عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /08-07-2012, 07:48 PM   #1 (permalink)

شركات سفر وسياحة
شركات سفر وسياحة غير متواجد حالياً
الصورة الرمزية شركات سفر وسياحة

 رقم العضوية : 129924
 تاريخ التسجيل : Jul 2012
 المشاركات : 20

افتراضي مناخ تركيا , الطقس فى تركيا على مدار العام

الطقس فى تركيا على مدار العام

من المعروف أن شهر يوليو و أغطسطس هما أكثر شهرين جفافا فى تركيا ولكن تمتاز المناطق الساحلية من تركيا المطلة على بحر إيجة والبحر الأبيض المتوسط بمناخ البحر المتوسط المُعتدل ، مع صيف حار وجاف وشتاء مُعتدل إلى بارد ورطب . تمتاز المناطق الساحلية من تركيا والمطلة على البحر الأسود بمناخ محيطي دافئ ورطب صيفًا وبارد ورطب في الشتاء. تهطل أكبر كمية من الأمطار على الساحل التركي من البحر الأسود وهي المنطقة الوحيدة في تركيا التي تمتاز بمعدل هطول أمطار عالية. يبلغ مُعدل هطول الأمطار في الشرقي من الساحل 2.500 ملليمتر سنويًا أعلى هطول الأمطار في البلاد.

المناطق الساحلية في تركيا المطلة على بحر مرمرة ( بما في ذلك اسطنبول )، الذي يربط بين بحر إيجة والبحر الأسود، تمتاز بمناخ انتقالي بين مناخ البحر المتوسط المعتدل والمناخ المحيطي، وفصل صيف حار وجاف وشتاء بارد ومعتدل إلى بارد ورطب. لا تسقط الثلوج سنويًا في كل شتاء على بحر مرمرة والبحر الأسود . من ناحية أخُرى من النادر أن تسقط الثلوج في المناطق الساحلية لبحر إيجة ، ونادرة جدًا في المناطق الساحلية للبحر الأبيض المتوسط.

مناخ تركيا الطقس تركيا مدار


شتاءً على الجبال . درجات الحرارة من -30 إلى -40 درجة مئوية يمكن أن يحدث في منطقة شرق الأناضول ، ويبقى الثلج على الأرض مدة لا تقل عن 120 يومًا من السنة . في الغرب ، تبلغ درجة الحرارة المتوسطة في فصل الشتاء أقل من 1 درجة مئوية. الصيف حار وجاف، مع درجات حرارة أعلى عمومًا 30 درجة مئوية في اليوم. المعدلات السنوية لهطول الأمطار تبلغ 400 ملليمتر (15 بوصة). المناطق الأكثر جفافًا هن سهل قونية وسهل ملاطية، حيث معدل هطول الأمطار السنوي في كثير من الأحيان أقل من 300 ملليمتر ( 12 بوصة ). يعتبر شهر مايو الأكثر بلًلا ، في حين يوليو وأغسطس هما الأكثر جفافًا

مناخ تركيا الطقس تركيا مدار


مواضيع ذات صلة فى المسافرون العرب:

  رد مع اقتباس