغانستان وبوتان ونيبال من الشمال، وميانمار وبنغلاديش وخليج البنغال من الشرق، وسريلانكا من الجنوب الشرقي عبر مضيق بالك، وتشكل جبال الهمالايا التي تعد أعلى جبال العالم) حدودها الشمالية. وتنقسم جمهورية الهند إلى ثلاثة أقاليم رئيسية، هي جبال الهمالايا وسهل جانجتيك Gangetic وشبه الجزيرة الهندية.

علم الهند
السياحة الهند سياحة الهند بالصور

تعد الهند ثاني أكبر دول العالم من حيث عدد السكان، وتميز بتنوعها الثقافي والعرقي، بالإضافة لتنوع ألسناتها ومعتقداتها الدينية، وتحتل الهند موقعاً استراتيجياً بوقوعها بالقرب من الطرق التجارية الهامة، كما تتمتع بطبيعة رائعة الجمال فتمتد بها المساحات الخضراء الشاسعة متمثلة في الغابات والمراعي والحدائق، بالإضافة لتنوع الحياة البرية، كما تتمتع الهند بحضارة عريقة، وتضم العديد من المباني الأثرية.

السياحة الهند سياحة الهند بالصور

معلومات عامة عن الهند

المساحة: 3.287.590 كم2

عدد السكان: 1.147.995.904 نسمة.

العاصمة : نيودلهي

السياحة الهند سياحة الهند بالصور

اللغة : تعد اللغة الهندية هي اللغة الرسمية للدولة إلي جانب اللغة الإنجليزية، وعدد من اللغات الأخرى مثل البنجالية، والتلوجو وعدد من اللغات واللهجات المحلية.

العملة : الروبية الهندية

الديانة : هندوس ويشكلوا 80.5%، مسلمين 13.4%، مسيحين 2.3%، السيخية 1.9%، وغيرها من الديانات الأخرى.

~ صور ازيائهم ~

[يسموها ساري

للرجال
السياحة الهند سياحة الهند بالصور

للنساء
السياحة الهند سياحة الهند بالصور


السياحة الهند سياحة الهند بالصور

المناخ فى الهند

السياحة الهند سياحة الهند بالصور

يختلف المناخ في الهند من منطقة لأخرى وعامة تهب الرياح الموسمية في الجنوب، بينما يكون المناخ معتدلاً في الشمال، ويمر على الهند ثلاث فصول مناخية "الفصل البارد" ويمتد من أكتوبر إلى فبراير ويسود الهند طقس معتدل باستثناء الجبال الشمالية حيث تنخفض بها الحرارة وتسقط عليها الثلوج، بينما يكون الجزء الجنوبي أكثر دفئاً.

أما الفصل الحار فيمتد من مارس ليونيو وتكتسب السهول الشمالية أقصى حرارة لها، وتقل الحرارة في المناطق الساحلية، وتهب الأعاصير المدارية مخلفة طقساً عاصفاً خاصة في المناطق الساحلية، وتنعم بعض الأجزاء من الهضبة الجنوبية بالبرودة النسبية، ويكون الطقس معتدلاً أو بارداً بالجبال الشمالية.

ويأتي موسم الأمطار في الفترة من منتصف يونيو إلي سبتمبر

السياحة الهند سياحة الهند بالصور



مواضيع ذات صلة فى المسافرون العرب:

  رد مع اقتباس
قديم منذ /04-07-2012, 04:49 PM   #2 (permalink)

الصورة الرمزية عروض 2012

 رقم العضوية : 271
 تاريخ التسجيل : Jun 2012
 المشاركات : 55

افتراضي السياحة فى الهند

السياحة فى الهند

معبد اكشردام
والمعبد مكرس إلى حكيم هندي بارز، سوامينارايان، الذي عاش في أوائل القرن التاسع عشر.



صور الهند



صور الهند




صور الهند السياحية



صور الهند السياحية



صور الهند السياحية



صور الهند السياحية



وهاذى صورة من الداخل




وهاذى صورة مقربة للنقوش المحفورة على الاعمدة



شهدت الهند العديد من الأحداث على مر تاريخها، فقامت القبائل الآرية القادمة من شمال غرب شبه القارة الهندية بغزوها عام 1500 ق.م، واندمجوا مع السكان المحلين الموجودين بالمنطقة وظهرت واحدة من الحضارات العريقة والتي وصلت لذروة ازدهار عام 2500 ق.م.

جاء الفتح الإسلامي بواسطة العرب المسلمون للهند خلال القرن الثامن الميلادي وذلك في عهد الدولة الأموية ثم جاءها الأتراك المسلمون في القرن الثاني عشر الميلادي.

وقبل مانكمل الرحلة اتفضلوا عالمطعم وجبة من وجبات الهند المشهورة

دجاج تكا ماسال من أشهر الاكلات الهندية على الاطلاق



وكمان تندورى



واتفضلوا تاكلوا تشربوا مانجو هندى

ثمرة المانجو تنمو شجرتها في مناخ مداري وشبه مداري. موطنها الأصلي: الهند و الهند الصينية.



شجرة مانجو مزهره







  رد مع اقتباس
قديم منذ /04-07-2012, 04:52 PM   #3 (permalink)

الصورة الرمزية عروض 2012

 رقم العضوية : 271
 تاريخ التسجيل : Jun 2012
 المشاركات : 55

افتراضي تاريخ الهند

تاريخ الهند

خلال القرن الخامس عشر الميلادي بدأ التجار الأوروبيون في التوافد على شبه القارة الهندية، ثم جاءت بريطانيا لتفرض سيطرتها على الأراضي الهندية عام 1875، وظهرت حركات المقاومة الشعبية من اجل تحرير الهند، وظهر على الساحة عدد من زعماء المقاومة مثل المهاتما غاندي وغيره من الزعماء، ثم جاء انتهاء الاحتلال البريطاني وتقسيم شبه الجزيرة الهندية وتسيطر الأغلبية الهندوسية على الهند، والأغلبية المسلمة على باكستان.

ثم نشبت سلسلة من الحروب بين الهند وباكستان حول إقليم كشمير المتنازع عليه بين الطرفين، كما دخلت الهند في نزاع على الحدود مع الصين عام 1962م، ثم انفصلت باكستان الشرقية وعرفت باسم ينجلاديش.



دلهي : هي العاصمة السياسية لـ الهند ، وتعد بوابة الهند على العالم الخارجي وتعكس دلهي حضارتي الهند الحديثة والقديمة، فتمتزج بها الامبراطوريات القديمة، مع التطورات الحديثة للمدينة، وتشمل مظاهر التطور الحديثة التي كست الوجه الحالي للمدينة.

تاج محل، الذي يعتبر من عجائب الدنيا السبع، شيده عام 1652الحاكم المغولي شاهجاهان لإحياء ذكرى زوجته ممتاز محل، سيدة التاج، التي توفيت وهي تضع مولودها ال14. وكان هذا الصرح العظيم آخر أمنية طلبت من زوجها تحقيقها. يقع تاج محل بمدينة أغرا بمقاطعة اوتار براديش شمالي الهند على ضفاف نهر يامونا. وأشرف على تشيد تاج محل المهندس المعماري عيسى خان الذي جاء من شيراز بإيران لبناء هذا الصرح التاريخي. ويعتبر تاج محل رمزا للحب الخالد، حيث دفن شاهجاهان الى جانب زوجته الراحلة ممتاز. وظل المسافرون منذ القرن السابع عشر يقطعون مئات الآلاف من الأميال عبر القارات لزيارة هذا المعلم التاريخي. بدأ العمل في ضريح تاج محل عام 163 وشارك في عمليات التشيد 20000 عامل واستغرق بناؤه عشرين عاما. وشارك في البناء نخبة من المعمارين والعمال المهرة والخطاطين والنحاتين. يتغير تاج محل بتغير فصول السنة وأوقات اليوم. فالزهور تظهر بعد الفجر بلون وردي وخلال فترة الظهيرة بلون أبيض ناصع ثم تتحول الى اللون الرمادي قبل الغروب.



صور سياحية من الهند


صور سياحية من الهند




صور سياحية من الهند



هذه صورة الجميله ممتاز محل والتى بنى من اجلها هذا الصرح


  رد مع اقتباس
قديم منذ /04-07-2012, 04:56 PM   #4 (permalink)

الصورة الرمزية عروض 2012

 رقم العضوية : 271
 تاريخ التسجيل : Jun 2012
 المشاركات : 55

افتراضي وادي الزهور فى الهند - صور الطبيعة فى الهند

وادي الزهور فى الهند

سحر الزهور وهيبة جبال الهيمالايا

لكن تخيلوا كيف سيكون الحال إذا اجتمع جمال الزهور وبهاؤها مع هيبة الجبال وشموخها وهي تعانق الضباب ؟!!

ما نتحدث عنه هنا هو وادي جولمارج في الهند ..



فعلى ارتفاع 11,000 قدم في جبال الهيمالايا الغربية يوجد هذا المكان الساحر
مختبئاً في أحضان الوادي المغطى بمروج الزهور الألبية القبسية وبجمالها الطبيعي الاستثنائي ..



يتميز هذا المكان بإطلالة طبيعية خلابة جعلت منه منتزهاً وطنياً في ثمانينات القرن الماضي ..
ودفعت اليونسكو لوضعه على قائمة التراث الإنساني العالمي.



يقع وادي الزهور ( أو جولمارج باللغة الهندية ) على مساحة 87.5 كم مربع في ولاية جامو وكشمير شمال الهند
وتحديداً على بعد 56 كيلومترا جنوب غرب عاصمة الولاية سريناجار .




ولا يتميز هذا الوادي بمناظره الطبيعية الخلابة وتنوع زهوره الساحرة فقط ..
بل يعيش فيه العديد من الحيوانات النادرة المهددة بالانقراض ، مثل دب آسيا الأسود والدب الأسمر وخروف بهارال والنمر الثلجي
( والتي تسعى المنظمات الدولية جاهدة لحمايتهم من الانقراض ) .

وهذه مجموعة رائعة أخرى من الصور:



صور الطبيعة فى الهند




صور الطبيعة فى الهند



صور الطبيعة فى الهند



صور الطبيعة فى الهند



صور الطبيعة فى الهند



صور الطبيعة فى الهند



صور الطبيعة فى الهند



صور الطبيعة فى الهند



  رد مع اقتباس
قديم منذ /04-07-2012, 04:59 PM   #5 (permalink)

الصورة الرمزية عروض 2012

 رقم العضوية : 271
 تاريخ التسجيل : Jun 2012
 المشاركات : 55

افتراضي اشهر المدن فى الهند

من اهم و اشهر المدن فى الهند

مدينة مومباي : على الرغم من أن دلهي هي العاصمة السياسية للبلاد إلا أن مومباي لا تقل أهمية عن دلهي فهي العاصمة التجارية للهند وعاصمة ولاية مهاراشترا، ومن أكبر المدن الصناعية بها.

كلكتا: تكتظ هذه المدينة بالسكان وهي المركز التجاري الأول في مناطق شرق الهند، وتزخر هذه المدينة بالعديد من المنشأت الصناعية، بالإضافة للاسواق الكبيرة والفنادق الفخمة.

اما مدينة شناي فهي عاصمة ولاية تاميل نادو، وتجمع المدينة بين كل من الإرث التقليدي القديم والمدينة الحديثة.

مدينة بنغلور أو "حديقة الهند الجميلة" عاصمة ولاية كرناتكا وتقع على ارتفاع الف متر فوق مستوى سطح البحر، وتضم العديد من المراكز التجارية والصناعية الضخمة بالهند، وتشتهر هذه المدينة بكونها عاصمة صناعة تقنية المعلومات الهندية، وتزخر المدينة بالعديد من المعالم الطبيعية الجميلة من حدائق وبحيرات.

حيدر اباد : وهي عاصمة ولاية أندرا براديش وهي من اكبر المراكز للصناعت اليدوية في الهند، وتجمع بين الفن المعماري الجميل والمدينة الحديثة، وتضم المدينة العديد من المراكز الإسلامية.

القلعة الحمراء

القلعة الحمراء بأكرا وتقع على ضفاف نهر اليامونا، والقلعة الحمراء بدلهي وهي واحدة من اكبر المواقع الأثرية بالمدينة



اشهر المدن فى الهند



المعابد فى الهند



و اليكم بعض الصور عن الهند العظيمة من متنوع الأماكن السياحية



اشهر المدن فى الهند




اشهر المدن فى الهند




اشهر المدن فى الهند



اشهر المدن فى الهند



اشهر المدن فى الهند



  رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 7 ( الأعضاء 0 والزوار 7)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 02:37 AM.
Powered by vBulletin Adsense Management by Losha
منتدى العرب المسافرون موقع سياحى يهتم بأمور السفر و السياحة و يعرض تقارير سياحية و صور سياحية ومن افضل منتديات السياحة العربية
This Forum used Arshfny Mod by islam servant


- AJ-TEAM : Content Relevant URLs by vBSEO 3.3.0